كتبت- نور العمروسي:

أصدر المجلس القومي للمرأة العدد التذكاري "إرادة سياسية شهادة للتاريخ"، والذي يوثق ما تحقق من إنجازات ومكتسبات للمرأة المصرية خلال 10 سنوات والذي قدمته الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية "المرأة المصرية والأم المثالية ٢٠٢٤"، والذى شهدها الرئيس وقرينته انتصار السيسي.

ويقدم العدد شهادة للتاريخ بأقلام العديد من الوزيرات والشخصيات العامة وكبار المسئولين والمسئولات ونائبات مجلسي الشيوخ والنواب حيث وصلت إلى أكثر من 250 وثيقة تتحدث عن إنجازات وجهود مصر لتمكين المرأة، كما يتضمن العدد التذكاري كلمات الرئيس الداعمة والمحفزة للمرأة ومواقفه الإنسانية.

ويتضمن أيضا كلمات السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس لتقديم نفس الدعم والرقي الإنساني للفتيات كأفضل إستثمار فيهن للمجتمع.

يأتى ذلك في إطار ما يشهده ملف تمكين المرأة المصرية من طفرة غير مسبوقة محليًا ودوليًا خلال السنوات العشر الأخيرة حيث بدأ في شهر يونيو 2014 عصر ذهبي للمرأة المصرية بفضل وجود إرادة سياسية واعية مستنيرة تحترم المرأة وتقدرها وتؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس السيسي المجلس القومي للمرأة إرادة سياسية شهادة للتاريخ احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي استخدم عبارات قوية لوصف ما يحدث في غزة

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ما يحدث في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر حتى الآن، لم تشهده أي أمة حتى مُقارنة بما حصل في الحرب العالمية الثانية من تدمير وقتل، مًوضحا أن ما نراه الآن ربما يكون أكثر ويتعرض له شعب يعاني في مساحة جغرافية محدودة ومكتظة بالسكان، ويجب تكون هناك أولوية لقضية الإغاثة الإنسانية.

كلمة الرئيس مهمة وشاملة

وأشاد خلال حوار ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل على قناة «الحياة» بكلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالأردن، مؤكدا أن كلمة الرئيس مهمة وشاملة، والرئيس استخدم عبارات قوية في وصف ما يحدث في قطاع غزة والمطالبة بتنفيذ قرار مجلس الأمن.

وصف الرئيس السيسي للحرب بأنها انتقامية هو وصفا صحيحا

وأضاف محمد كمال، أن وصف الرئيس السيسي للحرب بأنها انتقامية هو وصف صحيح، لأن هذه الحرب فقدت الهدف منها وليس لها هدف استراتيجي وهذا ما يؤدي لانقسام داخل إسرائيل وتحقيق انتصار هدف خيالي، مؤكدا أنه لم يعد هناك هدفا إلا الانتقام والاستمرار في الحكم وبقاء الائتلاف اليميني المتطرف في الحكم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي استخدم عبارات قوية لوصف ما يحدث في غزة
  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي ورانيا المشاط يكرمان أسرة فيلم "رفعت عيني للسما"
  • مايا مرسي ورانيا المشاط  تكرمان أسرة فيلم "رفعت عيني للسما"
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة