قال المطرب السعودي محمد عبده: “عملت بيزنس علشان خاطر أمي قالت لي يا ابني الفن مش هيعمل لك حاجة، وهي عندها نظرة صحيحة وثاقبة بالنظر لنهاية الفنانين”.

أثنى محمد عبده خلال مشاركته في برنامج “بيج تايم بودكاست” الذي يستضيفه عمرو أديب وأصالة على قناة “إم بي سي”، على ذكرياته الشخصية وتحدث عن تجاربه في الحياة.

قال: “والدتي رحمها الله كانت دائماً تنصحني، كانت تقول: ‘انظر يا ابني، ستظل هكذا طوال حياتك، تنشغل بالموسيقى دون أن تعمل، انظر إلى حياتك’، وكانت تعبيرها صادقاً. كنت أمر بأوقات لا يكون لدي سوى الأرز دون البصل أو الزيت لطهيه، وكنت أغني كفنان، ولم أجد ما أأكل”.

وأضاف: “أنا أرى المال يومياً وأتذكر كيف كان والدي فقيرًا، ليس من يعتبر أن والده غنيًا وبسهولة وصلت الأموال إليه”.

وعندما سئل عن مقدار ثروته، أجاب محمد عبده: “لدي 11 مليارًا يرجع منها نصفها لأبنائي، وكل واحد منهم يمتلك أكثر من مليار. أما بالنسبة لأموالي في البنك، فلا أعلم بالضبط، ولكن جميع أموالي مستثمرة في الشركات والأصول، وأعمل عليها الناس في مجموعة من الشركات الصناعية والعقارية والاستثمارية، ولدي أيضًا أكبر كومباوندات في بريطانيا”.

بوابة فيتو

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: محمد عبده

إقرأ أيضاً:

أطول رحلة بحرية في العالم تستغرق عاماً كاملاً وتعبر 60 بلداً

تواصل سفينة "معزوفات البحار Serenade of the seas" رحلتها الأولى التي انطلقت في ديسمبر 2023، حيث تجوب القارات السبع وتزور 60 دولة على مدار 274 ليلة، مما يجعلها أطول رحلة بحرية في العالم. أصدرت الشركة المنظمة "رويال كاريبيان" بياناً بمناسبة انتهاء النصف الأول من الرحلة، ونقلت صحيفة "إكسبريس" البريطانية مضمونه. أشار البيان إلى أن هذه الرحلة البحرية تتجاوز أحلام تايتنيك، حيث تقدم خدمات رفاهية عالية المستوى لركابها البالغ عددهم 2100 راكب، وتشمل الأنشطة الترفيهية على متن السفينة صالات الألعاب والمسارح والسينما، وحمامات السباحة المليئة بالألعاب المائية.

للضيوف الرياضيين، توفر السفينة مجموعة من الأنشطة مثل تسلق الصخور، لعب الغولف وكرة السلة، بالإضافة إلى صالة ضخمة للياقة البدنية ومنتجع للعناية بالبشرة والتدليك.

تقدم الرحلة فرصة فريدة لمتابعة عجائب العالم مثل سور الصين العظيم، شلالات إغوازو، ماتشو بيتشو، تمثال المسيح الفادي، تشيتشن إيتزا، الكولوسيوم، تاج محل والحاجز العظيم. يمكن للضيوف اختيار حجز جزء من الرحلة البحرية والصعود إلى السفينة ثم مغادرتها في الموانئ على طول الطريق، أو متابعة رحلة السفينة حول العالم.

تنطلق رحلة "آلتيميت وورلد كروز" من لوس أنجليس مروراً بنيويورك، هاواي وجزر الكناري، ثم تتنقل بين الدول الأوروبية وتتجه إلى بعض الدول الأفريقية.

تتيح هذه الرحلة للضيوف تجربة فريدة من نوعها لاستكشاف مختلف الثقافات والمناظر الطبيعية حول العالم مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الراحة والترفيه على متن السفينة.

مقالات مشابهة

  • صمود وبراءة.. طفلة من غزة تخاطب رسول الله (فيديو)
  • شوبير يكشف موقفا مفاجئا داخل مسجد بسبب حارس الأهلي
  • توقعات الأبراج اليوم الخميس 6 يونيو 2024
  • الحق ابني بيتك.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت الخميس 6 يونيو 2024
  • تناول البصل يوميًا يغير حياتك للأبد
  • "من مصر دعوت ابني".. عنوان اجتماع الأقباط بالمرقسية الليلة
  • فوائد مذهلة في تناول البصل يوميًا وقد يقلب حياتك في كل مضغة
  • أطول رحلة بحرية في العالم تستغرق عاماً كاملاً وتعبر 60 بلداً
  • ماذا تعرف عن سور الأردن العظيم؟
  • القيادة: والله جد