الجديد برس:

أقر القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال جوزيف فوتيل، بفشل الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا في الحد من هجمات الحوثيين، واضعاً الإدارة الأمريكية أمام خيارين صعبين للتعامل مع هذه الهجمات.

والخيار الأول الذي يشير إليه الجنرال فوتيل يتمثل في تصعيد الضغوط على الحوثيين من خلال تكثيف الضربات الجوية وفرض المزيد من العقوبات.

بينما يتمثل الخيار الثاني في التعايش مع هجمات الحوثيين لفترة طويلة، مع تحمل التكلفة العالية من حيث الأمن البحري والتجاري، حتى يحل الوضع في غزة.

وقال فوتيل في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، بشأن فشل الضربات التي وجهتها أمريكا وبريطانيا في الحد من هجمات الحوثيين: “كان هناك عدد من الضربات التي نفذناها ونفذها البريطانيون ضد مواقع الدفاع الساحلية، وضد مستودعات الإمدادات، وضد مراكز القيادة والسيطرة، إلا أنها لم تصل إلى المستوى الذي أقنع الحوثيين بأن لديهم الكثير ليخسروه، بدلاً من أن يكسبوا من خلال الاستمرار في دفع هذه الهجمات وتنفيذها”.

وأضاف: “رأينا للتو موجات وموجات منها- الهجمات- خلال نهاية الأسبوع الماضي، أطلق الكثير منها على السفن العسكرية الأمريكية التي تعمل في البحر الأحمر”.

وأمام هذه المعضلة وضع فوتيل الإدارة الأمريكية أمام خيارين للتعامل مع هجمات الحوثيين، قائلاً: “يتعين علينا إما تكثيف الأمور والسعي إلى تحقيق ذلك، وجعل الأمر مؤلماً للغاية لهم ولإيران التي تدعمهم، أو يتعين علينا أن نتعايش مع حقيقة أننا سنتعامل مع هذه التهديدات لفترة طويلة. حتى يحل الوضع في غزة”.

وفي إشارة إلى التكلفة العالية للتواجد الأمريكي في البحرين الأحمر والعربي قال فوتيل: “من أجل معالجة هذا الأمر بشكل فعال، سيتعين علينا تخصيص المزيد من الموارد، وبذل المزيد من الجهد لإنهاء هذا الأمر بالكامل، وليس فقط حماية أنفسنا”.

وتابع: “من المؤكد أن ذلك سيتطلب منا نشر المزيد من الموارد في المنطقة، مما قد يبتعد عن أشياء أخرى تهمنا، ومن المحتمل أن يجعلنا نتورط في صراع طويل الأمد مع الحوثيين، أو ربما مع إيران”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: هجمات الحوثیین المزید من

إقرأ أيضاً:

سطيف.. عام حبس لـ3 أشخاص تورطوا في تسريب مواضيع وأجوبة “الباك”

أصدرت محكمة عين ولمان بسطيف، أحكام تقضي بإدانة ثلاثة متهمين بعام حبسا نافذا و200 ألف دينار غرامة مع الأمر بالإيداع من الجلسة، بتهمة تسريب مواضيع وأجوبة امتحانات  البكالوريا. حسب بيان الهيئة القضائية ذاتها.

وجاء في البيان، أنه عملا بأحكام المادة 11 الفقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائية و في إطار تأمين سير الإمتحانات النهائية للتعلم الثانوي و مكافحة الجرائم المرتبطة بها، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة عين ولمان الرأي العام أنه بتاريخ: 2024/06/11 تم تقديم أمام النيابة المشتبه فيهم بخصوص قضية تسريب مواضيع و أجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي باستعمال وسيلة إتصال عن بعد.”

وبنفس التاريخ تمت متابعة المشتبه فيهم و يتعلق الأمر بكل من المسمى ( ق.أ)، (م.زا) و (حي) بموجب إجراءات المثول الفوري، لتتم محاكمتهم وإدانتهم بجنحة المساس بنزاهة الإمتحانات بالقيام بتسريب مواضيع وأجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي باستعمال وسيلة إتصال عن بعد، الفعل المنوه والمعاقب عليه بموجب نصوص المواد 253 مكرر 6 و 253 مكرر 7 من قانون العقوبات ومعاقبة كل واحد منهم بسنة (01) حبسا نافذا و بمائتي ألف دينار جزائري (200.000 دج) غرامة مالية نافذة مع الأمر بمصادرة المحجوزات. يضيف البيان.

مقالات مشابهة

  • سطيف.. عام حبس لـ3 أشخاص تورطوا في تسريب مواضيع وأجوبة “الباك”
  • غوتيريش يطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة “فوراً ودون شروط”
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • لجان المقاومة الفلسطينية : المواقف الأمريكية تمثل عقبة أمام وقف الحرب
  • “شكشك” و”بن قدارة” يبحثان نتائج متابعة الميزانية الاستثنائية في ديوان المحاسبة
  • الفريق ضاحي خلفان تميم يطلع على إنجازات “مكافحة المخدرات” المحلية والعالمية
  • إحاطة لـ “خوري” أمام مجلس الأمن يوم 19 يونيو
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن
  • ألبانيز: “إسرائيل” تستغل قضية المحتجزين لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين