قالت حركة الشباب الصومالية المتطرفة إن مسلحيها هاجموا فندقا في العاصمة، مقديشو، حيث سُمع دوي انفجار قوي وإطلاق نار ليل الخميس.

وذكرت حركة الشباب عبر قناتها على تيليغرام إن مسلحيها تمكنوا من اختراق فندق "SYL" الذي يقع على مسافة ليست بعيدة عن القصر الرئاسي في جزء آمن عادة من مقديشو. ويرعى مسؤولون حكوميون الفندق.

ولم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا، وفق ما ذكرته أسوشيتد برس.

وتراجعت الهجمات في العاصمة الساحلية في الأسابيع الأخيرة وسط تعزيز الأمن فيها. وحركة الشباب، التي تعارض الحكومة الفيدرالية الصومالية، مسؤولة عن العديد من الهجمات المميتة على الفنادق وأماكن أخرى على مر السنين.

ووقع آخر هجوم كبير في مقديشو، في أكتوبر عام 2022، عندما قُتل ما لا يقل عن 120 مدنيا في تفجير سيارتين مفخختين عند تقاطع طرق مزدحم.

وانخرطت الحكومة الصومالية في هجوم جديد رفيع المستوى ضد الجماعة المتطرفة التي وصفتها الولايات المتحدة بأنها واحدة من أخطر منظمات القاعدة.

وأعلن الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، "حربا شاملة" ضد المتطرفين الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من وسط الصومال وجنوبه، وكانوا هدفا لعشرات الضربات الجوية الأميركية في السنوات الأخيرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قبيلة الأغبِّرة تتبنى عملية اختطاف مدير مكتب مدير أمن لحج وتكشف عن مطالبها من العملية

قبيلة الأغبِّرة تتبنى عملية اختطاف مدير مكتب مدير أمن لحج وتكشف عن مطالبها من العملية

 

أعلنت قبيلة الأغبِّرة، إحدى قبائل الصبيحة، تبنيها لعملية اختطاف مدير مكتب مدير أمن لحج العقيد محمد عبدالله الصامتي، يوم الأربعاء الماضي في محافظة لحج جنوب البلاد.

 

وقالت قبيلة الأغبِّرة في بيان حصل "الموقع بوست " على نسخة منه- إن اختطاف العقيد الصامتي جاء رداً على استهداف قوات اللواء الخامس التابع مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات لأحد أبناء قبيلة الأغبِّرة ويُدعى نسيم الأغبري.

 

وأضافت أن مسلحي المليشيا بقيادة المدعو عبدالهادي فرج أقدمت في 23 يناير 2024، على استهداف نسيم الأغبري بسوق الفيوش؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة عددٍ ممن كانوا معه.

 

وأكد البيان أن مليشيا الانتقالي تحتجز جثة القتيل في عدن، إضافة إلى أنها تحتجز أحد الجرحى الأسرى لديها في معسكر اللواء الخامس، وترفض الأفراج عنهم الا مقابل التنازل عن حقهم ف جريمة القتل العمد.

 

وأشار إلى أن قيادات الصبيحة ولحج حاولت مؤخراً التوسط لإطلاق سراح السجناء واستلام جثمان القتيل، الا ان مساعيها قوبلت بالرفض من قبل قيادة اللواء الخامس، التي اشترطت تقديم تنازل عن الحادثة والقتل المتعمد.

 

وأوضح البيان أن اختطاف العقيد الصامتي اليافعي إنما هو للضغط على مليشيا الانتقالي بتقديم المدعو عبد الهادي فرج إلى العدالة، والكف عن تعزيز مكانته وتوفير الحراسة المشددة له، مما يمكنه من الاستمرار في أعماله الإرهابية والاغتيالات.


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات في رفح الفلسطينية.. وقصف إسرائيلي على النصيرات
  • الليلة تصل لـ62 ألف جنيه.. 6 صور ترصد أغلى فندق في العلمين الجديدة بالساحل الشمالي 2024
  • قبيلة الأغبِّرة تتبنى عملية اختطاف مدير مكتب مدير أمن لحج وتكشف عن مطالبها من العملية
  • كيف يرى الجانب الإسرائيلي وحركة حماس الحرب على غزة؟
  • غالانت مهاجما فرنسا: تتبنى سياسات عدائية ضد إسرائيل
  • رودريغيز: التقرير الأمريكي بشأن الطبيبين الكوبيين المختطفين في كينيا غير كاف
  • هافانا مخاطبة واشنطن بشأن مصير طبيبين كوبيين في كينيا: "تقريركم لا يكفي"
  • الليلة بـ700 جنيهًا.. 70صورة ترصد أرخص 3 فنادق في شرم الشيخ 2024
  • الجيش الصومالي وقوات إقليم «جوبالاند» تتعاونان لتحرير منطقة بدادي من «الشباب»
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية