بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني، اليوم الأربعاء (6 آذار 2024)، عن انتهاء مرحلة التقييم الشامل لاكثر من 20 وحدة إدارية بديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "لجنة أمنية رفيعة تضم ضباطا كبار اجروا تقييما شاملا من خلال 6 نقاط رئيسية لأمن اكثر من 20 قضاء وناحية في ديالى ضمن سياقات ثابتة تمهيدا لاستلام ملفها الأمني من قبل وزارة الداخلية".

وأضاف، أن "التقييم الأمني رصد مستوى الاستقرار وانخفاض الخروقات مع تطور حالة اعادة الانتشار ضمن الاطواق الخارجية مع تحسن ملف اعادة النازحين عبر حل الكثير من القضايا المعقدة"، لافتا الى ان "التقييم كان ايجابيا وسوف يسارع في اتخاذ قرار تسليم ملف امن ديالى خلال أسابيع".

واشار الى ان "وضع ديالى الأمني بشكل عام مهيأ خلال نيسان القادم في اناطة المسؤولية الكاملة لتشكيلات الداخلية دون اي هواجس"، مؤكدا بان "قيادة العمليات ستبقى قائمة ضمن المشهد الامني وفق القراءات الحالية".

وتسلمت الداخلية حتى الآن الملف الأمني لـ 6 محافظات، فيما من المؤمل ان تنهي استلام الملف الأمني بـ 4 محافظات اخرى خلال العام الحالي وهي  (ديالى-الانبار- نينوى – صلاح الدين) مع بقاء قيادات العمليات ولكن خارج المدن".

بالمقابل، سيتم تأجيل تسلم ملفات محافظات (البصرة – بغداد – ميسان – كركوك)، الى العام المقبل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان الضوابط الـ 10.. عمليات بغداد تعلن عن إجراءات جديدة لسائق الدلفري (فيديو)

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، (30 ايار 2024)، عن اجراءات جديدة لسائقي درجات خدمة التوصيل (الدلفري) والدراجات النارية في العاصمة.

يذكر ان وزارة الداخلية، أعلنت في 21 من ايار الجاري، قرب الإعلان عن آليات جديدة لتنقل دراجات التوصيل (الدلفري) في الشوارع "بهدف تنظيم سيرها وضمان انسيابية مرورها في مختلف السيطرات المتواجدة في جميع مناطق البلاد".

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، في تصريح متلفز، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "تم تحديد 10 ضوابط بهذا الشأن بينها تتعلق بالاشخاص من حيث تدقيق العاملين أمنياً في خدمة التوصيل (الدلفري) وأخذ تعهدات خطية كاملة من أصحاب المحال والمتاجر الذين لديهم عاملين بهذه الخدمة بعدم تشغيل هؤلاء العاملين اذا كانت دراجاتهم النارية غير مسجل في دوائر المرور".

وأضاف كما تتضمن الضوابط "توحيد جميع ألوان دراجات (الدلفري) واللون المقترح هو اللون الأصفر، وسيكون هناك شريط (ستيكر) مثبت على الدراجة ويشير الى انه مسجل مرورياً". 

وتابع ميري كما ستشدد الضوابط والآليات الجديدة على "اجراءات السلامة والوقاية بالزام السائقين ارتداء الخوذة وستكون معالمهم واضحة لدى الأجهزة الأمنية وتمنح لهم تسهيلات في الحركة والتجوال والتنقلات وأي شخص يخالف هذه الضوابط سيتعرض للمساءلة القانونية".

ونوه متحدث الداخلية الى، ان "الضوابط في اطارها العام تمت المصادقة عليها وارسلت الى مديرية المرور العامة وستحدث البيانات بشكل مستمر وسنعلن السقف الزمني الخاص بتنفيذها، وبموجبها سيكون جميع سائقي الدلفري معلومي الهوية".  

مقالات مشابهة

  • مطلب نيابي بالتحقيق في قمع تظاهرة ذي قار
  • ائتلاف المالكي مصرّ على منصب محافظ ديالى: انسحاب العتبي لا يغيّر استحقاقنا
  • طيران الجيش يدمر زورقاً ودراجة نارية ومولدة لـداعش في ديالى
  • نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024
  • نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024- عاجل
  • وفق تصريحات منتجه.. الجزء الثالث من "Top Gun" أصبح جاهزا
  • عشائر ديالى تتوعد مبتزي الهواتف بفصل يصل الى 50 مليون دينار
  • عشائر ديالى تتوعد مبتزي الهواتف بفصل يصل الى 50 مليون دينار - عاجل
  • الإعلام الأمني تعلن ضبط مخبئ للأسلحة والأعتدة في نينوى
  • بعد إعلان الضوابط الـ 10.. عمليات بغداد تعلن عن إجراءات جديدة لسائق الدلفري (فيديو)