كشف الشيخ إسلام النواوي، أحد علماء الأزهر الشريف، عن حكم الشريعة الإسلامية، بشأن موضة الأظافر الرمضانية والتي أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إطالة الأظافر: الأسرار والنصائح للحصول على أظافر صحية وجميلة العناية بصحة الأظافر: نصائح لأظافر قوية وجميلة تطويل الأظافر وحكمها 

وقال "إسلام النواوي" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، "لازم نعرف حكم طلاء الأظافر هو لا يبطل الصلاة في ذاته، يعني إذا توضأت وضوءً صحيحًا ووصل الماء إلى اليد كلها فهو لا يبطل الصلاة".

وأَضاف "ولكن لو منع الطلاء وصول المياه للأظافر فهنا الوضوء غير صحيح والصلاة غير صحيحة، وعمل الأشكال الرمضانية على الأظافر هو نوع من أنواع إظهار المفاتن، والنبي علمنا تقليم الأظافر، مش عايزين نفرح برمضان بتعليق الزينة وننسى الصلاة وذكر الله".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي الازهر الشريف السوشيال ميديا التواصل الاجتماعي أظافر الشريعة الإسلامية تطويل الاظافر

إقرأ أيضاً:

ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»

هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى فصل التكييف فجأة وتوقفه عن العمل تمامًا، ما يؤدي إلى رفع درجة حرارة المكان، وبالتالي يشعر البعض بالحر الشديد، لذا يجب الانتباه جيدًا للحفاظ على عمل المكيف بحسب موقع «hitachi»، الخاص بالتكنولوجيا وسلسلة الأجهزة المنزلية الحديثة.

تسرب الغاز المبرد بالتكييف

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى فصل التكييف فجأة، هو تسرب الغاز المبرد بالمكيف، ما يؤدي إلى توقف الجهاز من الداخل عن التبريد، وفي هذه الحالة يفضل التواصل مع فني متخصص لإصلاح العطل.

تشغيل التكييف دون فصله

ومن العادات الخاطئة التي تؤدي إلى توقف التكييف عن عمله بشكل صحيح، زيادة الأحمال عليه، أي تشغيله لفترة طويلة جدًا دون فصله للراحة، وتعد هذه العادة خطيرة لأنها قد تؤدي إلى تلف التكييف، وتوقفه عن العمل، وفي بعض الأحيان قد يحدث انفجار يؤثر على حياة الأشخاص.

عدم اتصال المكيف بالكهرباء

فصل التكييف فجأة قد يكون لعدة أسباب؛ منها عدم توصل المكف بالكهرباء بشكل صحيح، لذا يجب التأكد من عدم وجود أي أعطال  في الشبكة الكهربائية أو توقف الدورة الكهربائية للمكيف من خلال التحقق من مصدر التيار الكهربائي.

انسدادا فلتر التكييف

يجب تنظيف فلتر التكييف كل فترة حتى لا يحدث انسداد يؤثر على عمل التكييف بشكل صحيح، لأنه يتوقف عن التبريد، ويؤدي إلى الضغط على الجهاز من الداخل، بالإضافة إلى زيادة درجة حرارة المكونات الداخلية، لذا يحدث توقف للمكيف بشكل مفاجئ، ويمكن علاج هذه المشكلة دون الاستعانة بفني من خلال تنظيف الفلتر جيدًا وتجفيفه.

مقالات مشابهة

  • ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»
  • ممارسة الدعارة عبر السوشيال ميديا.. أسرار وراء القبض على البلوجر سمية نستون (خاص)
  • مخرج وثائقي «أم الدنيا»: المشاهد مدتها قصيرة لمواكبة سرعة السوشيال ميديا
  • موضة مكياج صيف 2024.. أحدث صيحات التألق للظهور كالنجمات
  • أسباب ظهور البقع البيضاء على الأظافر
  • للمرة الثانية عودة مسلم لخطيبته تثير فضول السوشيال ميديا.. والجمهور: "تاني يا ذكي"
  • فستان زفاف ياسمين رئيس .. انقسام جمهور السوشيال ميديا حول إطلالتها البيضاء
  • "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل
  • موضة صيف 2024.. الفستق والكناري والوردي الباستيل أبرز الصيحات
  • «التذوق للموسيقى العربية» تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي غدا