ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم الاثنين أن هناك تكليفات من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن لنائبته كامالا هاريس للعمل على معالجة أسباب الهجرة إلى الولايات المتحدة.

جو بايدن يعتبر هجوم 7 أكتوبر حدثًا مفصليًا سيغير العالم جو بايدن يوقع مشروع قانون يفرض بيع أو حظر TikTok

وأفادت الصحيفة بأن نائبة الرئيس الأمريكي تعتزم ، في هذا الصدد ، عقد لقاء مع رئيس جواتيمالا برناردو أريفالو في الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة تدفق المهاجرين إلى حدودها الجنوبية منهم الآلاف من جواتيمالا.

وتوقعت "واشنطن تايمز" أن يناقش الجانبان استخدام إدارة بايدن لما يسمى بـ"مكاتب التنقل الآمن"، التي تم إنشاؤها في جواتيمالا وكولومبيا وكوستاريكا والإكوادور في الخريف من بين مسائل الهجرة الأخرى، حيث تم تصميم تلك المكاتب لتبسيط عملية التعامل مع اللاجئين في الولايات المتحدة بحيث يتقدم المهاجرون بطلباتهم أينما كانوا ويتجنبون دفع أموال للمهربين.

ورأت الصحيفة أن مسألة الهجرة أصبحت مصدر قلق متزايدا بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي..لافتة إلى أن أعضاء الحزبين بالكونجرس يرون أن الجهود المبذلة لمعالجة المشاكل المتعلقة بالهجرة باءت بالفشل. 

 الصحة العالمية: قطاع غزة يعانى مجاعة والوضع يزداد تدهورا وصعوبة

أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش، إن الموقف في قطاع غزة 

يزداد تدهورا وصعوبة على المواطنين في كل يوم، وأصبح من الضروري الوصول لمسارات آمنة والقدرة على السير داخل غزة لتقديم الخدمات والرعاية.

وقال متحدث الصحة العالمية، إن قطاع غزة يعاني من المجاعة والمواطنين لا يحصلون على الطعام الملائم، وهناك حالات كثيرة من الأطفال والنساء الحوامل يعانون من نقص التغذية اللازمة وهو ما يؤثر على إنجاب أطفال أصحاء.

وأضاف أن قرار الكونجرس بتقييد تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سيؤدي إلى أكبر كارثة في المنطقة وسيعرقل دخول المساعدات للقطاع، لافتا إلى أن الوكالة لديها كافة القدرات المتاحة لإحضار الكثير من المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية داخل غزة، ولا يمكن استبدالها في ظل انهيار البنية التحتية وتدميرها بشكل تام.

وناشد متحدث الصحة العالمية، الدول باستمرار دعم لأونروا لاستعادة عملها والوصول للمستشفيات ومساعدة العاملين في المجال الطبي لتنفيذ عملهم وتقديم الخدمة للمواطنين. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واشنطن تايمز أسباب الهجرة الرئيس الأمريكى الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس العليمي يبلغ واشنطن بتقويض المليشيات لفرص التهدئة والسلام

 

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، الأحد، على أهمية الضغوط، والقرارات الدولية العقابية ضد المليشيات الحوثية.
 
جاء ذلك خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
واستعرض اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات الإقليمية، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، سفير الولايات المتحدة أمام المستجدات المحلية، بما في ذلك الاصلاحات الاقتصادية والإدارية التي يقودها المجلس والحكومة، والدعم الدولي المطلوب لتعزيزها على مختلف المسارات.
 
وتطرق العليمي إلى الانتهاكات الأخيرة للمليشيات الحوثية الإرهابية لحقوق الإنسان، التي طالت عشرات الناشطين والموظفين الدوليين، والأمميين، في تقويض مستمر لفرص التهدئة والسلام، وتعميق المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.
 
وأكد الرئيس أهمية الضغوط، والقرارات الدولية العقابية ضد المليشيات الحوثية، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • زي النهارده.. تشييع جثمان رونالد ريجان الرئيس الـ40 لأمريكا
  • شبكة أميركية: واشنطن تبحث إمكانية صفقة منفصلة مع حماس
  • إدارة «بايدن» تدرس التفاوض على اتفاق أحادي جديد مع حركة حماس
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح بايدن لوقف النار بغزة
  • الرئيس العليمي يبلغ واشنطن بتقويض المليشيات لفرص التهدئة والسلام
  • واشنطن تبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء: حتى يقيموا المخاطر قبل تحركهم
  • ما حسابات بايدن من الدعم الأميركي في عملية استعادة المحتجزين الأربعة؟
  • هل تنجح جهود الولايات المتحدة للدفع بخارطة الطريق؟
  • ترمب يتفوق على بايدن في غضون أيام على تيك توك - صور