لبنان – نشرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية امس الخميس تقريرا مطولا كشفت من خلاله تفاصيل الكشف عن واحدة من أخطر شبكات التجسس لمصلحة إسرائيل في لبنان.

وقالت الصحيفة إن الصدفة قادت إلى الكشف عن واحدة من أخطر شبكات التجسس لمصلحة إسرائيل.

وذكرت أنه في أواخر 2024، ارتاب عناصر من سرية حرس رئيس مجلس النواب بسيارة كانت تجوب محيط مقر رئيس المجلس في عين التينة في بيروت، وبعد توقيف السيارة وسائقها “محي الدين ح.

” عثر بحوزته على جهاز الكتروني “شديد التطور” وعلى هواتف تضمنت عشرات الفيديوهات بما يشبه مسحا شاملا للمنطقة.

وأفادت “الأخبار” بأنه تم تسليم الموقوف إلى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي ليبدأ تحقيقات كشفت عن “اشتباه بالتعامل مع العدو” بطريقة تقنية غير مسبوقة لجهة خطورتها.

وأوضحت أن حصول المدّعى عليه على 200 ألف دولار لقاء هذه المهمة، وهو مبلغ غير مسبوق أيضا في ملفات العمالة، أبرز مؤشر على خطورة ما قام به.

وأشارت إلى أن المتهم زوّد مع المدعى عليه الآخر “هادي ع.” (وهما خبيران في هندسة الكمبيوتر والاتصالات) شركة أمريكية وهمية هي على الأغلب واجهة للاستخبارات الإسرائيلية بمسح شامل لعدد كبير من المناطق، بما فيها بيروت والضاحية الجنوبية، يكمل على الأرض المسح الذي تجريه طائرات إسرائيلية يوميا لمختلف المناطق.

وعمليا، زوّد الموقوفان العدو بـ”نسخة طبق الأصل” عن هذه المناطق بما فيها الشوارع والمباني وأسماء المحال والسيارات المركونة والمتنقلة وأرقام لوحاتها ووجوه المارة حيث عثر في هاتف “محي الدين ح.” على 56 ألف صورة عالية الجودة.

وأوضحت الصحيفة أن الأكثر خطورة هو التجسس التقني الذي قام به الموقوفان، مستخدمين معدات شديدة التطور مزوّدة بنظام مسح التردّدات اللاسلكية المتعلّقة بمزوّدي خدمات الإنترنت وعناوين نقاط الوصول “access points” الموجودة في المنازل والمؤسسات والأماكن العامة، بما يسهّل تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم.

وأشارت إلى أنهما حصلا على اسم كل جهاز “واي فاي” في المناطق التي تم مسحها وعلى كلمة السر بما يمكن من تحديد موقع أي مستخدم لهاتف خلوي بمجرد أن يصبح هاتفه على صلة بمزود خدمة الانترنت.

أضف إلى ذلك، أظهرت التحقيقات أن أحد الموقوفين نفّذ عملية مسح في شارع بمنطقة الضاحية الجنوبية مقابل الشقة التي اغتيل فيها نائب رئيس حركة حماس الشيخ صالح العاروري في الثاني من يناير الماضي، وقد جرى المسح قبل نحو أسبوعين من عملية الاغتيال.

ورغم أن الموقوفين نفيا أمام قاضي التحقيق علمهما المسبق بأن تكون الشركة التي كلفتهما بالعمل إسرائيلية، إلا أنهما أقرا بأن ما طلب منهما لا علاقة له بالعقد الذي أُبرم مع الشركة للعمل على مشروع لتطوير السياحة الافتراضية، وأقرا بأن البيانات والمعلومات التي زوّدا الشركة بها ذات طبيعة حساسة.

وقال أحدهما إن ما طلب منهما لا يمكن إلا أن يكون لمصلحة جهاز استخباري، وأن البيانات التي زودا بها الشركة الأمريكية المزعومة تمكّن من إنشاء “منظومة مراقبة أمنية” في كل المناطق، وتجعل من يمتلكها قادرا على تحديد موقع من يشاء في أي وقت.

وأحيل الموقوفان أمام قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوان الذي استجوبهما وأصدر مذكرتي توقيف وجاهيتين بحقهما، علما أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي كان قد ادعى عليهما بـ”ارتكاب جرائم التجسّس لمصلحة دولة أجنبية والحصول على معلومات يجب أن تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة، والمس بالأمن القومي للوطن، والتي تصل عقوبته إلى الأشغال الشاقة المؤبدة”.

المصدر: صحيفة “الأخبار” اللبنانية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

شركة بيبسي ترفع سعر العبوة جنيهين دفعة واحدة

في تنبيه للمتداولين اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، أعلنت شركة بيبسي في مصر، إحدى الشركات التابعة لشركة بيبسيكو العالمية، عن زيادة جديدة في أسعار علب بيبسي.


وارتفع سعر علبة بيبسي 330 مل من 11.75 جنيه إلى 14.5 جنيه، بزيادة قدرها 2.75 جنيه.
وتم زيادة سعر علبة بيبسي سعة 250 مل من 10.75 جنيهًا مصريًا إلى 13.5 جنيهًا مصريًا.
 

وستكون هذه الأسعار الجديدة سارية في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ووجهت الشركة كافة القطاعات والتجار والمصانع والفروع بتنفيذ هذا القرار.
 

وفي أبريل 2024، قامت شركة بيبسي كولا مصر، وهي أيضًا شركة تابعة لشركة بيبسيكو العالمية، بزيادة سعر علب بيبسي خلال عطلة عيد الفطر، مما رفع السعر إلى 12 جنيهًا مصريًا للعلبة داخل متاجر البيع بالتجزئة.
 

وتواجه شركة بيبسي حملات مقاطعة مكثفة في مصر والدول العربية بسبب أصلها الأجنبي وقامت الشركة بزيادة أسعار مشروباتها الغازية بشكل ملحوظ منذ بداية العام.

 

زيادة جديدة في سعر الكانز 

 

 


زيادة جديدة في سعر الكانز (العبوة)


اعلنت شركة بيبسي في إخطار للتجار، اليوم الاثنين، أن سعر بيبسي 330 ملي كانز بـ 14.5 جنيه للمستهلك مقارنة بـ14.5 جنيه بدلا من 11.75 جنيه بزيادة 1.75 جنيه.

وأصبح سعر كانز بيبسي 250 ملي بـ 13.5 جنيه، حيث تطبق هذه الأسعار على السوق من 1 يوليو 2024.

واكدت الشركة أنه على جميع القطاعات والتجار والمصانع والفروع تنفيذ القرار كلا فيما يخصه.

وفي 4 أبريل 2024، قررت شركة بيبسي كولا-مصر، التابعة لشركة بيبسيكو العالمية، رفع أسعار بيبسي كانز، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ليصل سعر كانز بيبسي إلى 12 جنيها داخل المحال التجارية.

وبحسب البيانات الرسمية للشركة وقتها، بلغ سعر بيبسي كانز عبوة 320\330 مل، 11.75 جنيه، وسعر بيبسي كانز عبوة 240/250مل 10.75 جنيه، وفقا لمنشور من الشركة.

تعادل دراماتيكي يسيطر على لقاء مصر وغينيا بيساو.. أهداف مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 فراعنة مصر ينقذون نقطة ثمينة من براثن "النسور" في غينيا بيساو.. شاهد ملخص لقاء منتخب مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 حملات المقاطعة وشركة بيبسي 


كما تعاني شركة بيبسي من حملات مقاطعة عنيفة في مصر والدول العربية على خلفية منشأها الأجنبي ورفعت الشركة أسعار المشروبات الغازية بقوة منذ بداية العام.

وفي 11 أبريل 2024، ذكر تجار في السوق المحلية لـ القاهرة 24 أن شركة بيبسي أقرت زيادة كبيرة على أسعار العبوات الكبرى، اللترات، رغم رفعها مطلع العام الحالي.

وأكد التجار إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار مشروبات بيبسي ستؤدي لزيادة حملات المقاطعة من التجار هذه المرة، وعزوفهم عن شراء منتجات الشركة.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: وابل صاروخي كبير أطلق من لبنان باتجاه المنطقة الشمالية واشتعال نيران
  • إسرائيل أعجز من أن تشنّ حربًا شاملة ضد لبنان
  • الكشف عن تصور آيزنكوت لحرب غزة الذي أفشله نتنياهو
  • "بدلا من أن يحترق لبنان إسرائيل تخلت عن الشمال"..تقرير إسرائيلي عن "فقدان الشمال بأيدي حزب الله"
  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • تحقيق يكشف كيف يجري التجسس الأمريكي والغربي على قطاع غزة
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • شركة بيبسي ترفع سعر العبوة جنيهين دفعة واحدة
  • تقرير لـThe Telegraph: هذه هي خيارات إسرائيل للحرب مع حزب الله..