اختتمت نهائيات جولة ستريت لمحترفي التزلج على الألواح للمحترفين، أمس الأول  الأحد، فعالياتها في دبي هاربر، حيث شكّلت جولتا ستريت وبارك للمحترفين آخر المحطات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

شارك في الجولة 238 لاعبا ولاعبة من 63 دولة للمنافسة على الفوز بلقبها، الذي يعد هو وجولة بارك ضمن بطولة العالم للتزلج على اللوح، والتأهل إلى أولمبياد “باريس 2024”.

وأقيمت الجولتان برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وباستضافة مؤسسة وورلد سكيت وشركة أرادَ للتطوير، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وشريك المكان شركة شمال القابضة.

وفرضت اليابان صدارتها على فئتي الرجال والسيدات، حيث فاز الياباني كايري نيتسوكي بالمركز الأول عن فئة الرجال، فيما حصلت مواطنته ليز أكاما على المركز الأول عن فئة السيدات.

فيما فاز كل من البرتغالي جوستافو ريبيرو والياباني سورا شيراي، بالمركزين الثاني والثالث عن فئة الرجال، وحصلت الأسترالية كلوي كوفيل واليابانية كوكو يوشيزاوا بالمركزين الثاني والثالث عن فئة السيدات.

يشار إلى أن عدد المشاركين في جولتي ستريت وبارك للمحترفين وصل إلى 430 رياضياً من 65 دولة حول العالم، وهو رقم قياسي يؤكد أن هذين الحدثين يعدان من أكبر وأهم الأحداث الرياضية في الإمارات لعام 2024.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف نهائيات “الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024”

الرياض- هاني البشر مع اقتراب موعد نهائيات “الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024” التي يستضيفها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، يستعد عشّاق الرياضات الإلكترونية في السعودية والمنطقة لمواكبة مشهد جديد من المنافسات المحتدمة في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالعاصمة الرياض. وستقام النهائيات في الفترة من 27 إلى 28 يونيو في الرياض، حيث سيتنافس المتأهلون للفوز ببطولتي روكيت ليج – Rocket League، واللعبة الشهيرة عالمياً تيكن 8 – TEKKEN 8، والحصول على إحدى الجوائز من الإجمالي البالغ 150 ألف دولار أمريكي. وتعد بطولة الدوري الخليجي المسابقة الأحدث في عالم الرياضات الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يتنافس فيها نخبة المحترفين وأبرز الأندية من ست دول عبر سلسلة من المواجهات الحماسية. وكانت النسخة الأولى من الدوري قد انطلقت الشهر الماضي بتنظيم دور المجموعات، واستمرت من 12 إلى 21 مايو، حيث تواجه 12 فريقاً من البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في بطولة أقيمت بشكل افتراضي للعبة روكيت ليج – Rocket League، لعبة كرة قدم السيارات وإحدى أشهر الألعاب وأكثرها شعبية عبر العالم. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “ننتظر انطلاق نهائيات الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024 بفارغ الصبر، ونتشارك الحماس مع عشاق الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء المنطقة تجاه هذا الحدث الاحترافي الذي سينطلق في الرياض. شغف دول مجلس التعاون الخليجي بالرياضات الإلكترونية لا مثيل له، وهذا ما سيضفي على الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية المزيد من المنافسة والإثارة. استضافتنا لهذه النهائيات وللمواهب المحترفة والمتميّزة من المنطقة هو تأكيد على التزامنا بتطوير قطاع الرياضات الإلكترونية ودعم المواهب وتنظيم أقوى الأحداث والبطولات في هذا المجال”. وبعد تصدرهم المجموعتين “أ” و “ب “على التوالي في دوري المجموعات، تأهل إلى النهائيات كل من فريق Xenon Esports ممثلاً عن دولة الكويت، والمنتخب الوطني “ب” ممثلاً عن سلطة عمان. ويشارك في تصفيات المجموعة “أ” من الدوري كل من منتخب البحرين الوطني، بالإضافة إلى مشاركة Unity Esports من الكويت وKHK Esports من البحرين الذين تأهلوا ضمن تصفيات المجموعة “ب”. وسيمثّل المملكة العربية السعودية الناديان الغنيان عن التعريف، Twisted Minds وTeam Falcons.

مقالات مشابهة

  • التعمري يلمح لإنتقاله إلى دوري روشن للمحترفين
  • ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة
  • الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»
  • اليابان تقسو على سوريا بخماسية في تصفيات كأس العالم
  • منتخب سوريا يخسر أمام اليابان بنتيجة ثقيلة ويقترب من توديع تصفيات آسيا
  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • خسارة قاسية لـ منتخب سوريا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • الرياض تستضيف نهائيات “الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024”
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • السويدية جرانت تتفوق على «الرجال» في «السباق إلى دبي»