الوطن:
2024-06-02@22:18:54 GMT

ختام ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج اليوم

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

ختام ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج اليوم

تختتم الهيئة العامة لقصور الثقافية برئاسة عمرو البسيوني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ليالي رمضان الثقافية والفنية بقصر ثقافة روض الفرج، التي قدمتها على مدار 10 أيام، ضمن برامج وزارة الثقافة.

تفاصيل ختام ليالي رمضان بقصر ثقافة روض الفرج

يشهد الختام تقديم عرض فني لفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، بجانب عرض السيرة الهلالية للفنان عزت القرشي، كما تستمر فعاليات الورش الحرفية والتراثية في الخيامية، الإكسسوار، المكرمية، الديكوباج، الجلود، الطرق على النحاس، تشكيل على الورق، الخزف، الحصير، فنون تشكيلية، الحلي الخيامية، الكليم، بإشراف مجموعة من المدربين والحرفيين المتخصصين.

معرض فني لورش الطفل 

كما تتضمن فعاليات الختام معرضا فنيا لورش الطفل نتاج طوال فترة الليالي الرمضانية بالقصر، بجانب المعرض المركزي نتاج الورش الفنية والحرفية للملتقيات الثقافية.

ونظمت الهيئة برنامجًا متميزًا اشتمل على عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية، عبر برنامجها السنوي ليالي رمضان الثقافية والفنية، وذلك بالقاهرة والمحافظات، إذ تنوعت الفعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها، والتي شهدها الآلاف من أبناء المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة وزيرة الثقافة الثقافة ليالي رمضان لیالی رمضان

إقرأ أيضاً:

الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم فرع ثقافة الإسكندرية في السابعة مساء اليوم الأحد، العرض المسرحي "قميص السعادة، ضمن عروض نوادي مسرح الطفل المجانية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يناقش العرض عدة أهداف تربوية للتأكيد على فكرة أن السعادة ليست قاصرة على الجانب المادي فقط، والإنسان عليه إلا يتناسى الجوانب الأخرى الفكرية والروحية و الجمالية لكي يحيا سعيدا.

"قميص السعادة" لفرقة بيت ثقافة أبو قير، قصة الكاتب السكندري السيد حافظ، تصميم ديكور زهور عمر، جرافيك محمد النحاس، كلمات أغنية سوق السعادة محمد نبيل، هندسة صوتية عمرو عرفة، وإخراج سارة محمد السيد.

العرض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، ويقدم بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

ويأتي العرض ضمن الموسم الجديد من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يغني في لبنان للمرة الأولى.. الموعد والمكان
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • اليوم مجانًا .. "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل بثقافة الإسكندرية
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات ليالي حصن بركاء
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • ورش فنية ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالفيوم
  • عرض مسرحي للأطفال بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • سلمان الفرج يتلاعب بـ رونالدو  .. فيديو