مارس 7, 2024آخر تحديث: مارس 7, 2024

المستقلة/- أفادت وسائل إعلام رسمية أن كيم جونغ أون أمر كوريا الشمالية بالاستعداد للحرب أثناء زيارته لمنشأة تدريب عسكرية رئيسية في المنطقة الغربية من البلاد يوم الأربعاء.

و ذكر تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم الكوري الشمالي شوهد و هو يرتدي سترة جلدية سوداء و يمسك بمسدس أثناء إشرافه على تدريبات الوحدات العسكرية و حث الجيش على تكثيف “التدريبات الحربية الفعلية”.

و تأتي الزيارة خلال المناورات العسكرية السنوية المشتركة لدرع الحرية التي تجريها قوات الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و التي بدأت في 4 مارس/آذار. و تقول الولايات المتحدة و حلفاؤها الإقليميون إنه ليس أمامهم خيار سوى إجراء مثل هذه التدريبات في ضوء الخطاب العدواني من بيونغ يانغ و تصميم كيم على متابعة برنامج الأسلحة النووية الذي تقره الأمم المتحدة.

و بحسب ما ورد أكد كيم، برفقة مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى، على أهمية استخدام مرافق التدريب لتعزيز الاستعداد القتالي و قدرات الجيش الشعبي الكوري.

و ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم أشاد بالبناء العملي لمرافق التدريب للتدريبات عالية الكثافة في بيئة حرب واقعية، بما يتماشى مع السياسات العسكرية للجنة المركزية للحزب. و بحسب ما ورد شدد أيضًا على الحاجة إلى تدريبات مكثفة و تدريبات عملية للاستعداد للنصر في أي صراع محتمل، مما يضمن بقاء الجيش جاهزًا في مواجهة تحديات الحرب الحديثة المتطورة.

و نقل التقرير عن كيم قوله للقوات: “ينبغي على جيشنا… أن يكثف بشكل مطرد التدريبات الحربية الفعلية التي تهدف إلى تحسين قدراته القتالية بسرعة من أجل الاستعداد الكامل للحرب”.

كما نشرت صورا للتدريبات تظهر جنودا و مروحيات تتدرب على الاستيلاء على موقع يشبه تلك الموجودة على الجانب الكوري الجنوبي من الحدود.

بدأت كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة مناوراتهما العسكرية الكبيرة يوم الاثنين لإظهار الاستعداد المشترك ضد التهديدات المتزايدة بشن هجوم نووي من كوريا الشمالية مع تصاعد التوترات بين الدولتين اللتين تربطهما علاقات عدائية في شبه الجزيرة الكورية.

و وصفت كوريا الشمالية التدريبات بأنها مؤامرة لغزو أراضيها و هددت باتخاذ إجراءات عسكرية “مسؤولة” غير محددة ردا على ذلك.

و في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية، قالت وزارة الدفاع الكورية الشمالية إنها “تدين بشدة التدريبات العسكرية المتهورة التي تجريها الولايات المتحدة و(كوريا الجنوبية) بسبب كشف تهديدهما العسكري لدولة ذات سيادة و محاولة غزوها”.

في الأسبوع الماضي، أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أن التدريبات العسكرية هذا العام مع الولايات المتحدة تهدف إلى مواجهة التهديدات النووية الكورية الشمالية، وسوف تشمل التدريبات على الذخيرة الحية والقصف والهجوم الجوي واعتراض الصواريخ.

و أكدت الولايات المتحدة مراراً أنها لا تنوي مهاجمة كوريا الشمالية.

و شملت الاختبارات إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في يوليو من العام الماضي، حيث زعمت كوريا الشمالية أن السلاح ذو القدرة النووية يمكن أن يصل إلى أي مكان في الولايات المتحدة و في الدول المجاورة لها مثل كوريا الجنوبية و اليابان.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية.
وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، إن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لنشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية.السلاح النووي الأمريكيويأتي هذا وسط جدل متجدد حول فكرة إعادة نشر واشنطن أسلحة نووية تكتيكية في كوريا، للردع ضد تهديدات كوريا الشمالية.
أخبار متعلقة بتكنولوجيا جديدة.. كوريا الشمالية تكشف عن صاروخ باليستي تكتيكيتعاون بين أمريكا والتشيك ضد روسيا.. ما القصة؟أمريكا تتهم الصين بـ"الاستفزاز" بسبب مناورات عسكرية حول تايوانوجاءت التصريحات الأمريكية، ردًا على سؤال حول تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الأخيرة بأن موسكو قد تفكر في اتخاذ خطوات ردع نووي إضافية في حالة نشر الولايات المتحدة صواريخ باليستية متوسطة المدى في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.نشر أسلحة نووية في منطقة المحيطينوتابع باتيل:" اسمحوا لي فقط أن أقول إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن إعادة الأسلحة النووية إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ أمر ضروري في هذا الوقت".
وأضاف:"ليس لدى الولايات المتحدة خطط لنشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية".
وذكر أن روسيا هي التي "تلوح بالسلاح النووي".

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية
  • الخارجية الأمريكية: تصرفات كوريا الشمالية تقوض الاستقرار والأمن في شبه الجزيرة الكورية