كشف عبدالله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق، تفاصيل خطة وزارة النقل لتطوير المواني خلال الفترة الراهنة، وخاصة خطة تطوير ميناء شرق بورسعيد.

مصر تتفوق في بناء وتطوير المواني

وأوضح أستاذ هندسة الطرق، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنّ الدولة المصرية تفوقت في بناء وتطوير العديد من المواني خلال الفترة الماضية، نتيجة ما تتمتع به من إمكانات كبيرة في المنطقة العربية، فضلًا عن الخدمات التي تُقدّمها في مجال خدمات النقل البحري.

تجربة مصر في مجال النقل البحري يصعب تكرارها

وتابع أستاذ هندسة الطرق بأنّ تجربة مصر في مجال النقل البحري يصعب تكرارها في دول أخرى نتيجة الموقع الاستراتيجي المهم الذي تتمتع به مصر في المنطقة، مشيدا بحصول ميناء شرق بورسعيد على المرتبة العاشرة في قائمة أفضل المواني على مستوى العالم، معلقًا: «سبق مواني كبيرة في إنجلترا وأمريكا».

ونوّه أستاذ هندسة الطرق، خلال حديثه، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة النقل في تطوير المواني البحرية، والتي تتضمن تعميق المواني وزيادة طول الغاطس وبناء أرصفة متخصصة للحاويات، وبناء محطات متعددة الأغراض في الإسكندرية والسخنة وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل هندسة الطرق شرق بورسعيد ميناء شرق بورسعيد أستاذ هندسة الطرق

إقرأ أيضاً:

النقل لـ "اليوم": الطرق المرنة بالمشاعر تمتص الإجهادات وتخفض الحرارة 15 درجة

رصدت "اليوم" في جولة خاصة بمشعر منى آخر الاستعدادات، والتي تتجدد كل عام لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال التجارب والفرضيات والعمل الدؤوب منذ انتهاء الموسم وحتى البدء فيه، وآخرها سار المشاعر المطور بأرضيات مطاطية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويأتي ذلك للارتقاء بجودة الخدمات وتحسين والتجربة وزيادة كفاءة التشغيل بالمشاعر المقدسة وفقاً للمعايير الجودة وتطوير وصيانة وتشغيل البنية التحتية والطرق والمسحات العامة، وسيكون الحاج لأمام موعد لتجربة العديد من الابتكارات التي توسعت بشكل أكبر أو التي ستطبق لأول مرة مثل مسار المشاعر المطور بأرضيات مطاطية، لتخفيف درجة حرارة سطح المشاة وتسهيل حركة المشاة ومناطق خضراء وأكشاك تجارية تضفي على حركة الحجاج المزيد من البهجة ويهدف لراحة الحجاج في المشاعر المقدسة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة من المطار لمجمع الملك عبدالله الطبي.. إنقاذ حياة حاج مصري بقسطرة قلبية عاجلةالمملكة تهدي ضيوف خادم الحرمين للحج شرائح إنترنت واتصالالطرق المرنة
وفي هذا السياق، أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطرق عبدالعزيز العتيبي، أن وزير النقل والخدمات اللوجستية أطلق أحد أهم الابتكارات العلمية والتي تتمثل في الطرق المرنة لخدمة ضيوف الرحمن ويتم تنفيذها في منطقة المشاة بين مزدلفة وعرفة.
وقال "العتيبي" لـ"اليوم" خلال جولة وزير النقل والخدمات اللوجستية في مقر منظومة الوزارة في مشعر منى، أن الطرق المرنة تعمل على امتصاص الإجهادات، وبالتالي توفر ذلك طرق مريحة لضيوف الرحمن، كما سيكون على هذا الممشى تجربة تبريد الطرق بهدف راحة وخدمة ضيوف الرحمن والتي تسهم بخفض درجات الحرارة تصل إلى 15 درجة مئوية، وبالتالي توفير طرق مرنة وباردة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030
  • وزير النقل يتفرج…أسعار ملتهبة للنقل البحري بين إسبانيا والموانئ المغربية مقارنة مع مينائي سبتة ومليلية
  • مصاريف معهد طيبة العالي للهندسة بالمعادي والأوراق المطلوبة للتقديم
  • إطلاق مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين تعليميا بأكاديمية النقل البحري
  • الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية
  • السامعي والمساوى يناقشان جهود فتح الطرق في تعز
  • النقل لـ "اليوم": الطرق المرنة بالمشاعر تمتص الإجهادات وتخفض الحرارة 15 درجة
  • كاتب صحفي: البنية الأساسية في مصر عظيمة.. وشبكات الطرق بالمرتبة الـ18 عالميا
  • أحمد موسى: الطرق عندنا أحسن من أمريكا وبريطانيا ومصر الـ18 عالمياً في جودة الطرق