أقرت السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن إطلاق إسم الأمير محمد بن سلمان، على مستشفى عدن العام، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاق «عاصفة الحزم»، و تقديرا وعرفانا بما قدمته السعودية من دعم سخي في مختلف المجالات للجمهورية اليمنية بشكل عام والعاصمة المؤقتة عدن على وجه الخصوص، وفي مقدمتها بناء هذا الصرح الطبي الشامخ وإعادة تأهيله وتشغيله.

وكان الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي أعاد افتتاح مستشفى عدن العام في مايو العام الماضي بعد استكمال تأهيله وتجهيزه وتشغيله بتمويل من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وبالإضافة إلى مركز للقلب، يحتوي المستشفى على 14 عيادة نوعية تشمل تخصصات العيون، الأطفال، والأمراض الجلدية، والأسنان، والأذن والأنف والحنجرة، والعظام، والباطنية، والصحة الإنجابية، وكذلك غرفة للمناظير والعلاج الطبيعي.

ويقع المستشفى على مساحة 20.000 متر مربع، وتم تجهيزه بـ 2187 جهاز ومعدة طبية بسعة سريرية بلغت 270 سريرا، لخدمة أكثر من 438.000 شخص سنوياً من مدينة عدن والمحافظات المجاورة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

سكاكا : البلاد

 رفع صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، التّهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445 هـ.

 ‏وقال سموّه: “يطيب لي في هذه المناسبة الكريمة أن أرفع باسمي ونيابة عن أهالي منطقة الجوف، خالص التهنئة والتبريكات لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين سيدي صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ.

 وسأل سموه -الله العليّ القدير- “أن يعيد هذه المناسبة المباركة على خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده الأمين -أيّدهما الله- وهما ينعمان بموفور الصحة والعافية، وأن يجعل ما يقدِّمانه من خدمات وعناية ومتابعة لحجّاج بيت الله الحرام في موازين حسناتهما، وأن يديم على بلادنا العزيزة نِعــمَ الأمن والازدهار والرّخاء، وأن يتقبّل من الحجاج حجّهم وصالح أعمالهم”.

مقالات مشابهة

  • الوزراء يهنئون القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • نائب وزير “البيئة” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الرئيس السيسي يشيد بالسعودية في تنظيم مناسك الحج.. ويشكر قيادات المملكة
  • مليشيا الدعم السريع تستدعي جنودها المشاركين ضمن قوات عاصفة الحزم لفك الحصار عن منطقة الزرق
  • محافظ الأحساء يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة الجوف يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • بريطانيا تجرب في السودان مختلف الحيل التي مارستها لتعطيل عاصفة الحزم
  • “المستشفى الافتراضي” يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية