قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن الله أرسل الرسل وأنزل الكتب بالهداية، لافتا إلى أن الله خلق الكون لاختبار النسان فى هذه الحياة فمنا من نجح ومن من فشل ومنا من تعثر.

 وأضاف خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الأربعاء: "وصار الأمر على هذا المنوال الحرام حرام والصحيح صحيح، وجاء أقوام بذنوب لم يأت بها أحد من قبله، قوم لوط ابتدعوا فى البشرية بدعة لم يسبقهم أحد من العالمين، وهو أن تكتفى الرجال بالرجال والنساء بالنساء، فالشذوذ هو انحراف عن الفطرة".

 

علي جمعة: الشذوذ الجنسي انحراف يحتاج إلى علاج جسدي ونفسي حبس عامل يحرض الأطفال على ممارسة الشذوذ الجنسي بتطبيقات إلكترونية بدمياط

وتابع: "الله سبحانه أنزل الملائكة لعقاب من يفعلون هذه الفعلة الخبيثة وجابوا عليها واطيها، فى منطقة سادوم وعامورية، ونتج عنها البحر الميت الآن".

وأجاب في ذات السياق على سؤال سيدة حول ما حكم الشذوذ الجنسي ولماذا لا يعتبروها زنا؟. 

وقال : "اختلف الصحابة الكرام، هذا الفعل ضد الفطرة، لكن الزنا مع الفطرة، ربنا وضع جاذبية بين الرجل والمرأة لزوم إعمار الأرض، لكن ده لزومة ايه هو نوع من أنواع الفساد الفكرى، قبل أن يكون نوع من أنواع الطباع، فهناك فارق كبير بينهما فى الدافع والاحتياج". 

وتابع: "الشذوذ نوع من أنواع التعود اعتدى عليه وهو صغير، لكن الزنا رغم أنه فاحشة وكبيرة، والصحابة اختلفوا هل هو أعلى من الزنا أو أقل من الزنا أو مثل الزنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق الكتب الشذوذ الجنسي قوم لوط

إقرأ أيضاً:

بلينكن يشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة في البحر الميت 

يهدف المؤتمرإلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة

شارك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ب، أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة،والذي يعقد  بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام إدارة قطاع غزة فور انتهاء العدوان

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد بدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

ويجري بليكن جولة شرق أوسطية بدأت من القاهرة عندما التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ثم توجه إلى تل أبيب للقاء حكومة الاحتلال لبحث تطورات المفاوضات ومقترح بادين لوقف إطلاق النار في غزة، قبل أن يصل الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الطارئة. 

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وأصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

مقالات مشابهة

  • 80 بالمئة نسبة إشغال فنادق الخمس نجوم في البحر الميت خلال عيد الأضحى
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يهنئ وزير الأوقاف بعيد الأضحى المبارك
  • ضرورة وقف الحرب وإدخال المساعدات إلى غزة في اختتام مؤتمر البحر الميت
  • صورة: غزة تتصدر أجندة القمة الثلاثية في البحر الميت
  • السيسي يلتقي نظيره الإندونيسي على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • قمة البحر الميت تدعو لوقف استخدام الجوع سلاحا في غزة
  • قمة البحر الميت تدعو لعدم تسييس المساعدات واستخدام الجوع سلاحا في غزة
  • بلينكن يشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة في البحر الميت 
  • الكاميرا ترصد حيوانات غامضة في أعماق البحار!
  • السوداني يصل إلى الأردن للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة