بالتزامن مع بداية شهر رمضان الكريم، يتزايد الاهتمام بتحضير وجبات السحور الشهية، ومن بين هذه الوجبات يأتي الفول المدمس كواحد من الأطباق الرئيسية في مائدة السحور لدى الكثير من الأسر المصرية، وتُعتبر طريقة إعداد الفول المدمس سؤالًا شائعًا بين ربات البيوت، حيث يسعى الكثير منهن إلى معرفة كيفية تحضيره بطريقة سهلة ولذيذة.

 

وفي هذه الموضوع، سنقدم لكم طريقة تحضيره بشكل مبسط وسهل.

طريقة عمل الفول المدمس

تعتني الكثير من ربات البيوت بالتعرف على طريقة عمل الفول المدمس لكي يتم إعداده في وجبة السحور، وتجدر الإشارة بأنه لا بد من إعداد المقادير التالية لإعداده:

نصف كيلو فول.ربع كوب فول مدشوش.3ملاعق كبار أرز.2 طماطم مكعبات صغيرة.جزرة مبشورة.نصف ليمونة. خطوات تحضير الفول المدمس

يمكن تحضير الفول المدمس بسهولة ويسر من خلال اتباع الخطوات التالية:

يتم نقع الفول حتى مرور نحو ست ساعات بالدماسة المتعلقة بإعداده.بعد ذلك قومي بوضع كوب من الجزر، وكذلك كوب من الطماطم والأرز بالإضافة إلى نصف ليمونة.قومي بوضع نصف ملعقة من الكركم بجانب بصلة مبشورة واستمري في التقليب.بعدها قومي بوضع مياه مغلية ويتم تغطية الفول بالماء ويتم تركه على نار عالية إلى أن يتم الغليان.بعد ذلك قومي بخفض النار وضعي الشياطة ومن ثم قومي بتغطية الفول.تابعي نضج الفول ومن ثم ضعي الماء الساخن عند الحاجة.بعدها تخلصي من الليمونة ومن ثم قومي بهرس الفول بالخلاط، وهكذا يكون طبق الفول المدمس جاهز للتقديم.فوائد الفول

يعتبر الفول من البقوليات المهمة التي تحتوي على الفولات والحديد ومضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية المهمة التي يجب أن يحصل عليها الجسم، ودائما ينصح خبراء التغذية بتقديم الفول على وجبة الإفطار مع القليل من زيت الزيتون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفول الفول المدمس طريقة عمل الفول المدمس الفول المدمس

إقرأ أيضاً:

"تحفة فنية".. كندة علوش تدعم عمرو يوسف بعد طرح فيلم «ولاد رزق 3 - القاضية»

دعمت الفنانة كندة علوش زوجها الفنان عمرو يوسف بعد طرحه أحدث أفلامه «ولاد رزق 3 - القاضية» للمخرج طارق العريان ضمن أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي، والذي لاقى نجاحًا هائلًا فور عرضه.

 

فحرصت كندة علوش على نشر مجموعة من الصور أثناء تواجدها مع زوجها عمرو يوسف لمشاهدة الفيلم في أحد دور العرض السينمائي مع محبيهم، ولقوا استحسان كبير من قِبل الجمهور.

 

وعبّرت كندة علوش عن إعجابها الشديد وسعادتها بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق، عبر منشور على خاصية «ستوري» بحسابها على «إنستجرام»، قائلة: «ساعتان من المتعة والتشويق والضحك والإبهار البصري، تحفة فنية تسلم إيد كل من ساهم فيها».

 

قصة فيلم «ولاد رزق 3»

 

وتدور أحداث الجزء الثالث من الفيلم بعد مرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

 

أبطال فيلم ولاد رزق 3 القاضية



فيلم ولاد رزق 3 - القاضية، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم النجم كريم عبد العزيز، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films.

مقالات مشابهة

  • أكلات عيد الأضحى.. طريقة عمل الممبار بخطوات سهلة وبسيطة
  • عيد بطعم مختلف
  • "تحفة فنية".. كندة علوش تدعم عمرو يوسف بعد طرح فيلم «ولاد رزق 3 - القاضية»
  • أكلات عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل
  • «طعم الفتة ما يحلاش من غيره».. طريقة تحضير العيش المحمص في المنزل
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • أفضل خطة لاستغلال يوم عرفة في 13 خطوة.. «ما تضيعوش من إيديك»
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • قبل العيد.. طريقة عمل كباب الحلة بألذ طعم وريحة بصوص البصل المكرمل