وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومحافظة مطروح بروتوكول تعاون مشترك  لإعداد مشروع الدليل الارشادى للهوية البصرية لمحافظة مطروح .

ووقع علي البروتوكول معالي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، وسعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

بروتوكول تعاون 
ويأتي التعاون بين الأكاديمية ومحافظة مطروح في اطار جهود الدولة للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وجهود وزارة التنمية المحلية في تطوير عواصم المحافظات والمدن المصريه و من خلال برامج التنمية المحلية المطورة التي  تساعد علي التنميه العمرانية الحضريه والريفيه وتحسين البيئه وتدعيم الخدمات المحلية  والمجتمعيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون الأكاديمية العربية محافظة مطروح مطروح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر ومركز القاهرة لتسوية النزاعات يوقعان بروتوكول تعاون للوقاية من التطرف

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير أحمد عبد اللطيف، مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، لبحث سُبُل تعزيز دور الأزهر في إفريقيا، وتعزيز التعاون بين مرصد الأزهر ومركز القاهرة لتسوية النزاعات للوقاية من التطرف والإرهاب.

وقال فضيلة الإمام الأكبر، إنَّ الأزهر يسعى إلى استيعاب كل الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، وبخاصة من إفريقيا من خلال المنح الدراسية التي يقدمها الأزهر لكل الدول في مختلف المراحل التعليمية، إضافةً إلى سعي الأزهر إلى افتتاح مراكز لتعليم اللغة العربية، لنشر لغة القرآن الكريم وتعليمها لأبناء المسلمين في كل الدول الإفريقية، ونشر القيم والمبادئ التي تحصِّن النشء والشباب من الوقوع في براثن الفكر المتطرف.

تسوية النزاعات للوقاية من التطرف والإرهاب

من جانبه، أكَّد السفير أحمد عبد اللطيف، تقديره لدور فضيلة الإمام الأكبر والأزهر الشريف في نشر الصورة الصحيحة عن الدين الإسلامي، ونشر قيم التعايش المشترك والأخوة الإنسانية، مشيدًا بالتَّعاون والتنسيق المستمر مع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، واستعانة المركز بممثلي المرصد وباحثيه في كثيرٍ من البرامج والأنشطة التي تعقد في إفريقيا، لا سيَّما أن كوادر المرصد من أعضاء هيئة التدريس الذين يتقنون العلوم العربية والشرعية واللغوية بما يؤهلهم لمخاطبة المستهدفين ببناء السلم المجتمعي ودرء التطرف.

وعقب اللقاء، وقع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، يمثله الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المشرف العام على مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب- بروتوكول تعاون مع مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، يمثله سعادة السفير أحمد عبد اللطيف، مدير المركز، إذ يهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون لوقاية المجتمع من التطرف والتشدد المؤديين للإرهاب، والتعاون في تسوية النزاعات وتعزيز قدرات الحوار والتفاوض والوساطة، ودعم المرأة والشباب وتمكينهم في مجالات مكافحة التطرف والإرهاب.

اقرأ أيضاًالمركز الثقافي الإسلامي بمدريد يؤكد أهمية جهود شيخ الأزهر في تصحيح المفاهيم المغلوطة حول الإسلام

شيخ الأزهر ينعى الرئيس الإيراني

شيخ الأزهر: نتضامن مع إيران وندعو الله أن يحيط الرئيس ومرافقيه بحفظه وعنايته

مقالات مشابهة

  • لتوفير الخدمات المالية.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتقديم الخدمات المالية
  • مرصد الأزهر ومركز القاهرة لتسوية النزاعات يوقعان بروتوكول تعاون للوقاية من التطرف
  • إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة والسكان
  • تعاون علمي وبحثي وثيق بين جامعة الشارقة وعدد من الجامعات الأردنية
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
  • بروتوكول تعاون في مجالات منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بالمنشآت الصحية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ومركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري
  • "وزير الإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة