أعلن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية، إطلاق مديرية الشباب والرياضة مبادرة “كان خُلقُه القرآنَ ”، التي تأتى ضمن سباق الأنشطة والبرامج الرمضانية المتنوعة التي تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للنشئ والشباب خلال شهر رمضان داخل مراكز شباب المحافظة.

 وتهدف المبادرة إلى تكريم حفظة القرآن الكريم داخل مراكز شباب القليوبية بعدد 205 مراكز شباب، ويبدأ تنفيذ المبادرة خلال العشر أيام الأواخر بشهر رمضان الكريم.


 

أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن مبادرة "كان خُلقُه القرآنَ "، يتم تنفيذها بهدف تكريم حفظة القرآن الكريم وحث النشئ على حفظ وفهم وتدبر معاني القران الكريم إيمانا وانطلاقا بضرورة التأسي بأخلاق النبي الكريم رسول الإنسانية الذي كان صلى الله عليه وسلم خلقه القرآن الكريم ضاربا أعظم النماذج التى يحتذى بها في الأخلاق والمعاملات.

 

وتأتي المبادرة تأكيدا على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بتكثيف البرامج والأنشطة لتفعيل وتعظيم دور مراكز الشباب في بناء الشخصية المصرية وإعادة تشكيل الوعى لدى النشئ والشباب بما يتواكب مع طموحات ورؤية الدولة المصرية نحو المستقبل.
 

أن المبادرة تستهدف مشاركة واستفادة عشرات الآلاف من النشئ والشباب على مستوى 205 مركز شباب بالمحافظة خلال العشر أيام الأواخر من شهر رمضان الكريم.

تأتى تلك الأنشطة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

(كوكتيل جامعي)… مبادرة طلابية لمجموعة من شباب درعا

درعا-سانا

تهدف مبادرة (كوكتيل جامعي) الإلكترونية التي أطلقتها مجموعة طلاب من محافظة درعا إلى توفير المحاضرات والملخصات والإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات طلاب الكليات والمعاهد بكل الاختصاصات في المحافظة، وتزويدهم بالقرارات والمراسيم التي تخص الجامعات، من خلال مجموعات على تطبيقي واتس آب وتلغرام.

وأوضحت مجموعة من الطلاب المشرفين على المبادرة خلال حديثهم لـ سانا الشبابية أن فكرتهم جاءت لتحقيق أهداف عدة، من بينها الحفاظ على الكتاب الجامعي وتخفيف الأعباء المادية عن زملائهم في الكلية في ظل الظروف المعيشية الصعبة، فضلاً عن تعزيز الإحساس بالمسؤولية تجاه العلم والكلية وزرع روح الألفة والتعاون فيما بينهم.

وقال محمود أرحيل وهو أحد المشرفين وطالب إرشاد نفسي سنة ثالثة: “إن المبادرة تجمع نحو 2500 طالب وطالبة من جميع الاختصاصات في كليات ومعاهد درعا، حيث يقوم المشرفون عليها بالتنسيق مع الطلاب الأعضاء والمسؤولين لتنزيل المحاضرات والملخصات لكل فرع”.

وبين أن المحاضرة تمر بعدة مراحل قبل تنزيلها على المجموعة فبدايةً يتم تقسيم المواد بين متطوعي الكلية الواحدة الموجودين بهذه المبادرة ليكونوا مسؤولين عن تجميع المعلومات من المراجع وأساتذة المقرر، ثمّ صياغتها وتدقيقها وتنسقيها ضمن قوالب مريحة لتسهيل الدراسة على الطلاب، إضافة لتجميع محاضرات كل فصل وتنزيلها عبر حساب التلغرام ليعود إليها الطلاب الذين حملوا مواد معينة في الفصول السابقة، كما تتم مساعدة الطلاب المستنفدين بتقديم ملخصات عن المقررات المطلوبة منهم عن طريق أعضاء مسؤولين عنهم.

محمد كيوان مشرف وطالب كلية حقوق سنة ثانية بين أنه يتم من خلال المجموعة مساعدة الطالب في الحصول على الكتاب الذي ينقصه من زميله الموجود بالمجموعة نفسها، لتعميم الفائدة وتوفير الأعباء المادية عن الطلبة، إذ تساعد هذه المبادرة في التخلص من كميات كبيرة من الكتب بطريقة تحافظ على البيئة، وخصوصاً أن هناك العديد من الكتب الجامعية تتأخر بإصدارها مكاتب الكليات، حيث يتم تمرير الكتب والملخصات بين الطلاب بعد نجاح الطالب في المقرر.

بدوره، أكد أشرف الحايك مشرف وطالب سنة ثانية معهد مصرفي أن هذه المنصة لا تدعم فقط طلاب الكليات بل تساعد عدداً كبيراً من طلاب المعاهد بكل الاختصاصات، من خلال الإجابة عن استفساراتهم فيما يخص التسجيل والدوام وتأمين المحاضرات والكتب، معتبراً أنها ملتقى تعليمي لجميع طلاب كليات ومعاهد المحافظة لما يقدمه من دعم وتعاون فيما بينهم للسير قدماً في العملية التعليمية وغرس بذور الألفة والمحبة بين الطلاب.

ليلى حسين

مقالات مشابهة

  • رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»
  • منتخب القليوبية يفوز على القاهرة 1/5 بدور الـ 32 لدوري مراكز الشباب
  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • (كوكتيل جامعي)… مبادرة طلابية لمجموعة من شباب درعا
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات دورة "الإنقاذ" لأعضاء فرق الجوالة ومراكز الشباب
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد