أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عن بدء التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الموقع الرسمي للمبادرة، التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء.

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تهتم بقضية تغير المناخ 

وأكد الهجان، أن المحافظة مستعدة في البدء بتنفيذ العمل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية واستقبال طلبات المشروعات المقدمة من كافة الجهات طبقاً لفئات المشروعات الـ6 المتنوعة، موضحاً أن المبادرة تراعي المشروعات طبقا لمعايير الاستدامة البيئية، وتعزيز كفاءة الطاقة والموارد، فضلا عن المشروعات  التي تتناول قضايا الأمن الغذائي والمائي والتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية للمساعدة في التكيف البيئي.

وأشار الهجان أن إجمالي عدد المشروعات التي تقدمت بها محافظة القليوبية بالدورة الثانية للمبادرة بلغت 233 مشروعاً متنوعاً، وتم اختيار 55 مشروعاً مُكتملاً للمواصفات بواقع 6 مشروعات فائزة، لافتا إلى أن اختيار المشروعات الفائزة جاءت طبقاً لاشتراطات اللجنة المنظمة واللوائح المقررة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مشروعات القليوبية البيئة القليوبية المناخ القليوبية المشروعات الخضراء الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

الكراب عامل اقليم شيشاوة يترأس احتفال الذكرى ال19 لمبادرة التنمية البشرية

احتفلت اليوم 18 ماي 2024 عمالة إقليم شيشاوة بالذكرى التاسعة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار: “الالف يوم الأولى، اساس مستقبل أطفالنا”، والتي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله منذ 19سنة.

وتم تسليط الضوء على موضوع صحة الأم والطفل، لإبراز أهمية ولوج الأمهات والأطفال لقطاع الصحة، وتمكينهم من خدمات طبية وفحوصات متخصصة وتحسيس الامهات بأهمية الرضاعة الطبيعية والتغدية الصحية والصحة الإنجابية.

هذا وترأس اللقاء بوعبيد الكراب عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وشارك في أشغاله، الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والباشوات، ورؤساء الدوائر رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، ورؤساء المصالح الأمنية ومديري ورؤساء المصالح الخارجية، إلى جانب رؤساء المجالس الترابية المنتخبة، وهيئات المجتمع المدني، وممثلو الصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة.

افتتح اللقاء عبر كلمة ترحيبية لعامل الاقليم، ثم تم تقديم حصيلة منجزات البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمرحلة الثالثة 2019-2023 بإقليم شيشاوة خصوصا محور صحة الام والطفل، اعقبه عرض حول الألف يوم الأولى في حياة الطفل قدمه المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بعد ذلك، قام عامل إقليم شبشاوة بزيارة للحملة الطبية بجماعة تيمليلت والمنظمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم شيشاوة، بشراكة مع جمعية الأطباء والصيادلة و جراحي الاسنان بإقليم شيشاوة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمشروع تلوث الهواء
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات الابتكارية والتكنولوجية الحديثة
  • محمد الدردوري: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة أصبحت شريكا أساسيا في تنزيل السياسات الاجتماعية
  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • الكراب عامل اقليم شيشاوة يترأس احتفال الذكرى ال19 لمبادرة التنمية البشرية
  • بنشيخي عامل اقليم الحوز يترأس احتفالات الذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • وزير النقل الإندونيسي: الكوادر الوطنية السعودية المشاركة في “طريق مكة” تعمل باحترافية
  • وزير النقل الإندونيسي: الكوادر الوطنية السعودية المشاركة في "طريق مكة" تعمل باحترافية
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»