رصدت عسة صدى البلد لحظة احتفال أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي في استاد الأول بارك بالرياض بعد التتويج بلقب كأس مصر على حساب نادي الزمالك بهدفين دون رد.
 

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس مصر، بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض في نهائي كأس مصر.

 
 


حلق نسر الأهلي في سماء السعودية متوجًا بلقب كأس مصر بهدفين ولا أجمل ولا أروع، ليؤكد البطل أنه الأحق بالكأس الذهبية وسط فرحة جماهير الأهلي في المدرجات.
 
سجل هدف التقدم إمام عاشور في الدقيقة 83، وأضاف أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 5 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليرفع الأهلي رصيده من البطولة إلى الرقم 39.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة وسط أجواء حافلة وجمهور مثالي ورغبة جامحة من الأهلي لوضع بصمة مبكرة تضمن له التفوق من البداية والسيطرة على اللقاء.

اعتمد مارسيل كولر في خطته على نقل الكرة بسرعة من الدفاع للهجوم، معتمدًا على فتح أطراف الملعب بانطلاقات علي معلول ومحمد هاني، مع تحركات ثلاثي خط الوسط الهجومي إمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات خلف رأس الحربة محمود كهربا.

لاحت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 6 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، حملت توقيع عمرو السولية لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك وخرجت فوق العارضة.

تألق مصطفى شوبير في الدقيقة 12 بتصديه لتسديدة محمد السيد زيزو من خارج منطقة الجزاء محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 24 ومن هجمة منظمة للأهلي وصلت الكرة إلى إمام عاشور، فتقدم ومرر إلى بيرسي تاو فمرر هو الآخر الكرة إلى عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، فسدد ولكن بدون دقة فخرجت الكرة بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 37 ينال مصطفى شلبي لاعب الزمالك البطاقة الصفراء للخشونة مع بيرسي تاو، وكان قبلها يستحق بطاقة أخرى في تدخله العنيف مع محمد هاني.
 
لم يشهد الشوط الأول فرصًا حقيقية، وانحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب، نتيجة للالتزام الخططي وتضييق المساحات وعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط نشاط ملحوظ من الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

الشوط الثاني:
دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل ولكن بتحركات أنشط في الشق الهجومي، لخلخلة دفاعات الزمالك ومحاولة فك رموز المباراة التي خرج شوطها الأول خاليًا تمامًا من المتعة ومن اللمحات الفنية المؤثرة.

في الدقيقة 60 يتسلم إمام عاشور تمريرة طويلة من علي معلول، تقدم إمام وتوغل داخل منطقة جزاء الزمالك ومرر إلى كهربا، لكن محمد عواد حارس الزمالك نجح في الإمساك بالكرة.
 
رغم مناوشات الزمالك الهجومية إلا أن دفاعات الأهلي تفوقت بقوة بفضل تمركز محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومعاونة السولية وكريم نيدفيد.

أجرى الأهلي في الدقيقة 73 ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، بمشاركة محمد مجدي أفشة ومروان عطية وعمر كمال وخروج عمرو السولية وكريم نيدفيد وبيرسي تاو. 

في الدقيقة 82 ينال نبيل دونجا لاعب الزمالك البطاقة الصفراء للخشونة مع إمام عاشور.

الهدف الأول:
في الدقيقة 84 ينجح إمام عاشور في تسجيل هدف التقدم للأهلي، بعدما استقبل تمريرة أفشة السحرية التي وضعته أمام المرمى ليسدد من لمسة واحدة على يسار عواد، مسجلًا الهدف الأول وبعد العودة للفار يتم تأكيد صحة الهدف.

أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 93 بمشاركة موديست وأكرم توفيق وخروج كهربا وحسين الشحات.
 
الهدف الثاني:
فتح هدف إمام عاشور المباراة ليضع محمد مجدي أفشة بصمته بالهدف الثاني في الدقيقة 95، بتسديدة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء.
 
واصل الأهلي تفوقه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/0.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منطقة الجزاء إمام عاشور فی الدقیقة الأهلی فی کأس مصر

إقرأ أيضاً:

الألومنيوم يستعد لمواجهة الأهلي بكأس مصر

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الألومنيوم بقيادة هشام عبدالمنعم، استعداداً لمواجهة النادي الأهلي بدور الـ 32 لبطولة كأس مصر، وخاض لاعبو الفريق فقرة تدريبات تأهيلية خاصة خلال المران .

وقام الجهاز الفني بقيادة هشام عبدالمنعم بالنزول بالحمل البدني للاعبين بشكل تدريجي وفقا للبرنامج التأهيلي الموضوع لتجهيز الجميع بالشكل المناسب للمباراة المقبلة.

وخاض لاعبو الفريق العديد من الجوانب التأهيلية المتنوعة سواء باستخدام الأدوات الرياضية أو بالكرة.

على جانب آخر، تقدم مسئولو نادى الألومنيوم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، على تأجيل مباراة الأهلي بدور الـ 32 لبطولة كأس مصر، لأجل غير مسمى، دون أسباب واضحة.

وأكد نادي الألومنيوم ، في خطاب احتجاجه عن إعلان التأجيل قبل الموعد المحدد للمباراة بـ 48 ساعة فقط حيث كان مقررا إقامة المباراة الأربعاء المقبل الموافق  29 مايو الجاري على استاد السلام، لموعد لاحق فإنهم يعترضون على هذ الأمر.

وجاء في الخطاب أنه من المعروف، إقامة مباريات الدور 32 من بطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين طبقًا للبند رقم 3 في خطابات اتحاد الكرة بشأن البطولة.

وأكد النادي أن التأجيل يضر بمصلحة النادي والذي أنهى مبارياته يوم 26 أبريل الماضي، ومنذ ذلك التاريخ فالفريق يتدرب ويعسكر استعدادًا لخوض مباراة الأهلي مما كلف النادي مبالغ باهظة.

وأتم النادي بيانه بضرورة تحديد اتحاد الكرة موعد المباراة بشكل واضح وسريع مع تعويض النادي على ما تكبده من مصروفات بسبب قرار غير مبرر بتأجيل اللقاء دون مراعاة لظروف الأندية.

 

 

 

مدرب حرس الحدود: سعيد بأداء اللاعبين ولكن حزين من نتيجة المباراة القناة يحسم أولى صفقاته في الانتقالات الصيفية أبرز 3 مرشحين لخلافة هشام زكريا في أسوان المنصورة يقرر الإطاحة بـ 9 لاعبين من الفريق قبل الموسم الجديد التعادلات تسيطر على الجولة الثانية من الدورة الرباعية المؤهلة للممتاز بروفة قوية.. النصر القاهري يواجه الزمالك والمقاولون ودياً استعداداً لبيراميدز تعرف على حكام ثاني جولات الترقي المؤهل للدوري الممتاز اليوم.. السويس يستضيف الترسانة والحرس يواجه سبورتنج بدورة الترقي أسمنت أسيوط يقرر الإطاحة بـ8 لاعبين قبل الموسم الجديد تعرف على عقوبات منتخب السويس بسبب أحداث مباراة سبورتنج

مقالات مشابهة

  • بعد وسام أبو علي.. إمام عاشور يصدم كولر في الأهلي
  • تكريم خاص من أعضاء الزمالك لمجلس الإدارة بعد التتويج بالكونفدرالية
  • شاهد.. منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم
  • بعد تصريحاته عن جائزة رجل المباراة.. بالأرقام أفشة يتفوق على إمام عاشور في نهائي كأس مصر
  • محمد كامل: تدشين مشروع القرن لحظة تاريخية للنادي الأهلي وجماهيره
  • "النهاردة وقت سداد الدين اللي عليا".. محمد كامل يوجه رسالة لجمهور الأهلي
  • صالح الشرقي يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج
  • الضبعان يرفض الرحيل من الطائي
  • الألومنيوم يستعد لمواجهة الأهلي بكأس مصر
  • عضو مجلس إدارة الأهلي: مشروع القرن هو الحدث الأهم لجماهير الأحمر.. وخماسية صن داونز صدمة كبيرة