مارس 19, 2024آخر تحديث: مارس 19, 2024

المستقلة/- في تطور مهم شغل الساحة السياسية كثيرا في الساعات الماضية، إلتقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالمرجع الشيعي الاعلى في البلاد علي السيستاني في محافظة النجف.

وجرى اللقاء في منزل السيستاني ليلة امس الاثنين. ولم يصدر اي تصريح او بيان عن اللقاء.

وبث المكتب الاعلامي للصدر صور لزعيمه وهو يخرج من منزل المرجع السيستاني وسط هتافات من جماهير نجفية تواجدت بالمكان كانت تحيي الصدر.

وفي تصريح مقتصب قال مرافق الصدر الشيخ محمود الجياشي ان “الزيارة كانت خاصة وانه لم يكن هناك اي تعزية او مجلس عزاء”.

ورجح معينون ان تكون للزيارة علاقة بما يشاع مؤخرا في الاوساط السياسية العراقية عن عودة محتملة ومرتقبة للتيار الصدري الى المشهد السياسي العراقي.

وكان الصدر قد اعلن منتصف العام 2022 انسحابه واعتزاله العمل السياسي على خلفية المواجهات التي جرت بين أتباعه وأطراف مسلحة في المنطقة الخضراء والتي ادت الى مقتل واصابة العشرات من الطرفين. وسبق تلك المواجهات دعوة الصدر لنوابه بتقديم استقالاتهم من البرلمان احتجاجا على عدم تمكنه من تشكيل الحكومة بعد ان تمكنت القائمة التي كان يدعمها من الفوز بالانتخابات التشريعية الاخيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مع بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، على هامش المؤتمر الدولى للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المنعقد بالأردن.

وشهد اللقاء الإشادة بالعلاقات المتميزة بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والفنية، وتأكيد حرص الجانبين على تطويرها خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الرئيس السيسي بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، وخاصة قرار إسبانيا التاريخى بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدًا أهمية هذا النهج فى تعزيز الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

كما شهد اللقاء التباحث حول سبل تكثيف نفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع لمعالجة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التى يعيشها أهالى قطاع غزة، حيث أشاد رئيس الوزراء الإسبانى فى هذا الصدد بالجهود المصرية المستمرة على كافة الأصعدة السياسية والإنسانية ودور مصر المقدر فى جهود الوساطة بين كافة الأطراف للتوصل لاتفاق لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • الأرض مخصصة لعمال النظافة.. مجلس النجف يلغي متنزه ويعيده لصفته السكنية
  • صحة الشيوخ تناقش شروط منح تصريح مزاولة مهنة الطب لغير المصريين
  • صحة الشيوخ تناقش إعادة النظر في شروط منح «تصريح مزاولة مهنة الطب» لغير المصريين
  • بعد تصدرها مؤشر جوجل.. أبرز تصريحات لميس الحديدي
  • أبرز تصريحات لميس الحديدي بعد إصابتها بالسرطان
  • خوري تبحث المشاركة السياسية مع مجلس أمازيغ ليبيا
  • “خوري” تبحث مع المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا التمثيل العادل والسلام في العملية السياسية
  • إنفاق أكثر من 10 مليار.. أبرز تصريحات وزير التعليم العالي أمام النواب بشأن ملف الذكاء الاصطناعي
  • المجلس الرئاسي يلتقي رئيس الأركان العامة