تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان 2024، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والقطاعات المعنية بالمحافظة على مدار شهر رمضان المعظم، لتوفير مطالب واحتياجات المواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة من السلع الغذائية والخدمات الأساسية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندري.

وأوضح محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم، أنه كلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع المديريات والجهات المعنية بتكثيف أعمال المرور على مدار اليوم، وتكثيف الحملات على الأسواق للتأكد من توافر السلع الأساسية، ورصد أي مُمارسات احتكارية، وتشديد الرقابة على المخابز والمنافذ التموينية. 

تكثيف أعمال النظافة حول المساجد

وشدد محافظ الإسكندرية على تكثيف أعمال النظافة على مستوى الأحياء، خاصة تكثيف أعمال النظافة حول المساجد والمناطق المحيطة، فضلًا عن الاهتمام بعمل الصيانة الدورية اللازمة لجميع المساجد في أنحاء الإسكندرية، ورفع جميع الإشغالات والتعديات بشكل فوري.

أرقام الطوارئ في الإسكندرية 

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المحافظة مُستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى الطارئة والعاجلة على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام «4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137» من أي محمول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية شهر رمضان استعدادات شهر رمضان محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى في مصيف بلطيم بكفر الشيخ

رفعت مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الزوار من شتى أنحاء الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

التعاقد مع شركة مختصصة في الإنقاذ البحري

وقال هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، إنّه تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري، لافتًا أنّه تم إقامة عدد المشايات من الكورنيش وحتى الشاطئ، وذلك لسهولة وصول كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للشاطئ، وجار الانتهاء من المشايات في باقي الشواطئ.

وأكد «عطية»، أنّه قد تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بكفر الشيخ لدعم المدينة بعدد 5 سيارات إسعاف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لاستخدامها في حالات الطوارئ، كما تم التنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ باستمرار متابعة الأسواق والمخابز، وزيادة الحملات على المحلات والمطاعم، والتأكد من جودة المعروض بالمحلات والمطاعم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للمخالفين.

الاستعداد لموسم صيف 2024

وتسعد مدينة مصيف بلطيم لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال موسم صيف 2024، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

مقالات مشابهة

  • توجيه مهم من محافظ الجيزة بشأن المجازر.. ماذا قال؟
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف الحملات المُكبرة لمنع إقامة الشوادر والذبح بالشوارع
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية للقطاعات الحيوية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: إيقاف اجازات عمال النظافة والحدائق لاستقبال عيد الأضحى