قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن كتاب «في الشعر الجاهلي» الصادر عام 1926 لعميد الأدب العربي الكاتب طه حسين، أكد من خلاله أن الشعر الجاهلي كُتب في الأساس بعد ظهور الإسلام، ونُسب إلى شعراء الجاهلية.

اتهامات ضد عميد الأدب العربي طه حسين

وأشار «الطاهري»، خلال تقديمه برنامج «كلام محترم»، المُذاع على إذاعة «الراديو 9090»، إلى أن ذلك كان سببًا في توجيه العديد من الاتهامات إلى شخص طه حسين، ووصل الأمر إلى التشكيك في إيمانه، منوهًا بأن هذه العاصفة من الاتهامات ضد عميد الأدب العربي لم تهدأ إلا بعد سحب الكتاب من الأسواق.

تعديل بعض فصول الكتاب

وأوضح، أن هذه العاصفة من الاتهامات لم تهدأ أيضًا، إلا بعد أن تم تعديل بعض فصول الكتاب وحذف فصول أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطاهري الكاتب الصحفي أحمد الطاهري الشعر الجاهلي الراديو 9090 طه حسين عميد الأدب العربي طه حسین

إقرأ أيضاً:

ويل سميث يصور مشهد أكشن بنفسه دون دوبلير في كواليس "bad boys4"

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقريرًا عن ظهور ويل سميث من كواليس تصوير فيلمه الجديد bad boys4، حيث تم التقاط صور له فى الكواليس وهو يحمل مسدسًا بينما كان يحمل كاميرا كبيرة ملفوفة حول كتفيه وخصره ويدور بهما.

وظهر ويل سميث فى مقطع الفيديو من وراء الكواليس وهو يرتدى سترة الشرطة، ويتقدم للأمام بنظرة جادة على وجهه والمسدس موجه للأمام.

 

ويل سميث 

كما ظهر ويل سميث فى الفيديو وهو يقوم بتدوير المعدات المرفقة بسلاسة لمواجهته قبل المضي قدمًا في ملاحقته للأشرار، حيث أدار الكاميرا مرة أخرى، وأطلق ويل سميث النار على هدفه.

ويل سميث 

ويعود النجمان ويل سميث  ومارتن لورنس إلى شاشة السينما بالجزء الرابع من سلسلة الأفلام الشهيرة Bad Boys، المقرر طرحه في السينمات بتاريخ 14 يونيو الجاري.

ويل سميث 

وكان عُرض الجزء الأول من السلسلة عام 1995، ولعب ويل سميث  دور "مايك لوري"، ولعب مارتن لورنس دور "ماركوس بورنيت"، وهما محققان من ميامي حققا في تهريب المخدرات وجرائم أخرى.

وكان حرص النجم العالمي ويل سميث، على مشاركة جمهوره مقطع فيديو يوثق من خلاله تلقيه هدية من شاب مصري من النوبة.

حيث كان يتناول "سميث" بعض الطعام في أحد الفنادق ليفاجئ بتلقى هدية من شاب مصرى تتمثل في "أسورة".

وكان قرر النجم ويل سميث دعمه لإضراب نقابة ممثلي الشاشة المستمر منذ 14 يوليو الجاري، الذي يتزامن مع إضراب أعضاء نقابة الكتاب الأمريكيين، معبرا عن أهمية هذه اللحظة لكلا النقابتين، قائلا: "كما سمع بعضكم نقابتي.. نقابة ممثلي الشاشة في إضراب مع زملائنا الكتاب في نقابة الكتاب الأمريكية، إنها لحظة محورية في مهنتنا".

وأبدي ويل سميث امتنانه للمخرج آرون سبايزر والذي لعب دورا هاما في مسيرته التمثيلية التي تتجاوز الـ 33 عاما، قائلا: «بعد مرور 33 عامًا على مسيرتي كممثل وما زالت هناك بعض الأيام التي أشهر فيها بالتخبط أو عدم الانتماء بالرغم من كوني محظوظا بالعمل طوال تلك السنوات»، متابعا: «ولكن بفضل صديقي ومعلمي آرون سبايزر الذي ألقبه بـ (المدرب) تقل تلك الأيام التي أشعر فيها بعد الانتماء».

ويل سميث ويل سميث يشكر الفنانين الصاعدين

كما وجه ويل سميث الشكر لـ سبايزر لدعم الفنانين الصاعدين، قائلا: “أنا ممتن للمدرب لمواصلة دعم هؤلاء الأشخاص الموهوبين بهذا الشكل الفني، وكنت محظوظًا بما يكفي للعمل لمدة ثلاثة عقود من حياتي”.

وكانت خطفت صورة النجم العالمي "ويل سميث"، وهو بجوار النجم المصري  أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحة النجم أحمد سعد الشخصية على "إنستجرام".

 نشر الفنان أحمد سعد صورة له برفقة النجم العالمي "ويل سميث"،وظهر"سميث"راقصًا على أغنية "سعد" الشهيرة "إيه اليوم الحلو ده"، حضر الثاني خلال حفل بسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يحتفل بـ"كتف في كتف" وأحمد سعد "إيه الناس الحلوة"


وكان أحيا النجم المصري أحمد سعد الحفل، والتي كان يشارك بها أيضًا الممثل الأمريكي ويل سميث، وظهر ويل سميث بعد الحفل وهو يرقص مع الفنان أحمد سعد على أغنيته إيه اليوم الحلو ده، وسط تفاعل من قبل الجمهور.

 

 كانت آخر حفلات النجم أحمد سعد في المملكة العربية السعودية في ذكري إحياء اليوم الوطني.

مقالات مشابهة

  • حفل إشهار كتاب بين نزف وعزف للأديب رائد العمري في مؤسسة شومان
  • ويل سميث يصور مشهد أكشن بنفسه دون دوبلير في كواليس "bad boys4"
  • توقيع كتاب في تونس يتحدث عن دور بوتين في إنقاذ روسيا وصعود النازية الجديدة
  • توقيع كتاب في تونس يتحدث عن دور بوتن في إنقاذ روسيا وصعود النازية الجديدة
  • تدشين كتاب من ارض الوهم الى سماء الخلود للدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية
  • مع سعاد الصباح في قراءات تأملية لمحطات إبداعية …!!
  • إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته
  • نصوص من الأدب الوجيز لـ 18 كاتباً وشاعراً في المركز الثقافي بأبو رمانة
  • “تدمير العالم العربي من حرب الهوية إلى الإبادة _غزة نموذجاً”… حوار مفتوح مع الإعلامي اللبناني سامي كليب في اتحاد الكتاب العرب بدمشق
  • الشاعر محمد عرب صالح لـ“البوابة نيوز”: سعيد بفوزي بجائزة الدولة التشجيعية ووجودي ضمن نخبة من الأدباء والكتاب