وجه الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عدة نصائح للمواطنين بشأن صيام شهر رمضان.

هل يصوم مريض السكر؟.. تحذير عاجل من جمال شعبان| فيديو إرشادات لقيادة السيارة بأمان أثناء الصيام بـ رمضان

وقال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "كل الأطعمة النباتية مفيدة للجسم، وأفضل من اللحوم خاصة لو تم الإفراط فيها".

وأضاف "العرق سوس خطر في رمضان لمرضى اختلال الكهرباء بالقلب، وهبوط القلب، ونهجان القلب، متيحا كميات قليلة فقط من العرق سوس خلال رمضان".

وأوضح: كباية اللبن مفيدة جدا للجسم على مائدة الطعام وخاصة في السحور، وأنصح باللبن كامل الدسم، ومرض السكر الوراثي يعني البنكرياس لا يفرز الأنسولين للجسم".

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، موقف مريض السكر من الصيام في شهر رمضان.

وقال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "مريض السكر الذي يعتمد على الأنسولين عليه الإفطار وإلا سيتعرض للخطر حال الصيام".

وأضاف: "أحيانا انخفاض السكر يكون خطرا شديدا على مريض السكر أكثر من ارتفاعه، ولخبطة الأملاح والبوتاسيوم تشكل خطرا على مريض الكلى، والسكر مرض شريان تاجي قلبي".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال شعبان الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق الدكتور جمال شعبان الأطعمة النباتية الصيام في شهر رمضان العرق سوس برنامج على مسئوليتي جمال شعبان عميد معهد القلب السابق دكتور جمال شعبان صيام شهر رمضان شهر رمضان عمید معهد القلب السابق الدکتور جمال شعبان مریض السکر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اجتماع لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بالجامعة، لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة الكلية، وذلك بعضوية الدكتور علي أبوشوشة نائب رئيس الجامعة الاسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والاستاذ بكلية الزراعة، والدكتور أحمد نورالدين حبيب عميد كلية طب الفم والأسنان الأسبق بجامعة القاهرة، والدكتور ياسر لطفي عميد كلية طب الفم والاسنان جامعة المنصورة، والدكتور محمد حسين عميد كلية طب الفم والأسنان السابق جامعة كفر الشيخ.
هذا وقد رحب الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأعضاء لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والاسنان متمنياً لهم دوام التوفيق، مؤكداًحرص الجامعة على اختيار عمداء الكليات على مستوى الجامعة وفقا للمعايير المحددة وبحيادية كاملة وطبقًا لمحددات القرار الوزاري في هذا الشأن والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.
وصرح رئيس جامعة كفرالشيخ، بأن اللجنة استمعت خلال اجتماعها إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ورؤية التطوير سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.

IMG-20240530-WA0082 IMG-20240530-WA0081 IMG-20240530-WA0084

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة المبدئية للمرشحين على منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • 3 خطوات لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة.. اتبعها قبل نقله للمستشفى
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الفراولة يوميًا.. طبيب شهير يكشف مفاجأة
  • نصائح وارشادات للحجاج قبل الفريضة المقدسة
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • ما العلاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • أستاذ أمراض الباطنة بهارفارد تكشف تفاصيل التوصل لعلاج مرض السكر في الصين
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان