(CNN) -- قال الجيش الإسرائيلي إنه في عملية مشتركة مع وكالة الأمن الإسرائيلية، تم القضاء على عدد من الشخصيات البارزة في حركة حماس. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قامت، الإثنين، "بناء على معلومات استخباراتية للجيش الإسرائيلي والشاباك، بتصفية عناصر بارزة من حماس في رفح ساعدوا جناحها العسكري في فرض سيطرته المستمرة، وكذلك تنفيذ العمليات في الميدان”.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الثلاثة هم سيد كتاب الخشاش، وأسامة حمد زاهر، ومحمد عودة الملاخي، وهم رؤساء مكتب الطوارئ التابع لحركة حماس في شمال وشرق رفح، بالإضافة إلى هادي أبو الروس قاسين وهو ضابط مسؤول في العمليات التابعة للحركة.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "هذه العناصر البارزة كانوا ممثلي قيادة حماس في رفح. وكجزء من أدوارهم، قاموا بإدارة أنشطة المنظمة الإرهابية في المناطق الإنسانية وكانوا مسؤولين عن التنسيق مع عناصر حماس في الميدان".

وليس من الممكن التحقق من بيان الجيش الإسرائيلي، حاولت CNN التواصل مع حماس للحصول على تعليق. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس الجیش الإسرائیلی حماس فی

إقرأ أيضاً:

حزب الله جيش الاحتلال: إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال،  أنهم اغتالوا رئيس منظومة العمليات في حزب الله إبراهيم عقيل وقيادات في وحدة الرضوان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

حزب الله يعلن استهدافه نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجه حزب الله يطلق رشقة صاروخية مكثفة على موقع المطلة شمال إسرائيل

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل.

 

تقديرات إسرائيلية تشير إلى مقتل عقيل رئيس العمليات في حزب الله بهجوم الضاحية


 

وفي إطار آخر، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الجمعة، أن التقديرات الأولية للأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن إبراهيم عقيل، رئيس دائرة العمليات في حزب الله، قد قتل في الهجوم الجوي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

ووفقًا لمصادر إسرائيلية، فإن الهجوم الذي نُفذ بدقة استهدف اجتماعًا لقيادات بارزة في حزب الله، حيث كان عقيل ضمن المستهدفين. ويُعد عقيل أحد القيادات العسكرية البارزة في الحزب، وهو مسؤول عن إدارة العمليات الميدانية.

 

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من حزب الله حول مقتل عقيل حتى الآن، في حين تستمر التكهنات حول حجم الخسائر التي خلفها الهجوم، الذي يُعتبر ضربة كبيرة للحزب في حال تأكيد مقتل عقيل.

 

يُذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق عن تنفيذ ضربة جوية "محددة الهدف" في الضاحية الجنوبية، في إطار التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة في شمال قطاع غزة تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: نصر الله يحرق لبنان من أجل حماس في غزة
  • من حيفا إلى لبنان.. تحرك للجيش الإسرائيلي تحسبا لرد حزب الله
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال برفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • عاجل - "نعي وتهديد".. ماذا قال حركة حماس عن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل؟
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله “إبراهيم عقيل” في غارة جوية
  • حزب الله جيش الاحتلال: إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال البلاد