المناطق_جدة

نظمت الإدارة العامة لتعليم جدة ممثلة في إدارة تنمية القدرات، قسم ذوي الإعاقة أمس, فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لمتلازمة داون، واليوم العالمي للتوحد، التي شهدتها أركان “المركاز” بمنطقة جدة التاريخية.

وتضمنت الفعاليات تقديم شرح تفصيلي عن أنشطة وأهداف كل ركن، إلى جانب تقديم الفقرات المتنوعة والمسابقات والعروض الفلكلورية بمشاركة طلاب مدارس التربية الخاصة, وسط تواجد جمع من التربويين وأولياء الأمور ومشاركة العديد من طلاب وطالبات المدارس.

أخبار قد تهمك “تعليم جدة” تعلن اعتماد التوقيت الزمني لبدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان 4 مارس 2024 - 11:26 صباحًا غداً.. “تعليم جدة” يستضيف تصفيات أولمبياد اللغة الإنجليزية بمشاركة 14 إدارة تعليمية 3 مارس 2024 - 12:33 مساءً

وأوضحت رئيسة قسم ذوي الإعاقة بتعليم جدة إخلاص الصواف، أن فعالية المركاز قدمت العديد من الفقرات الترفيهية والمسرحيات الهادفة والمسابقات المنوعة تحفيزًا ودعمًا لجميع زوار المركاز، إضافة إلى ورشة رسم للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة ومن الزوار لجدة التاريخية, بحضور المدير العام لتعليم جدة منال اللهيبي، ومدير إدارة تنمية القدرات الدكتور محمد الظاهري، وعدد من مسؤولي إدارة تنمية القدرات بتعليم جدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم جدة

إقرأ أيضاً:

“رحلة الأمل مع ذوي الهمم”… فعالية لتكريم عدد من ذوي الإعاقة في ثقافي الميدان

دمشق-سانا

أقامت مؤسسة “اقرأ” لخدمات التنمية والتعليم للأطفال والشباب ذوي الإعاقة اليوم فعالية بعنوان “رحلة الأمل مع ذوي الهمم” تضمنت نشاطات فنية ورياضية وتكريماً للأطفال من ذوي الإعاقة وأهاليهم، وذلك في ثقافي الميدان بدمشق.

وأوضحت رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة “اقرأ” ماجدة معاد في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية اليوم هي تعريف بخدمات المؤسسة التي تعمل على تأمين كل الخدمات باختصاصات النطق والتنمة الفكرية والتوحد والداون، ودعم لذوي الهمم، مبينة أنه تم القيام بأنشطة وفقرات متعددة للأطفال وللأهالي لتعريفهم بأقسام المؤسسة وخدمات العناية المقدمة لذوي الإعاقة.

وأشارت معاد إلى أن المؤسسة تعمل إضافة للتنمية على دورات تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي، ودورات في الحساب الذهني والقراءة والخط العربي ومحو الأمية، موضحة أنه تم افتتاح قسم جديد للتدريب المهني يتضمن دورات الحلاقة وقيادة الحاسب لذوي الإعاقة والأسوياء، ولافتة إلى أنهم يقدمون الخدمات لـ 250 طفلاً من ذوي الإعاقة وجلسات تعديل سلوك وتأهيل نطق وتنمية فكرية، إضافة لدورات مهنية تضم 100 متدرب.

ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة “اقرأ” أحمد بيازيد أن الفعالية هي تتويج لعمل وحصيلة تعب على مدار سنة كاملة، حيث شملت تخريج دفعة من المتعلمين وتكريماً للأطفال وأهاليهم وتكريماً للكوادر والشباب من ذوي الإعاقة، كما تم تكريم خريجي الدورات التدريبية ومنحهم شهادات مصدقة من اتحاد الحرفيين وجمعية المزينين.

بدورها أشارت الاختصاصية بقسم الإعاقة السمعية سوزان حسين إلى أنهم يستقبلون الأطفال من عمر مبكر ويتم تعليمهم لغة الإشارة حتى بلوغهم العمر الذي يؤهلهم للعمل مهنياً.

وتحدث عدد من أهالي المشاركين ومنهم فاطمة الهمة والدة الطفل موسى الهمة عن الخدمات التي تلقوها من مركز اقرأ حيث إن ابنها يعاني من إعاقة سمعية ومركز اقرأ قدم لطفلها جلسات نطق واكتشف موهبة الرسم لديه وقام بتنميتها، بينما لفتت اعتدال قلعجي والدة الطفل عمرات الطباع 12 عاماً مصاب “بقيلة سحائية” بأسفل العامود الفقري وتؤثر على حركته، إلى أن المؤسسة قدمت العلاج والثقة بالنفس ونشاطات حساب ذهني لابنها.

حضر الفعالية ممثلون عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعن مديرية الشؤون بدمشق وعن اتحاد الحرفيين وجمعية المزينين، إضافة إلى أهالي المشاركين.

أمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية “خيرات” لحفظ النعمة
  • نائب وزير “البيئة” يكرم المشاركين في الاحتفاء باليوم الدولي للتنوع الأحيائي
  • “رحلة الأمل مع ذوي الهمم”… فعالية لتكريم عدد من ذوي الإعاقة في ثقافي الميدان
  • “تعليم عنيزة” يدشن خدمة التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل
  • بنغازي “عاصمة الثقافة الإسلامية” عام 2024
  • تطوير المربع الجديد تفتح أبواب الشراكة للمقاولين العالميين لإنجاز أعمال “المكعب”
  • شركة تطوير المربع الجديد تفتح أبواب الشراكة للمقاولين العالميين لإنجاز أعمال “المكعب”
  • لنشر ثقافة الدمج.. دورات مجانية للعاملين بجامعة سوهاج لتعليم لغة الإشارة
  • “مدير تعليم محايل” يترأس اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل بـ”قاعة الرشيد”
  • دورات مجانية للعاملين بجامعة سوهاج لتعليم لغة الإشارة