بعد زيارة الوفد الإيطالي لبنغازي الأسبوع الماضي، رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بدور إيطاليا في حماية الأمن في البحر المتوسط، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات خاصة لـ"نوفا"، "نرحب بشكل إيجابي بقيادة إيطاليا والتزامها بحماية الأمن في البحر الأبيض المتوسط: أيضا من خلال المبادرات التي تهدف إلى مساعدة ليبيا على إعادة تأكيد سيادتها، وتجنب تورط البلاد في الصراعات الإقليمية".

والأسبوع الماضي، زار وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي، على رأس وفد حكومي إيطالي، مدينة بنغازي حيث التقو قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحر المتوسط حماية الأمن وزارة الخارجية الأمريكية روما الوفد الإيطالي

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة

المناطق_الرياض

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة لتبادل الرهائن، والعودة إلى المفاوضات السياسية لإيجاد حلول مستدامة للأزمة في غزة تنهي المعاناة الإنسانية في القطاع.

وأكدت المملكة أهمية التزام جميع أطراف الأزمة بإنهاء الحرب التي طال أمدها، مجددةً دعمها التام لكل الجهود الدولية للوصول إلى وقفٍ مستدام لإطلاق النار وحل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية وبما يُسهم في استقرار المنطقة ويدعم تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

أخبار قد تهمك المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى 5 يونيو 2024 - 11:03 مساءً وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع 29 مايو 2024 - 12:03 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأمن اليمني يهزم الاستخبارات الأمريكية: واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • بيان أمريكي يؤكد مغادرة المدمرة ميسون للبحر الأحمر
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • نيويورك تايمز: تزايد خيام النازحين الفلسطينيين في مساحة صغيرة على ساحل البحر المتوسط