نجح منتخب مصر للكرة الطائرة رجال في إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة وذلك بعد الفوز على بوركينا فاسو بنتيجة 3/0 في ختام دور المجموعات بدورة الألعاب الأفريقية المقامة في مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/19
25/12
25/21

وكان المنتخب الوطني قد حقق الفوز على نظيره نيجيريا في أولى مبارياته بنتيجة 3/1، ثم الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/2 لينهي الدور بالعلامة الكاملة.

وتواجد منتخب  مصر للرجال ضمن المجموعة الثانية بجانب الكاميرون ونيجيريا وبوركينا فاسو.

 

وتضم قائمة منتخب مصر لرجال الطائرة كلًا من : أشرف اللقاني ، مصطفى جابر ، سيف عابد ، رضا هيكل ، عبد الرحمن الحسينى ،محمد عسران ،أحمد عزب، إسلام عبد السميع، عبد الرحمن الشحات ، حماده عثمان ، محمد عادل ، محمد رضا.

 

ويقود الجهاز الفني للمنتخب المصري للطائرة،  أحمد سمير مديرا فنيا ومحمد السيد مدربا عاما و أحمد سعيد المحلل التقني و الدكتور عبد الرحمن غانم علاج طبيعي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الأبيض» يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام البحرين

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة مصر تكتفي بالتعادل مع غينيا بيساو في تصفيات أفريقيا للمونديال «الأبيض» يدخل لقاء البحرين بـ «ثقافة الفوز»

يلتقي منتخبنا الوطني، شقيقه البحريني عند التاسعة مساء اليوم على استاد زعبيل بنادي الوصل، في ختام مشواره بالمرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، والتي يدخلها «الأبيض»، بعدما حسم بطاقة التأهل إلى المرحلة الثالثة للتصفيات، بصدارة المجموعة الثامنة بـ15 نقطة، وخلفه الأحمر البحريني في الترتيب الثاني بـ10 نقاط، بينما تسحب قرعة المرحلة الثالثة من التصفيات يوم 27 يونيو الجاري في كوالالمبور.
ويخوض «الأبيض» المواجهة المرتقبة، اليوم، بدوافع الفوز ومواصلة حصد العلامة الكاملة، والوصول إلى 18 نقطة، وهو ما يتمسك به الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة باولو بينتو، لزرع ثقافة الفوز لدى اللاعبين، فضلاً عن تجهيز اللاعبين لقادم المباريات الخاصة بمشوار التصفيات الطويلة، الذي يستمر حتى 2026.
وشدد بينتو في المحاضرة الفنية للاعبين على أهمية تحقيق الفوز في جميع المباريات، مشيراً إلى أن تشكيلة المنتخب تتطلب القتال في الملعب والتدريبات، واللعب برغبة دائمة في الفوز.
ويتوقع أن يجري بينتو بعض التغييرات البسيطة على تشكيلة المنتخب، في ظل جاهزية سلطان عادل المتوقع عودته لقيادة الهجوم، بعد انتهاء إيقافه في مباراة نيبال الخميس الماضي بداعي تراكم الإنذارات، كما ستكون هناك بعض العناصر المؤهلة للعب والمشاركة، لا سيما خالد عيسى في حراسة المرمى ويحيى نادر وخالد الهاشمي.
ويتوقع أن يلعب «الأبيض» بتشكيلة هجومية للضغط على دفاعات الأحمر البحريني، الذي سيواجه منتخبنا دون ضغوط، بعدما ضمن بطاقة التأهل إلى المرحلة الثالثة في التصفيات عن المجموعة الثامنة، كما يمتلك لاعبين مميزين في كل الخطوط ويتمسك برغبة الفوز وتقديم الأداء المميز أمام منتخبنا كونه متصدر المجموعة.
وطالب بينتو جميع اللاعبين بإظهار الجدية في الملعب والالتزام بالتعليمات الفنية، لا سيما من حيث استغلال الفرص وترجمتها إلى أهداف، وقدم كل من حارب عبد الله وعلي صالح وطحنون الزعابي مستويات مميزة، في مباراة نيبال الأخيرة، وسيكون لهم دور أكبر خلال مباراة اليوم.

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق يتأهل لكأس آسيا 2027 بالعلامة الكاملة
  • بالعلامة الكاملة.. منتخب العراق الى الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المشتركة
  • منتخب العراق يفوز على فيتنام ويتأهل للنهائيات الآسيوية المزدوجة بالعلامة الكاملة
  • المنتخب الوطني يهزم فيتنام ويتأهل بالعلامة الكاملة للدور الحاسم (صور)
  • تقل نائب الرئيس.. التفاصيل الكاملة لحادث اختفاء طائرة في مالاوي
  • «الأبيض» يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام البحرين
  • أكشن وكوميدي.. القائمة الكاملة لـ أفلام عيد الأضحى 2024
  • موعد مباراة الأردن والسعودية والقنوات الناقلة
  • أبو الوفا: العلاقة بين حسام حسن ومحمد صلاح رائعة
  • مصر في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى غينيا بيساو.. موعد المباراة والتشكيلة والقنوات الناقلة