أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع هبوب رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، ابتداء من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحا من يوم بعد غد الجمعة بكل من عمالات وأقاليم الجديدة وسيدي بنور والصويرة وآسفي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الظاهرة نفسها مرتقبة أيضا بكل الحسيمة وشفشاون وتطوان والمضيق- الفنيدق وفحص- أنجرة وطنجة- أصيلة والدريوش وفكيك وجرادة وتاوريرت وكرسيف ووجدة- أنجاد وبولمان وصفرو وتازة وإفران وتنغير وورزازات وميدلت والراشيدية وزاكورة وطاطا، وذلك من الساعة السابعة صباحا إلى منتصف الليل من يوم بعد غد الجمعة.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بعد غد الجمعة

إقرأ أيضاً:

معظمها استهدف روستوف.. روسيا تعلن إسقاط 87 مسيرة أوكرانية خلال الليل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إسقاط 87 مسيرة أوكرانية خلال الليل، استهدفت 70 منها منطقة روستوف (جنوب) التي تضم مقر عملياتها العسكرية ضد كييف.

وقالت "خلال الليل، أحبطت ... محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات".

وأضافت "في المجموع، أسقطت 87 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية" موضحة أن 70 مسيرة أسقطت فوق روستوف، ست منها فوق كورسك وفورونيغ واثنتان فوق منطقتي فولغوغراد وبيلغورود الحدوديتين مع أوكرانيا.

ولم تسجل خسائر بشرية في روستوف، لكن الهجمات تسببت بانقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة، حسبما قال الحاكم الإقليمي، فاسيلي غولوبيف، على منصة تلغرام.

وفي فورونيغ المحاذية لأوكرانيا، أصيب خزان وقود بأضرار طفيفة جراء تساقط حطام، بحسب الحاكم الإقليمي، ألكسندر غوسيف.

ومن جانب آخر، قال الجيش الأوكراني، الجمعة، إنه تمكن من إسقاط سبعة صواريخ من أصل 14 أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية وتمكن كذلك من إسقاط 17 طائرة مسيرة استخدمتها موسكو في ذات الهجوم.

وأسقطت الدفاعات الجوية سبعة من أصل عشرة صواريخ كروز. وأطلقت روسيا أيضا ثلاثة صواريخ باليستية من طراز إسكندر-أم وصاروخ كينجال الباليستي الذي يتم إطلاقه من الجو خلال الهجوم.

وأسقط الجيش الأوكراني الصواريخ في سبع مناطق. وقال حاكم منطقة زابوريجيا إن صاروخا ضرب بقعة مفتوحة دون ورود تقارير عن أضرار ولا إصابات.

كما دمرت القوات الجوية خمس طائرات مسيرة فوق منطقة دنيبروبتروفسك، وذكر حاكم المنطقة أن السلطات لم تصلها تقارير عن أضرار أو إصابات.

مقالات مشابهة

  • صاعقة رعدية تحرق النخيل بوجدة
  • "الخضيري" يوضح وقت مغيب الشمس يوم عرفة والقمر ليلة مزدلفة
  • طقس السبت... أجواء حارة نوعا ما بعدد من مناطق المملكة
  • رياح قوية تصل إلى 70 كلم/سا على هذ الولايات
  • نشرة إنذارية: هبات رياح قوية مع تطاير الغبار يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق
  • بسبب هبوب رياح قوية.. وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق بعدد من أقاليم المملكة
  • معظمها استهدف روستوف.. روسيا تعلن إسقاط 87 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • نشرة إنذارية: هبات رياح قوية مع تطاير البغار يومي الجمعة والسبت بعدد من أقاليم المملكة
  • هبوب رياح قوية بهذه المناطق من المملكة وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق
  • نشرة إنذارية/ رياح قوية و تطاير الغبار في هذه المناطق ابتداءً من غد الجمعة