الطيبي: نتنياهو يواجه حالة سيئة أمام استطلاعات الرأي 

قال عضو كنيست الاحتلال الإسرائيلي من الحركة العربية للتغيير الدكتور أحمد الطيبي، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غير معني بإنهاء الحرب على قطاع غزة، ويضع العراقيل أمام إتمام المفاوضات والتوصل إلى اتفاق صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار.

اقرأ أيضاً : حماس: تمديد مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف الطيبي لـ"رؤيا" أنه عندما تنتهي الحرب والعدوان والجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة فإن شوارع تل أبيب ستمتلئ بالمتظاهرين الذين سيطالبون نتنياهو بالرحيل، خصوصا أن وضعه في استطلاعات الرأي سيء بكل المفاهيم، وعليه هو يعمل على إطالة أمد الحرب.

وتابع: "في التاريخ الحديث لم يفكر أي أحد أنه في 2023 سيتم قتل ما يقارب 13 ألف طفل وآلاف النساء والمسنين وتهدم البنى التحتية في كل قطاع غزة، وتهدم البيوت دون أن يصدر تنديد واحد من الرئيس الأمريكي أو من منظومة دول الغرب التي ساهمت منذ البداية في هذه الحرب بشكل عضوي مباشر، لكن رغم ذلك الإدارة الأمريكية مستمرة في ممارسة حق الفيتو في مجلس الأمن وإمداد تل أبيب بالأسلحة".

وأشار إلى أن هناك تباينا في موقف الساسة الرسميين، والمجتمع الإسرائيلي ذهب يمينا وتطرف أكثر مما كان أصلا مع أن الواقع يشير إلى أنه ذهب يسارا، أي أن اليمين أصبح أكثر تطرفا ويتحدث عن إبادة غزة وإلقاء قنبلة نووية وصواريخ باليستية ونشر الأوبئة والأمراض في قطاع غزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة

تعاني حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من 5 أشياء، تعد بمثابة صداع يؤرق منام قادة الاحتلال.

وتتمثل أزمة إسرائيل في المظاهرات الليلية المستمرة ضد الحكومة، وسلسلة الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية، والحرائق الناتجة عن صواريخ الفصائل الفلسطينية، وكذلك مسّيرات حزب الله اللبناني، وأخيرا الخسائر الاقتصادية التي تنزف دولة الاحتلال بسببها.

Despite war needs, Israel's military should not get a 'blank check', says Bank of Israel Governor Amir Yaron

https://t.co/IFgGEQC3l6

— Steven Scheer (@StevenMScheer) May 30, 2024 نزيف الاقتصاد الإسرائيلي

كشف محافظ البنك المركزي الإسرائيلي، عمير يارون، عن تأثير الحرب بقطاع غزة على الاقتصاد الإسرائيلي مع استمرار الحرب واقترابها من الشهر الثامن، وذكر يارون، أن حرب غزة ستكلف ميزانية إسرائيل لعام 2025 حوالي 253 مليار شيكل (67.4 مليار دولار أمريكي) نفقات الدفاع، وهي عبأ كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، محذرا من منح الجيش الإسرائيلي  «شيكاً على بياض».

ويتوقع البنك المركزي الإسرائيلي خسارة 9.4 مليار دولار أخرى من عائدات الضرائب بسبب الحرب، و6.2 مليار دولار للتعويض عن أضرار الحرب المباشرة.

الاعترافات الدولية بفلسطين في شهر تأسيس إسرائيل

كان شهر مايو شاهدا على احتفالات إسرائيل السنوية بذكرى التأسيس، ولكن تحول الأمر إلى نكسة لأول مرة بعد إعلان 4 دول أوروبية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهو الأمر الذي يمثل ضغطا دوليا على حكومة نتنياهو، فقد أعلنت دول إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الترتيب الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

مظاهرات وتصدع بالداخل الإسرائيلي

تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات ليلية شبه يومية أمام منزل رئيس الوزراء نتنياهو، من أجل المطالبة بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية وعزل حكومة نتنياهو، فيما يخرج زعيم المعارضة يائير لابيد مطالبا بعزل حكومة نتنياهو التي سجلت أكبر فشل في تاريخ إسرائيل.

مسيرات حزب الله اللبناني وجبهة مفتوحة على الجيش الإسرائيلي

تؤرق مسيرات حزب الله اللبناني الداخل الإسرائيلي بعد أن أصبحت قادرة على التحرك بمسافة أكثر من 2000 كيلومتر.

ويمتلك حزب الله المسيرات منذ قرابة 20 عاما، ولكنه أدخل مؤخرا مسيرات «مرصاد1»، و«مرصاد 2» ومسيرة «أيوب» التي استطاعت إسقاط المسيرات الإسرائيلية المتطورة مثل «هيرمز 450» و«هيرمز 900».

حرائق مستمرة وذعر في إسرائيل

يستمر رد الفصائل الفلسطينية على جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يتسبب في ذعر كبير في إسرائيل وهروب مستمر وانطلاق صافرات الإنذار بجانب وقوع حريق جزئي في بعض المستوطنات وكان أخرها إعلان موقع «تايمز أوف إسرائيل»، نشوب حريق في مستوطنة «معيان باروخ» الإسرائيلية شمال البلاد، نتيجة سقوط قذائف صاروخية من لبنان.

 استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم الـ 235 على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 80 صحافياً فلسطينياً منذ بداية الحرب على غزة
  • انقسام داخل الاحتلال بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى (تفاصيل)
  • نصب الفخ لحماس .. محللون: هكذا يمكن أن نقرأ مقترح بايدن الأخير
  • الإعلام الإسرائيلي: 20 ألف مصاب في جيش الاحتلال منذ بداية الحرب
  • حكومة نتنياهو تعاني من صداع يؤرّقها .. وهذه الأسباب
  • ‏مكتب نتنياهو: شروط إنهاء الحرب في غزة لم تتغير
  • البرغوثي: إعلان بايدن يمثل اعترافا بفشل أهداف حرب غزة
  • محلل سياسي: حماس تعاملت بذكاء مع إعلان بايدن للمقترح الإسرائيلي
  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • حكومة نتنياهو على كف عفريت:مشروع قانون من «شركاء التطرف» الصهيوني بحل «الكنيست» وإجراء انتخابات مبكرة