الرياض

أوضح الشيخ الدكتور علي بن عبدالعزيز الشبل الحل الأمثل عند رغبة الزوجة في الطلاق عندما لا تريد زوجها، مع رفض زوجها أن يطلقها.

وقال الشبل أن المرأة عندما تطلب الطلاق أو الفراق من زوجها من غير لا بأس، لا ترى الجنة كما قال النبي «عليه أفضل الصلاة والسلام».

وأضاف الشبل أن المرأة عندما تطلب الخلع بعد سنوات من زواجها، لابد أن يكون هناك مبرر مقنع للخلع بنقص في دينه أو خلقه.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/03/ssstwitter.com_1710985976959.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الزوجة الطلاق علي الشبل

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: الاستثمار في قطاع الرعاية الاجتماعية يخلق 3 ملايين فرصة عمل

شددت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على أهمية الاستثمار العام في قطاع الرعاية الاجتماعية الذي يمكنه توليد نحو 3 ملايين فرصة عمل في الاقتصاد المصري حتى عام 2030، وهو ما يدعم جهود الحكومة في رفع نسبة مشاركة النساء في سوق العمل للتساوي مع نسب مشاركة الرجل، وهو ما يسهم بدوره في نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنحو 34%.

بناء القدرات بقطاع الرعاية

وقالت «القباج»، إن مشروع بناء القدرات بقطاع الرعاية الاجتماعية استهدف تحديد فجوات التغطية في خدمات الرعاية الاجتماعية، وإجراء دراسة لتقدير قيمة الاستثمارات وعوائد تركز علي إيجاد الوظائف، وتوليد الدخل، والحد من الفقر، والنمو الاقتصادي، مع تقييم الخدمات الحالية والموارد البشرية في مراكز دعم المرأة العاملة، ووضع خطة لتطويرها وتأهيلها لتقديم خدمات أخري للأسر، وتغيير الصورة النمطية لاقتصاد الرعاية وعدم قصره على الوجبات المنزلية، والسماح بإعادة توزيع المهام بين الرجال والنساء.

وأضافت الوزيرة الاجتماعي، أن هذا المشروع يكتسب أهمية خاصة في ظل الأهمية المتزايدة لاقتصاد الرعاية الاجتماعية الذي يقوم على مجموعة من الأنشطة الاقتصادية والخدمات المقدمة لتوفير الرعاية لمختلف الفئات العمرية، خاصة الفئات الأولى بالرعاية، وتحديدا الأطفال والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، إذ تستهدف تلك الخدمات تلبية احتياجاتهم المرتبطة بظروفهم الصحية التي تقع في أغلب الأحيان على عاتق المرأة دون حصولها على أجر، وهو ما يعيق مشاركتها في سوق العمل وتمكينها اقتصاديا.

الاستثمار في خدمات رعاية الطفل

وأفادت القباج أنّ منظمة العمل الدولية أعدت عام  2022 دراسة حول المنافع والتكاليف والاستثمار في سياسات الرعاية، شملت 82 دولة حول العالم، أظهرت أن الاستثمار في خدمات رعاية الطفل والرعاية الاجتماعية طويلة الأمد، يسهم في إيجاد 280 مليون وظيفة، منها 78% للنساء.

وأوضحت أنه رغم تلك النتائج فقد أغفلت خطط التنمية في معظم الدول دور اقتصاد الرعاية كقطاع منتج، وهو أمر مهم تغييره، خاصة في ظل التحديات السياسية والاقتصادية والديموجرافية التي تواجه العالم والمنطقة العربية، مثل سرعة تزايد نسب الشيخوخة، وتزايد فرص دخول المرأة إلي سوق العمل وتغير أنماط عيش الأسرة، إذ يتزايد حجم الأسر التي تعيلها المرأة، وهو ما يتطلب تعديل الخطط والبرامج للتركيز على قطاع الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • خبيرة أسرية تحذر من إدمان الهاتف: يهدد بطلاق الزوجين (فيديو)
  • ماذا تفعل المرأة الحائض أثناء أداء مناسك الحج؟.. أمين الفتوى يجيب
  • ‎جوازه تعيسة .. أول تسجيل صوتي لـ الطبيبة المصرية التي قتلت بتركيا .. فيديو
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن فيلم «ولاد رزق 3»
  • شاب يثير موجة غضب بعد سؤاله لـ فتاة عند إشارة المرور: تقبلين مسيار .. فيديو
  • ما تحديات العمل الدبلوماسي للاعتراف بالدولة؟.. أستاذ بالقانون الدولي يجيب
  • بوجه ساخر .. نجل نائب أمريكي يسرق الأضواء في مجلس النواب .. فيديو
  • إحدى شركات الدفع «أون لاين» تطلب موظفي خدمة عملاء للتعين.. قدّم الآن
  • «التضامن»: الاستثمار في قطاع الرعاية الاجتماعية يخلق 3 ملايين فرصة عمل
  • نتنياهو يريد الإنتصار على هؤلاء .. مجاهد يرتشف القهوة بيد ويدك حصون العدو بيد أخرى - فيديو