أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن قيام قطاع المعامل بمتابعة جودة مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي من خلال تجميع ٣٢٦٩٣ عينة مياه وصرف صحي وصناعي خلال شهر فبراير  ٢٠٢٤  على النحو التالي:
-٣٢٠٥٤ عينة من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزى لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة.

 
- ٥٨٤ عينة من دخول وخروج ومراحل معالجة محطات الصرف الصحي عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات الصرف الصحي والإدارة العامة للمعمل المركزي للصرف الصحي.

وفي السياق أفاد النجار أن الشركة تقوم بتنفيذ كافة معايير الجودة لإنتاج كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات لما له من أثر مباشر على صحة المواطنين من خلال العمل على عدة محاور رئيسية ومراقبة جودة ومأمونية مياه الشرب ابتداءً من محطات الإنتاج وحتى وصولها للمستهلكين وإجراء التحاليل المعملية اللازمة لضمان مطابقتها لأعلى معايير الجودة، علاوة على الغسيل والتعقيم الدوري لأحواض وخزانات  المياه داخل محطات الإنتاج وشبكات التوزيع، بالإضافة لمراقبة مياه الصرف الصحي والصناعي والتأكد من مطابقة السيب النهائي لاشتراطات الصحة وحماية البيئة

كما أفاد بتحديث المعامل بأحدث الأجهزة وتدريب العاملين بالقطاع وتوفير كيماويات المعالجة بعد التأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

 

 

 

 

 

مياه الفيوم: اعتماد الإصدار الثاني لخطة سلامة ومأمونية المياه لمحطة العزب الجديدة IMG-20240305-WA0138 IMG-20240305-WA0134 IMG-20240305-WA0135 IMG-20240305-WA0136 IMG-20240305-WA0137 IMG-20240305-WA0133

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم متابعة جودة جودة ومأمونية المياه مياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب IMG 20240305

إقرأ أيضاً:

"كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا

 نظمت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا،  بالتعاون مع قصر ثقافة نجع حمادي ندوه توعيه تحت عنوان (أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي).   

وفي سياق متصل قام فريق التوعية بتعريف المواطنين إلى أن إهدار المياه في غسيل الأضاحي وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحى من السلوكيات الغير صحيحة والتي تؤدي إلي كثرة الطفوحات وانسداد شبكة . 

كما تم تعريف الحضور بالخدمات التي تقدمها الشركة كالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه، عدادات المياه مسبقة الدفع وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، بالإضافة إلي خدمة الخط الساخن ١٢٥ لتلقى شكاوى المواطنين.   

وأشار محمد مصطفي حجاج مدير إدارة التوعية والإعلام، إلى أن إدارة التوعية تحقق نجاح واضح وملموس من خلال حملات التوعية لتغير السلوك والفكر لدى المواطنين وترسيخ مبدأ ترشيد استهلاك المياه على كافة شرائح المجتمع.

من ناحية أخرى استوفت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بقنا، متطلبات اعتماد ورشة الكهرباء ورشة الشبكات وساحة التدريب العملي على إصلاح خطوط المواسير، وعنبر الكلور وعنبر الشبة بمحطة مياه الشرب بالصالحية وورشة الحملة الميكانيكية، وذلك لتدريب وتقييم فني تشغيل مياه وفني الكهرباء و فني الحملة عملياً.   

وأصدرت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي شهادة اعتماد ورش التدريب والتقييم العملي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المهندس  ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، أثناء اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي. 

وأشاد رسلان بدور الإدارة العامة للمسار الوظيفي، في اعتماد ورش التدريب والتقييم العملى بالشركات التابعة، بما يساهم بشكل كبير في تعزيز كفاءة الفنيين وتطوير مهاراتهم، من خلال ورش التدريب التي تساعد على تحديد نقاط القوة ومجالات التحسين للفنيين، وبالتالي تحقيق أداء متميز ومستدام. 

وفي هذا الصدد أكد المهندس رجب عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة تضع على رأس أولوياتها دعم العملية التدريبية لرفع كفاءة العاملين عمليا وعلميا في كافة المجالات. 

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024