أكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، على ضرورة أن يكون قرار وقف إطلاق النار الذي اتخذه مجلس الأمن، خلال شهر رمضان المبارك، بداية وخطوة لاتخاذ قرار آخر لوقف إطلاق النار بشكل نهائي في قطاع غزة، لتجنيب المدنيين ويلات الحرب والعدوان الذي يتعرضون له على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن مجلس الأمن بعدما عجز على مدار خمسة أشهر كاملة في استصدار قرار لوقف إطلاق النار، نجح أخيرًا في تبني مشروع لوقف الاقتتال في غزة طوال شهر رمضان لأسباب إنسانية، معربًا عن أمله في أن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته ويضمن وقف شامل ونهائي لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد رئيس حزب الاتحاد على ضرورة تفعيل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واضطلاع الدول الكبرى بمسؤولياتها وممارسة دورها في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف همجيته ووحشيته التي يمارسها في غزة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي.

وثمن رئيس حزب الاتحاد دور مصر فى الضغط على المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى قرار وقف لإطلاق النار من جانب مجلس الأمني، مؤكدا أن جهود مصر ستوف تتواصل من أجل التوصل إلى توقف نهائي وشامل في غزة، والبدء في إعادة إعمار ها وتجنيب أهلها ويلات العدوان الإسرائيلي الغاشم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الأمن وقف إطلاق النار غزة قطاع غزة رضا صقر وقف إطلاق النار حزب الاتحاد مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الداعم لوقف إطلاق النار وإيجاد مسار سياسي حقيقي

أعرب مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، عن تقديره للموقف المصري الداعم دائما للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الجهود المصرية بحاجة إلى موقف دولي يدفعها باتجاه إنجاز وقف إطلاق نار دائم وإيجاد مسار سياسي حقيقي.

وقال الشوا في تصريح خاص لقناة «النيل» الإخبارية، اليوم السبت، إن جميع أبناء الشعب الفلسطيني ينتظرون لحظة بلحظة الوصول إلى اتفاق ينهي العدوان الغاشم ويوقف المجازر الإسرائيلية بحقهم، مطالبا بضرورة إدخال مستلزمات الإيواء في ظل الأعداد المتزايدة من النازحين الذين خرجوا من رفح هربا من الاجتياح الإسرائيلي.

وحول مقترح وقف إطلاق النار والذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بايدن أمس أكد الشوا، أن هذا المقترح يحتاج إلى ضمانات أمريكية ودولية لإنجازه بما يضمن حماية أبناء الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الغاشم بشكل دائم، فضلا عن البدء في عملية تأهيل وإعمار لغزة وتوفير الإغاثات اللازمة للمدنيين.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي يتواصل ويتصاعد على كافة المستويات، والأوضاع تزداد صعوبة وكارثية في ظل القصف المستمر والقيود المفروضة على دخول المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية بما في ذلك الأدوية والوقود وغيرها من مستلزمات الإيواء.

وأضاف أن رد دولة الاحتلال على قرار محكمة العدل الدولية بوقف العدوان، جاء بالتصعيد في رفح جنوب قطاع غزة واستهداف خيام النازحين وإحراقهم، منددا بموقف المجتمع الدولي الذي يغمض عينيه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالمنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الثابت والرافض للتهجير والعدوان على غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل ترتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غرب غزة

الإغاثة الطبية الفلسطينية: يجب فتح جميع المعابر لإدخال المساعدات إلى غزة

مقالات مشابهة

  • "انسحاب جيش الاحتلال".. ما المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • جانتس يوافق على خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى عزة
  • ماكرون يدعم جهود بايدن لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان علي غزة
  • مقترح بايدن لإنهاء حرب غزة في عيون الإعلام الإسرائيلي
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الداعم لوقف إطلاق النار وإيجاد مسار سياسي حقيقي
  • أمريكا والسعودية تبحثان أحدث مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • غوتيريش يرحب بمقترح بايدن لإنهاء الحرب في غزة: حان الوقت للتوقف
  • بايدن يقترح 3 مراحل لوقف إطلاق النار في غزة|حركة حماس تعلن استعدادها للتعامل بإيجابية مع مقترحات الرئيس الأمريكي.. الاتحاد الأوروبي يرحب بالخطة الأمريكية ويدعو إلى إنهاء الحرب
  • غوتيريش يرحب بمقترح بايدن لإنهاء الحرب في غزة.. حان الوقت للتوقف
  • الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من خارطة طريق بايدن لوقف دائم لإطلاق النار بغزة