الملك يؤكد خلال اطلاعه على سير عمل البرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام أهمية الشفافية والعدالة والكفاءة في آلية التعيين

اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، على سير العمل في البرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام، مؤكدا أهمية الشفافية والعدالة والكفاءة في آلية التعيين في القطاع العام.

وأشار جلالته، خلال لقائه معنيين بقصر الحسينية، إلى ضرورة إجراء تقييم أثر على المشروعات التي نفذت في عام 2023 لضمان التغذية الراجعة.

وأكد جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ضرورة تنفيذ إصلاحات جوهرية من خلال خطة 2024 ليلمس المواطنون أثر التغيير في القطاع العام.

وشدد جلالته على أهمية وجود مؤشرات نتائج وأهداف واضحة وقابلة للقياس، وإشراك جميع أصحاب العلاقة في مشروع تحديث القطاع العام أولا بأول.

من جهته، قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الحكومة عملت على إنجاز أولويات البرنامج التنفيذي لخارطة طريق تحديث القطاع العام 2022- 2025 وفق محاور البرنامج الثلاث؛ محور تطوير الخدمات، ومحور التطوير المؤسسي، ومحور تطوير التشريعات وبحسب المدد الزمنية المحددة.

وتحدث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة عن نسبة الإنجاز في البرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام، والتي بلغت 90 بالمئة من أولويات العمل المجدولة لسنة 2023.

واستعرض أبرز ملامح أولويات عمل سنة 2024 والتي تتضمن 51 أولوية، موزعة على مكونات الخدمات الحكومية، والإجراءات والرقمنة، والهيكل التنظيمي والحوكمة، ورسم السياسات وصنع القرار، والثقافة المؤسسية، والموارد البشرية، والتشريعات.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

أخبار ذات صلة اشتيوي يرفض الإجابة عن سؤال حول تعيين مستشار إعلامي في .... اشتيوي يرفض الإجابة عن سؤال حول .... اشتيوي يرفض الإجابة عن سؤال .... اشتيوي يرفض الإجابة عن سؤال حول تعيين ....

منذ ساعة

الجيش العربي: تنفيذ 5 إنزالات جوية إغاثية مشتركة على شمال .... الجيش العربي: تنفيذ 5 إنزالات .... الجيش العربي: تنفيذ 5 إنزالات .... الجيش العربي: تنفيذ 5 إنزالات جوية ....

منذ ساعة

المفرق يستقبل شهر رمضان بخطط لضبط الرقابة على الأسواق المفرق يستقبل شهر رمضان بخطط .... المفرق يستقبل شهر رمضان بخطط .... المفرق يستقبل شهر رمضان بخطط لضبط ....

منذ ساعتين

الأردن يعزي بضحايا الفيضانات والانزلاقات في إندونيسيا الأردن يعزي بضحايا الفيضانات .... الأردن يعزي بضحايا الفيضانات .... الأردن يعزي بضحايا الفيضانات ....

منذ 4 ساعات

الحكومة تقر نظام مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... الحكومة تقر نظام مشروعات .... الحكومة تقر نظام مشروعات .... الحكومة تقر نظام مشروعات الشراكة بين ....

منذ 4 ساعات

الحكومة: الأردن مستمر بإنزال المساعدات الإغاثية على قطاع .... الحكومة: الأردن مستمر بإنزال .... الحكومة: الأردن مستمر بإنزال .... الحكومة: الأردن مستمر بإنزال المساعدات ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك يؤكد أهمية الشفافية والعدالة والكفاءة في آلية التعيين بالقطاع العام

الأردن | منذ 5 دقائق

شهيدان و10 إصابات بغارتي الاحتلال استهدفتا البقاع اللبنانية

عربي دولي | منذ 9 دقائق

جيش الاحتلال يقر بإصابة 3 جنود في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

فلسطين | منذ 28 دقيقة

صراع مستمر.. أبرز الاحداث في الحلقة الأولى من "العربجي 2"

هنا وهناك | منذ 52 دقيقة

اشتيوي يرفض الإجابة عن سؤال حول تعيين مستشار إعلامي في "الاقتصادي والاجتماعي"

الأردن | منذ ساعة

هل يستغني الهلال عن نيمار؟

رياضة | منذ ساعة للمزيد

ما حكم من صام من الأردنيين يوم الاثنين وخالف ولي الأمر؟

الأردن

ما حقيقة سماع صوت انفجار في إربد؟ الأمن يوضح

الأردن

رسميا.. دول تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان1445/2024

عربي دولي

مركز الفلك الدولي ينشر أول صورة لهلال رمضان

هنا وهناك

رسميا.. دول تعلن الاثنين أول أيام شهر رمضان 1445/2024

عربي دولي

الأجهزة الأمنية تحقق في العثور على أجزاء من طائرة مسيرة في إربد

الأردن الطقس

درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الأردن - تفاصيل

طقس العرب: ارتفاع درجات الحرارة بأول أيام رمضان في الأردن

ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الاثنين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البرنامج التنفیذی تنفیذ 5 إنزالات الجیش العربی منذ ساعة

إقرأ أيضاً:

القصف الإسرائيلي مستمر على غزة.. وعيد الأضحى بلا مظاهر فرحة في القطاع

يبدو أن عيد الأضحى هذا العام، هو العيد الثاني الذي يقضيه سكان القطاع في ظل أطول حرب عرفوها وأكثرها دموية وتكلفة، بعد أن قضوا عيد الفطر في أجواء مماثلة من القصف والدمار والتجويع.

وواصل الجيش الإسرائيلي السبت قصفه المدفعي وغاراته على قطاع غزة، فيما تتلاشى الآمال بتحقيق هدنة بناء على الخطة التي طرحها الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسبوعين، لتباعد المواقف بين الطرفين.

ميدانيا، تستمر عمليات القصف والمعارك بين الجنود الإسرائيليين والمقاتلين الفلسطينيين، حيث أفاد سكان بوقوعها خصوصا في رفح والمنطقة المحيطة بهذه المدينة الكبيرة التي تظهر صور فرانس برس شوارعها مقفرة.

وأعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنفيذ كمين مركب ضد آليات العدو الإسرائيلي في تل السلطان غربي رفح جنوبي قطاع غزة، في حين قال موقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي إن 8 جنود قتلوا في الهجوم.

وقالت القسام إنها استهدفت جرافة من نوع «دي 9» بقذيفة «الياسين 105» في الحي السعودي بتل السلطان، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح، «وفور وصول قوة إنقاذ استهدفنا ناقلة جند من نوع نمر بقذيفة الياسين 105» مما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

وبحسب موقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي فقد نقلت مروحيات عسكرية جثث الجنود -وجميعهم من سلاح الهندسة- في حادث رفح إلى مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك، مؤكدا أنه تم إبلاغ 8 عائلات بمقتل أولادهم.

وتداولت حسابات إسرائيلية عدة على منصات التواصل الاجتماعي الخبر، وقالت إنه «تم إطلاق صاروخ مضاد على مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع الجنود النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة».

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن قوات الاحتلال كثفت من قصفها المدفعي والجوي على رفح للتغطية على الحدث الأمني وإخلاء الجرحى والقتلى.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن المروحيات والمدفعية والزوارق البحرية الإسرائيلية تواصل قصفها العنيف منذ ساعات الصباح على المناطق الغربية لمدينة رفح.

وأكدت كتائب القسام أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة غرب حي تل السلطان منذ صباح أمس الجمعة. وأضافت كتائب القسام أنها استهدفت مقر قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم.

بدورها، قالت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي – إنها قصفت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين موقع كيسوفيم العسكري برشقة صاروخية.

وأضافت أنها قصفت بالاشتراك مع كتائب القسام موقع صوفا العسكري في غلاف غزة بدفعة صاروخية.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة السبت ارتفاع حصيلة القتلى مع تسجيل 30 قتيلا خلال 24 ساعة حتى صباح السبت. فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين 85197، ومعظم الضحايا من الأطفال والنساء.

في الأثناء، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى اقتصار فعاليات عيد الأضحى على الشعائر الدينية فقط الذي يصادف الأحد.

وقال عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن هذه الخطوة جاءت نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء استمرار حرب «الإبادة» التي يتعرض لها من قبل الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة و«العدوان» في الضفة الغربية بما فيها القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأعرب عباس عن أمله أن يأتي العيد المقبل وقد تحقق ما يصبو إليه الشعب الفلسطيني من حرية واستقلال وتجسيد إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين.

في غضون ذلك، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» إن أكثر من 50 ألف طفل في غزة يعانون سوء التغذية الحاد مع استمرار القيود على المساعدات، مضيفة، يواجه أهالي غزة مستويات يائسة من الجوع جراء القيود المفروضة على وصول المساعدات.
وقالت، نواصل محاولات إيصال المساعدات للأهالي، لكن الوضع كارثي ويجب وقف إطلاق النار الآن.

مقالات مشابهة

  • القصف الإسرائيلي مستمر على غزة.. وعيد الأضحى بلا مظاهر فرحة في القطاع
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يؤكد أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • مصطفى الشافعي: القطاع الغير مهيكل اثر بشكل على قطاع السياحة بالمغرب +فيديو
  • الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة