ناشدت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي والنقيب العام للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور ناجي سلام، كافة الأطباء البيطريين أعضاء الجمعية العمومية بالمشاركة الإيجابية والفعالة فى انتخابات التجديد النصفي غدًا الأربعاء، الموافق 6 مارس 2024  فى جميع المحافظات.

 

وأبدى سلام تمني اللجنة أن تسود روح المودة والحفاظ على روح المنافسة الشريفة بين جميع المرشحين حتى تنتهى العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية، لافتا إلى أنه بناء عليه اتخذت اللجنة قرارها بحظر الآتى:


1-  تمنع الدعاية الانتخابية داخل اللجان الانتخابية بأى صورة من الصور.


2- عدم استخدام التليفون المحمول للتصوير داخل لجان التصويت.


3- عدم إقامة أية ندوات أو معارض أو أى أعمال تجارية بجوار المقارات الانتخابية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الهند.. مودي يؤدي اليمين رئيساً للوزراء لولاية ثالثة

بغداد اليوم - متابعة

أدى رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثالثة بعد فوز حزبه الحاكم في الانتخابات النيابية الأخيرة.

وحصل حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي الحاكم بقيادة مودي على 240 مقعدا وحده، وحصد مع حلفائه 293 مقعدا، مقابل 360 في انتخابات 2019، في المقابل حصل حزب المؤتمر المعارض بقيادة زعيمة راهول غاندي على 99 مقعدا وحده، ومع التحالف المعارض حصد 234 مقعدا، مقابل 119 مقعدا فقط في انتخابات 2019.

وكان الأمل يحدو مودي بتحقيق أغلبية برلمانية مريحة تضمن لحزبه تشكيل حكومة بشكل منفرد بدون أن تلجئه الحاجة إلى الوقوف بأبواب حلفائه، لكن "رياح التصويت جرت بما لا تشتهيه سفنه"، وخاب ظنه وتوقعاته.

كما أن انتخابات الهند جرت تحت سمع العالم وبصره، فإن نتائجها كانت كذلك، وانشغلت بها صحف العالم من أقصاه إلى أقصاه، وكان الوصف المسيطر فيها للنتائج بأنه "نصر غير سعيد" أو "فوز بطعم الخسارة"، واختارت لوفيغارو الفرنسية عنوان "النصر الذي خيب آمال مودي".

ويرى مراقبون أن أهم أسباب تراجع حزب بهاراتيا جاناتا هو تركيزه الشديد خلال الحملة الانتخابية على "الوفاء بالوعود القومية الهندوسية وعلى القوة الشخصية لمودي"، التي لم تكتسب جاذبية كافية بين الناخبين الذي اعتبروا أنفسهم محرومين من جميع الفوائد، في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة والغلاء وتكاليف المعيشة.

وعلى الجهة المقابلة، ركزت المعارضة على هذه القضايا الجوهرية خلال حملتها الانتخابية، وعلى فضح سياسات الحكومة غير العادلة أمام الجمهور.


مقالات مشابهة

  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • محافظ أسيوط يؤكد على استعداد مديرية الطب البيطري لعيد الأضحى المبارك
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • عاجل.. جماعة الحوثي: اجتماع للجنة الأمنية العليا للإعلان عن إنجاز أمني عسكري
  • أمير الباحة يرأس الاجتماع الثاني للجنة الإشرافية العليا لصيف عام 1445هـ
  • موعد مقترح للاقتراع السري لانتخابات الاقليم
  • الهند.. مودي يؤدي اليمين رئيساً للوزراء لولاية ثالثة
  • المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • انطلاق انتخابات المجالس البلدية.. 60 مجلسا تُنتخب في المجموعة الأولى
  • القصير يوجه بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر