يتعرف المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، على منافسيه في أولمبياد باريس 2024، غدا الأربعاء، بعدما أكدت اللجنة المنظمة عبر موقعها الرسمي، أن قرعة منافسات كرة القدم، ستقام يوم 20 مارس الجاري، بضاحية سان دوني القريبة من العاصمة “باريس”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد أعلنت في وقت سابق، عن المستويات الخاصة بقرعة منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و10 غشت المقبلين.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، الحائز على لقب كأس الأمم الإفريقية، في المستوى الثاني، رفقة منتخبات إسبانيا وباراغواي ونيوزيلندا.

ويضم المستوى الأول منتخب فرنسا صاحب الضيافة بجانب بطل آسيا تحت 23 عامًا، ووصيف آسيا تحت 23 عامًا، ومنتخب الأرجنتين.

وسيعرف المستوى الثالث، تواجد منتخب مصر بجانب منتخب مالي، ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وثالث تصفيات آسيا، بينما يضم المستوى الرابع، منتخب أوكرانيا، ومنتخب الدومينكان، ومنتخب إسرائيل، والفائز من الملحق الفاصل بين منتخب غينيا رابع أفريقيا، ورابع آسيا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ16 المتأهلة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس إلى 4 مجموعات بناء على نتائج المنتخبات في آخر 5 نسخ أولمبية (2004 – 2008 – 2012 – 2016 – 2020) بجانب نقاط إضافية لأبطال القارات.

وعلى مستوى قرعة السيدات، يضم المستوى الأول منتخبات فرنسا وإسبانيا وأمريكا كما يضم المستوى الثاني منتخبات ألمانيا واليابان وكندا.

ويضم المستوى الثالث البرازيل وأستراليا وكولومبيا بينما يضم المستوى الرابع نيوزيلندا وبطل ووصيف أفريقيا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو يعسكر في اليابان استعدادا لأولمبياد باريس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت اليوم بعثة المنتخب الوطني للجودو إلى اليابان، للدخول في معسكر مغلق يستمر لمدة 35 يوما، استعدادا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتضم بعثة المنتخب الوطني كل من، يسري سامي وعبد الرحمن عبد الغني، ومعهم المدير الفني الياباني إيزومي هيروشي، والذي تعاقد مع الاتحاد المصري للنهوض بالمستوى الفني للاعبين والمنتخبات.

وحجز الجودو المصري مقعدين في أولمبياد باريس 2024، وذلك من خلال يسري سامي صاحب الـ20 عاما المتأهل بالتصنيف العالمي، وعبد الرحمن عبد الغني من خلال الكوتة القارية.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، أن المنتخب يخوض استعدادات قوية من أجل تحقيق نتائج جيدة خلال مشاركته في أولمبياد باريس، وأن معسكر اليابان سيضيف الكثير للاعبين على المستوى الفني والبدني.

وأضاف "مرزوق"، أن الجودو المصري ليس ببعيد عن تحقيق المفاجأة في أولمبياد باريس، وأن اللاعبين المصريين باتت لديهم خبرات اللعب على المستوى الدولي، مشيرا إلى أن المنافسات الأولمبية هي الأصعب على جميع المستويات.

وتابع مرزوق: "هدفنا الذي نعمل من أجله هو حصد ميدالية للجودو المصري في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، ولكن هذا لا يمنع إمكانية تحقيق إنجاز في أولمبياد باريس 2024، من خلال العزيمة والإصرار".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • تغييرات مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لـ أولمبياد باريس 2024
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • المنتخب الأولمبي يواجه كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • تأمين مستلزمات إنجاح مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • الاتحاد الآسيوي يضع منتخب الناشئين في المستوى الأول والشباب في المستوى الثاني
  • منتخب الجودو يعسكر في اليابان استعدادا لأولمبياد باريس
  • تريزيجيه يقترب من قائمة المنتخب الأولمبي في باريس