أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن  أكثر من 25 ألف طفل وامرأة ارتقوا شهداءً بعد 150 يوماً من القتل بدم بارد، احتاج البعض لخمسة شهور كاملة، وأكثر من 30 ألف شهيد، لكي ينطق كلمة "الوقف الفوري لإطلاق النار"، بل لا زال هناك من ينطق الكلمة من طرف اللسان، بينما المواقف الفعلية لا تنطوي على ضغوط حقيقية على الطرف المعتدي.

 

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته في أعمال الدورة العادية ١٦١ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، أقول بعبارةٍ واضحة لكل الراغبين في تخفيض التصعيد في المنطقة، ولمن يعون خطورة الانزلاق إلى مواجهة إقليمية كبرى لن تكون في مصلحة أي طرف أن ثمة وسيلة وحيدة لإطفاء النيران المشتعلة هنا وهناك وهى وقف هذه الحرب المحرمة، قاىلا: ضعوا حداً لآلة القتل الإسرائيلية، احفظوا ما تبقى من هيبة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، إن كان لهذه المفاهيم معنى أو قيمة بعد هذه المجازر المتواصلة. 
 

ووجه أبو الغيط رسالة لإسراىيل قائلا: أقول لدولة الاحتلال وقادتها، إن كل يوم تمارسون فيه الإجرام في غزة يبعدكم سنواتٍ عن التعايش والسلام في هذه المنطقة.. وستسكت المدافع في يومٍ قريب ولكن الغضب الذي زرعتموه في الصدور لن يزول، وبذور الكراهية التي نشرتموها في الأرض لن تُنبت سوى الرفض والكراهية في المستقبل.

وتابع قائلا: أوهامكم لن تتحقق مهما أمعنتم في القتل فالفلسطينيون باقون على أرضهم والتهجير القسري مرفوض مرفوض.. مرفوض فلسطينياً، وعربياً، وعالمياً. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": النبي إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة "جرهم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، فيلما وثائقيا بعنوان: "أيام الله الحج"، وتطرق الفيلم إلى نبع زمزم بأمر الله تحت قدمي الصغير إسماعيل بإذن الله، وقدوم قبيلة "جرهم" العربية، وطلبها من أمه هاجر مجاورة السكن في مكة، حيث الماء الشحيح في تلك المنطقة.

وأشار الفيلم إلى مرور السنوات وكبر إسماعيل عليه السلام، وتعلمه الحديث بالعربية من جرهم الذين تزوج منهم دون أن يكون قد رأى أباه منذ طفولته، لكن إبراهيم عليه السلام زار ابنه ومعه التكليف العظيم، ألا وهو بناء الكعبة المشرفة.

وأوضح الفيلم أنه كان من الغريب في الأمر أن الأب وابنه استطاعا التفاهم وتنسيق البناء كون إبراهيم عليه السلام كان يتكلم "السريانية" ثم "العبرانية" بعد عبوره إلى الشام فيما كان يتحدث إسماعيل العربية التي تعلمها من قبيلة "جرهم" العربية، واستجاب إسماعيل عليه السلام، وبدأ في مساعدة والده المكلف بناء بيت الله من جديد.

ولفت الفيلم إلى أنه بحسب النص القرآني الكريم فإن إبراهيم عليه السلام لم يبدأ البناء من الصفر، بل إنه رفع القواعد ما يشير إلى أن بناء سابقا للكعبة المشرفة حدث قبل بناء إبراهيم عليه السلام، وهو ما يشير إليه العلماء ببناء الملائكة للكعبة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: تطبيق وقف إنساني للنار في رفح مرفوض
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": النبي إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة "جرهم"
  • تفاصيل الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج».. كيف تعلم سيدنا إسماعيل العربية؟
  • محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • وكيل الخارجية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن جهود السلام في السودان
  • جامعة الدول العربية: أهمية التزام المجتمع الدولي بمنع سقوط الدولة السودانية ومؤسساتها
  • وكيل وزارة الخارجية يرأس وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لمبادرات السلام في السودان
  • انتفاء نية القتل.. دفاع قاتل الطفلة ريتاج يدفع بمبرراته القانونية