ثمنت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي، الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات وتخزينها وإرسالها إلى الفلسطنيين بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور، اليوم الأحد، وفدا من منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية للمنظمة في الشرق المتوسط، أثناء وصوله إلى مدينة العريش على متن طائرة خاصة هبطت في مطار العريش الدولي، بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور طارق محمد كامل، وممثلي الهلال الأحمر المصري.

وأشارت المديرة الإقليمية للمنظمة، إلى أهمية الجهود الدبلوماسية والتعاونية في تلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الرعاية الصحية الناشئة عن أزمة غزة، مع التأكيد على التزام منظمة الصحة العالمية بتوفير الدعم والمساعدات الأساسية للسكان المتضررين.

من جانبه، استعرض سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور، الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات وتخزينها وإرسالها إلى الفلسطنيين بقطاع غزة، فضلا عن استقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات المصرية.

في السياق، يقوم وفد منظمة الصحة العالمية بزيارة إلى مركز الخدمات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري والمنظمة في حي السبيل، وزيارة معبر رفح البري والجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام.

اقرأ أيضاًإسرائيل تواصل حربها على غزة لليوم الـ163.. وسقوط 92 شهيدًا في 24 ساعة

مسؤول أممي يصف الظروف المعيشية لسكان غزة بـ«غير الإنسانية»

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 31645 شهيدًا و73676 مصابًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسلت الإمارات طائرة مساعدات جديدة إلى مدينة العريش تحمل على متنها 90 طناً من المواد الإغاثية والغذائية، تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، استمراراً للجهود الإماراتية التي تهدف إلى تخفيف معاناة المدنيين في القطاع نتيجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.


وتتضمن المساعدات التي تحملها الطائرة  450 خيمة، والعديد من السلع الغذائية والتمور، ليصل عدد الرحلات التي أرسلتها الإمارات إلى مدينة العريش المصرية إلى 238 رحلة منذ إطلاق عملية "الفارس الشهم 3".


كانت الإمارات أطلقت مبادرة "الفارس الشهم 3" في 5 نوفمبر الماضي، بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وتضمنت الجهود الإماراتية، نقل المساعدات الإغاثية إلى القطاع من خلال 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً عبر مبادرة "طيور الخير"، و6 سفن شحن إلى مدينة العريش المصرية وشمال غزة من الإمارات وقبرص، و1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة؛ ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33 ألف طن من المساعدات الغذائية، والصحية، ومواد الإيواء.
ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.

مقالات مشابهة

  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • سينودس الأساقفة الموارنة: نثمّن الجهود الدولية لتحييد لبنان عن النزاعات الإقليمية
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • طارق صالح يشدد على ضرورة تضافر الجهود لحماية الثغور البحرية