تعذر رؤية هلال شهر رمضان.. ينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم، استطلاع هلال شهر رمضان المبارك حتي يتم تحديد أول يوم لشهر رمضان الكريم، وبحسب مركز الفلك الدولي، فإنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان اليوم الأحد 10 من مارس.

تعذر رؤية هلال شهر رمضان

وأعلن مركز الفلك الدولي عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان، اليوم الأحد 10 من مارس، مشيرًا إلى أنه لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع ظهور الهلال، رغم صفاء السماء.

وأوضح مركز الفلك الدولي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه في محاولة التماس هلال رمضان المبارك، تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار.

وبين المركز أنه تسنى لهم رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال، رغم صفاء السماء بشكل كبير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تعذر رؤية هلال شهر رمضان رؤية هلال شهر رمضان هلال شهر رمضان شهر رمضان رمضان هلال رمضان تعذر رؤية هلال رمضان رؤية هلال رمضان استطلاع هلال شهر رمضان مركز الفلك الدولي اول يوم رمضان دار الإفتاء المصرية تعذر رؤیة هلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء المقبل… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء بيلدكس بمدينة المعارض

دمشق-سانا

تنطلق فعاليات الدورة الـ 21 للمعرض الدولي للبناء بيلدكس الثلاثاء المقبل بمشاركة 320 علامة تجارية محلية وإقليمية ودولية، وذلك في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ويضم المعرض الذي يقام برعاية وزارة الأشغال العامة والإسكان منتجات الشركات من مواد البناء والحجر والرخام والدهانات ومواد العزل ومعدات التكييف والتهوية والطاقات البديلة وتقنيات المياه والاستدامة البيئية والمفروشات المنزلية والمكتبية ومكاتب التطوير العقاري والمكاتب الهندسية وأنظمة الأمان والسلامة والكهرباء والإدارة وغيرها.

مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال، أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الدورة تتميز بمشاركات دولية من الصين وروسيا والجزائر والسعودية وإيران والإمارات والأردن ولبنان، لافتا إلى أن المعرض يشكل أيضا فرصة حقيقية لطلاب كليات الهندسة بكل فروعها.

ويستمر المعرض خمسة أيام، ويستقبل زواره من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا، ويكون النقل مجاناً للزوار عبر حافلات تنطلق من نقطتي جسر السيد الرئيس وباب توما بدمشق.

الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض تتزامن مع إقامة كل من معرض تكنولوجيا المعلومات هايتك، ومعرض سورية الصناعي الدولي على أرض مدينة المعارض.

مدا علوش

مقالات مشابهة

  • مركز الاستشعار عن بعد: تصعب رؤية هلال ذي الحجة بالعين المجردة الخميس المقبل
  • الصحراء المغربية.. السفير هلال يندد باستغلال الجزائر لفترة ولايتها في مجلس الأمن
  • هلال عيد الأضحى .. «الفلك الدولي» يكشف عن مفاجأة
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء بيلدكس بمدينة المعارض
  • افتتاح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية
  • هزة أرضية تضرب تيبازة وهذه شدتها
  • أول أيام عيد الأضحى.. مركز الفلك الدولي يكشف عن احتمالين
  • المسلمون يترقبون.. مركز الفلك الدولي يكشف عن احتمالين لموعد عيد الاضحى
  • سبب صعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة.. «الفلك الدولي» يفجر مفاجأة عن عيد الأضحى
  • فنلندا تبدأ إعادة النظر في حدودها البحرية