شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، احتفالية مركز شباب مدينة شبين القناطر بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن فعاليات أنشطة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، خلال شهر رمضان الكريم.

تعظيم الدور المجتمعي والتثقيف

وخلال كلمته، وجه الدكتور محمود الصبروط، الشكر لمجلس إدارة مركز شباب مدينة شبين القناطر، على تنظيم الاحتفالية، وتوجه بالشكر والتهنئة للحضور بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقدمه مراكز الشباب، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التي تهدف إلى تعظيم الدور المجتمعي والتثقيف والتنويري، وتكثيف البرامج والأنشطة المقدمة للنشئ والشباب بمراكز الشباب، في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح «الصبروط» أن احتفالية ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، تأتي ضمن برنامج أنشطة متكاملة تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، من خلال الخطة الموحدة لمراكز الشباب، للاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية والقومية، التي يجري تنفيذها بحميع مراكز شباب القليوبية، بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والوطنية لدى النشئ والشباب والتطرق للدروس والقيم المستفادة من الاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية، ما يساهم في تحقيق رؤية الدولة في تعزيز وتنمية الوعى لدى الشباب.

الدروس والقيم الدينية المستفادة 

في السياق نفسه، وجه الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، حديثه للشباب حول الدروس والقيم الدينية المستفادة من ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر، مشددا على عقيدة وإيمان الجندي المصري في الاستشهاد، دفاعا عن وطنه وحماية أراضيه ، وأن حب الوطن فريضة وواجب على كل فرد.

وأكد «أبو السعود» أن انتصارات حرب أكتوبر العاشر من رمضان ستظل نموذجا ومثلا يحتذى به لجميع الأجيال عبر التاريخ.

وتتضمنت فعاليات اللقاء، البدء بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من القران الكريم، وكلمات ترحيبية، ثم كلمة الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أعقبها فقرات فنية من الإنشاد الديني والابتهالات، واختتم اللقاء بكلمة الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية شباب شبين القناطر احتفالات القليوبية الشباب والریاضة بالقلیوبیة العاشر من رمضان وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، لجنة مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة ريم عصام عبد الفتاح، بعنوان " استخدام الجمهور المصري لصفحات المؤثرين الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لديه بكلية الآداب جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

تضمنت لجنة المناقشة والحكم: الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة رئيسًا ومناقشًا، الدكتورة حنان يوسف - أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وعميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مشرفًا وعضوًا، الدكتور أحمد عثمان - أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بقسم الإعلام - كلية الآداب جامعة المنصورة مناقشا.

لجنة الإشراف تشيد بأهمية الرسالة في دراسة تأثير وسائل التواصل الأجتماعي: 

واشادت اللجنة  بأهمية الرسالة فى دراسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لدى الجمهور المصري وفي نهاية المناقشة تم منح الباحثة درجة الدكتوراه.    
حضر المناقشة الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود الجعيدي - عميد كلية الآداب، منى عثمان - وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وأعضاء  من مجلسي النواب والشيوخ وعدد من الشخصيات الرياضية.

وزير الشباب والرياضية يشيد بمنظومة البحث العلمي:

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمنظومة البحث العلمى، والذي يُساهم في إثراء الحياة العلمية والعملية، مشيدًا بجامعة المنصورة، وتميزها على المستوى المحلى والدولى ودورها العلمي والبحثي باعتبارها منارة للعلم والمعرفة ونموذجًا مشرفًا بمحافظات الدلتا، وما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى، مؤكدا أن الجامعة تعد المركز العلمى لكل مراكز الشباب والرياضة التابعة للوزارة داخل المحافظة.

رئيس جامعة المنصورة يعلن أطلاق مبادرة “الدقهلية بلا أمية” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة:

من جانبه أكد  الدكتور شريف يوسف خاطر على التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة وتم خلال اللقاء اطلاق مبادرة جامعة المنصورة " الدقهلية بلا أمية " والتعاون مع الوزارات المختلفة ( وزارة التربية والتعليم - وزارة الشباب والرياضة- والهيئة العامة لتعليم الكبار)  يتم تنفيذ المبادرة خلال ثلاث سنوات للوصول الى أن تكون الدقهلية بلا أمية من خلال دور طلاب الجامعة في محو الأمية بكل قرية .

 وتقوم المبادرة على استمرار تأهيل من تم محو أميتهم  ومتابعتهم ورفع الجانب التعليمي و الثقافي  والفكرى ونشر الوعى وزيادة الانتماء الوطنى وذلك من خلال توفير أماكن لتأهيل من تم محو أميتهم بمراكز الشباب والرياضة المنتشرة في كافة المراكز والقرى بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالمبادرة.
كما أشاد بأوجه التعاون ومنها إعلان تشغيل نادى جامعة المنصورة وهو أول نادى رياضى بالجامعات المصرية وكذلك التعاون في استضافة المنافسات والمسابقات الرياضية بما تمتلكه الجامعة من بنية ومقومات رياضية ممثلة في القرية الأولمبية.

جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية WhatsApp Image 2024-05-18 at 2.45.53 AM (1) WhatsApp Image 2024-05-18 at 2.45.53 AM WhatsApp Image 2024-05-18 at 2.45.54 AM

مقالات مشابهة

  • «صيادلة القليوبية»: برامج تدريبية جديدة لرفع القدرات الإدارية للأطقم الطبية
  • رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"
  • "فن تصميم الاكسسوارات وصنع البوكيهات" ورشة عمل حرفية للفتاة والمرأة بالشرقية| صور
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد