قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بدءا من اليوم تبدأ الأحوال الجوية تستقر بشكل كبير، نتيجة تأثير كتل هوائية صحراوية، وبالتالي فرص الأمطار تتلاشي تماما على كافة المحافظات، إضافة إلى إرتفاع فى قيم درجات الحرارة بمعدل أربع درجات عن أمس.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن اليوم متوقع على القاهرة الكبري أن تسجل 25 درجة مئوية خلال فترة النهار، وزيادة فى فترات سطوع أشعة الشمس، مما يجعلنا نشعر بالدفئ فى أغلب المحافظات الشمالية، وطقس مائل للحرارة فى المحافظات الجنوبية.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال فترات الليل وغياب أشعة الشمس يكون هناك إنخفاض فى قيم درجات الحرارة، لافتة إلى أن هناك توقعات بوجود نشاط للرياح فى معظم المحافظات الشمالية سرعاته تتراوح ما بين ال30 إلى 40 كم على الساعة، يصاحبه بعض الرمال والأتربة خاصة بالأماكن المكشوفة.

وأشارت إلى أن تلك الأحوال الجوية تستمر حتي غدا الخميس، وتبدأ فى الإنخفاض مرة أخري يوم الجمعة والسبت بشكل كبير، ناصحة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية، نظرا لبدء فصل الربيع المعروف بتقلباته الحادة والسريعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية الاحوال الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة في جميع المحافظات غدا.. ذروة الموجة الحارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس 13 يونيو على جميع المحافظات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة تبدأ غدًا وتصل ذروتها القصوى يوم وقفة عرفات السبت 15 يونيو.

حالة الطقس غدا الخميس

ومن المتوقع أن يسود غدًا الخميس طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الغربية، يكون مائلًا للحرارة خلال الليل على أغلب أنحاء البلاد، معتدلا على السواحل الشمالية، كما يُتوقع أن تنشط حركة الرياح على معظم المناطق خلال فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدًا على المحافظات

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة غدًا على جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الدرجة العظمى في القاهرة الكبرى 40 درجة، في حين ترتفع على جنوب سيناء وشمال الصعيد إلى 42 درجة مئوية، وتتخطى ذلك الحد على جنوب الصعيد لتصل إلى 44 درجة، فيما تسجل درجات الحرارة غدا على المحافظات كالتالي:

مقالات مشابهة

  • بدء الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 13 يونيو
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الخميس 13 يونيو 2024
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في جميع المحافظات غدا.. ذروة الموجة الحارة
  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • بداية الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)