عرضت قناة "العربية"، مقطع فيديو مؤثر، لأب فلسطيني عالق في مصر يودع ابنه الرضيع قبل أن يلقاه عبر مكالمة فيديو بعد مقتله بغارة جوية إسرائيلية.

وقال الأب عبر مكالمة الفيديو: "عريس بالجنة.. بوسولي ياه"، في حين واسه صديقة وقال له: "ربنا يصبرك يا محمد"، ويبلغ الرضيع شهران واسمه سند أبو الشعر.

13 ألف طفل استشهدوا في غزة

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم الأحد، أن  أكثر من 13 ألف طفل استشهدوا  في غزة جراء الهجوم الإسرائيلي، بالإضافة إلى أن العديد منهم يعانون من سوء تغذية حاد وليس لديهم حتى الطاقة للبكاء.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة، كاثرين راسل- حسبما أفادت قناة العربية: "لقد أصيب آلاف آخرون أو لا نستطيع حتى تحديد مكانهم، ربما يكونون محاصرين تحت الأنقاض، لم نشهد هذا المعدل من الوفيات بين الأطفال في أي صراع آخر في العالم تقريبا".

تحديات بيروقراطية كبيرة للغاية أمام دخول شاحنات المساعدات إلى غزة

وأضافت: “لقد كنت في أجنحة الأطفال الذين يعانون من فقر الدم الحاد وسوء التغذية، والجناح بأكمله هادئ تماما، لأن الأطفال والرضع ليس لديهم حتى الطاقة للبكاء"، مشددة على أن هناك تحديات بيروقراطية كبيرة للغاية أمام دخول شاحنات المساعدات إلى غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة العربية أب فلسطيني مصر

إقرأ أيضاً:

وعده بالتمثل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)

نعى الفنان المصري صبري فواز، الطفل الفلسطيني الطفل يامن ياسين أبو هواشمة، الذي استشهد في مجازر الاحتلال الإسرائيلي في فرح.

وكان الطفل الفلسطيني الشهيد أرسل رسالة بخط اليد إلى الفنان المصري بعدما أصيب في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعاد فواز نشر رسالة الطفل الفلسطيني على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب عليها "يامن استشهد في الهجمة البربرية الأخيرة على رفح يامن استشهد".



ونشر صبري فواز في وقت سابق عبر حسابه بفيسبوك، رسالة بخط اليد كتبها طفل فلسطيني يدعى يامن أُصيب في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى ذلك لتعرضه إلى بتر أطرافه.


وقال الفنان صبري فواز في منشوره: إن الطفل الفلسطيني يعالج الآن ومن ضمن برنامج العلاج التأهيل النفسي، حيث طلب المعالجون له وغيره من الأطفال المصابين، كتابة الأعمال الفنية التي يحبون أن يشاهدوها لذلك فكتب الطفل أنه يريد أن يتابع باقي حلقات مسلسل وبينا معاد وأعمال صبري فواز.

وكتب فواز وقتها على صحفته صديقي الحبيب بالصف التاسع من عسقولة - غزة - فلسطين يامن ياسين أبو هواشمة، وصلتني رسالتك الجميلة.. وهديتك الغالية، أنا اتصورت مع الرسالة والكوفية الهدية.. عشان اطمنك انهم وصلوا.. ربنا يتم شفاك على خير، ونتقابل ونمثل سوا".



وقال الفنان المصري إن الطفل الفلسطيني يامن رأى المنشور الذي كتبه عنه عبر حسابه على فيسبوك، مما أدى إلى حالة من السعادة عليه، وأرسل له جوابا شكره ووعده بالتمثيل معه في المستقبل، قائلًا: أنا شرف ليا يا يامن إني أشوفك وأقعد معاك ونمثل سوا.

ولليوم الـ238 على التوالي يتواصل العدوان على قطاع غزة، تزامنا مع اقتحام بري لمدينة رفح جنوبا، وجباليا شمالا، رغم التحذيرات الدولية، وتردي الوضع الإنساني لمئات آلاف النازحين.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و224 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و777 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وعده بالتمثيل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)
  • وعده بالتمثل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)
  • روبليف يودع رولان غاروس من الدور الثالث
  • بالصور.. ميلان يودع جيرو أمام 56 ألف متفرّج
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا أجرت مقابلة مع نتنياهو / فيديو
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)
  • وزير الخارجية: نثمن مواقف الصين الداعمة باستمرار لوقف حرب غزة.. ويجب ضمان دخول المساعدات بشكل كاف
  • دخول 174 شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى كرم أبوسالم (شاهد)
  • الأمم المتحدة: انخفاض دخول شاحنات المساعدات الى غزة
  • إشادات واسعة عبر مواقع التواصل بجائزة «القاهرة الإخبارية»: قناة وُلدت كبيرة