عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع وفد البنك الدولي في اليابان، وذلك لمناقشة تقرير البنك عن مدينة الإسكندرية في إجراءات التكيف ومواجهة التغيرات المناخية ضمن فعاليات ورشة العمل المنعقدة  في طوكيو في الفترة من ١١- ١٥ مارس لمناقشة كيفية مواجهة المدن للتغيرات المناخية.

وجه محافظ الإسكندرية الشكر إلى ممثلي البنك الدولي في اليابان على جميع  الجهود المبذولة ودعم الإسكندرية لمواجهة التغيرات المناخية، مشيدًا بجميع الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل دعم ورعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن مواجهة التغيرات المناخية والتوسع في خطط وبرامج الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأكد اللواء محمد الشريف حرص المحافظة على تعزيز سبل التعاون مع البنك الدولي في اليابان، وخاصة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تعد من بين المدن الأكثر تعرضًا وتأثرًا بالتغيرات المناخية، وهو الأمر الذي جعل العالم يهتم بمدينة الإسكندرية والتصدى للآثار السلبية للتغيرات المناخية.

تأتي مشاركة مدينة الإسكندرية في هذا الحدث كممثل للدول الإفريقية خاصة بعد المشاركة في مؤتمر المناخ COP 27

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والعلاقات الخارجية والإعلام، وم. آية جمال الدين معاون المحافظ ومنسق ملف التغيرات المناخية، وم. نيفين الليثي منسق ملف التغيرات المناخية.

inbound7099913659803790996 inbound3563282717884316653

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظ الإسكندرية عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي اللواء محمد الشريف التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

"عبدالرزاق" يفتتح الجلسة العامة لمناقشة ملف الذكاء الاصطناعي

افتتح المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس مجلس الشيوخ أعمال الجلسة العامة للمجلس، لاستكمال مناقشة ملف الذكاء الاصطناعي.

 

و أكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، أن ملف الذكاء الاصطناعي ملف مهام، جدا وحيوي ليس علي المستوي الشخصي بل علي المستوي الدولي فهناك اهتمام عالمي من كل الدول حتي ان مجلس الامن الدولي دق ناقوس الخطر في هذا الأمر، مشيرا إلى أنه يمثل تحديا للأمن والسلم الدولي وطالب بالعمل علي إيجاد آليات تحكم هذا العمل وإنشاء معاهدات وإبرام اتفاقيات لهذا الملف الهام حتي لا يحدث مشاكل للسلم والأمن الدولي.

 

وتابع: أن هناك دولا قامت بسن تشريعات لهذا الملف الهام من أجل الحماية المجتمعية والأمنية ولا بد من المتابعة الدائمة لهذا الملف الهام والحيوي حيث إن كل يوم يحدث جديدا ولا بد من استخدام هذا الامر في الأمور المفيدة للمجتمعات ومنها ما يخص الإنذار المبكر للكوارث والنكبات وإنشاء برامج لمساعدة المكفوفين وبرامج المحافظة علي الإرث وغيرها من البرامج الهادفة والمساعدة علي التنمية والتطوير.


وطالب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي أن يكون هذا التقرير لكافة القوي البشرية وليس لفئة الشباب فقط وكذلك الإشارة إلى المراجع وغيرها من الأمور التي دعمت الدراسة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يجتمع مع نظيره الفلسطيني بجنيف لمناقشة أوضاع غزة
  • "عبدالرزاق" يفتتح الجلسة العامة لمناقشة ملف الذكاء الاصطناعي
  • بوتين: روسيا سبقت اليابان وألمانيا اقتصاديًا
  • جوميز يجتمع مع معاونيه لمناقشة الاستعداد لمواجهة سيراميكا كليوباترا
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي الصينية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية