يعيش الفنان محسن منصور حالة من النشاط الفنى فى موسم دراما رمضان الجارى، حيث يشارك فى مسلسلين هما «عتبات البهجة» بطولة الفنان يحيى الفخرانى، و«مسار إجبارى» للشابين عصام عمر وأحمد داش، وقال «منصور» إنه فخور بالمشاركة فى هذين العملين مع نجوم كبار يترقبهم الجمهور باستمرار فى الموسم الرمضانى، معرباً عن سعادته بالتعاون مع «الفخرانى» الذى يعود إلى الدراما من جديد بعد غياب طويل.

وفيما يتعلق بمشاركته فى مسلسل «عتبات البهجة»، قال «منصور» إنه يجسد شخصية تحمل بداخلها الكثير من الشر والكوميديا، موضحاً: «حنفى القطر شخصية تعمل فى عدة أنشطة ممنوعة، ويخلق مبررات لكل شىء خاطئ يقترفه، ويحاول إقناع الآخرين بصحة ما يرتكبه، فهو مختلف عن كل الشخصيات فى المسلسل، وحرصت على أن تكون له طريقة أداء وملابس تدل على تميزه»، وأضاف «منصور»، لـ«الوطن»، أن «عتبات البهجة» عمل مميز، خصوصاً أن بطولته يقودها النجم يحيى الفخرانى، متابعاً: «فنان عظيم له رصيد كبير وتربينا على يده، وتعاونى معه له تأثير كبير للغاية على نفسى، وسعادتى ليس لها حدود، بخلاف رواية الكاتب إبراهيم عبدالمجيد وسيناريو وحوار الدكتور مدحت العدل، كذلك الإخراج يحمل بصمة أيقونة الدراما مجدى أبوعميرة، وبالتالى وجود ثلاثة أسماء كبار يضمن نجاح المسلسل».

وأشار إلى أنه لم يتردد لحظة واحدة فى قبول المشاركة فى «عتبات البهجة»، مضيفاً: «هناك أشياء من الصعب التردد فى قبولها، وأنا لم أتردد لحظة عندما أُسند لى تجسيد هذه الشخصية؛ لأن فرصة الوقوف أمام يحيى الفخرانى كانت قليلة ولم أتعاون معه فى أى عمل درامى، وبالتالى لم أفكر فى مساحة الدور أو حجمه، خصوصاً أن المسلسل يشارك فيه فنانون كبار مثل صلاح عبدالله»، وعن كواليس العمل مع «الفخرانى»، الذى وصفه بأنه أيقونة الدراما فى مصر والوطن العربى، قال: «نجم قادر على أن يحتوى جميع الفنانين، والاهتمام بكل التفاصيل، وكيف تكون كل كلمة تحمل معنى وضرورة، كذلك احترامه لكل ممثل موهوب، الأمر الذى جعل الكواليس غاية فى الجمال والود، ووجود نوع من الكيمياء بين القائمين على العمل»، وأعرب «منصور» عن سعادته بمشاركة عدد من الفنانين الشباب فى المسلسل وإتاحة الفرصة لهم، لافتاً إلى أن العمل يضم ثلاثة أجيال مختلفة، وهم يحيى الفخرانى وصلاح عبدالله، وجومانا مراد وهشام إسماعيل وصفاء الطوخى وسما إبراهيم، وهنادى مهنا وخالد شباط وأحمد محسن وعنبة «كل فنان فى المسلسل متسكن فى دوره جيد جداً».

وعن «مسار إجبارى»، قال «منصور» إن سيناريو المسلسل مهم وقوى ويحتوى على إثارة وتشويق، وقصة اجتماعية جيدة قادرة على لفت انتباه الجمهور بشكل رائع، فضلاً عن مخرجة العمل نادين خان، فهى متمكنة لأبعد الحدود لأنها تهتم بالممثل والتفاصيل.

وشدد «منصور» على أن التعامل مع شركات كبرى ومهمة كـ«المتحدة للخدمات الإعلامية» أمر مريح للغاية، لأنها تعمل على التغطية الكاملة للعمل من الناحية الإنتاجية وتقديم الدعم والمساندة لطاقمه طوال الوقت، مضيفاً: «لا توجد أى صعوبات تعرقلنا أثناء العمل، لأن (المتحدة) قادرة على تذليل جميع العقبات التى تواجهنا، حتى يتفرغ الفنان لمهمته الأخرى وهى التمثيل والإبداع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لحظة غضب دراما رمضان محسن منصور عتبات البهجة یحیى الفخرانى عتبات البهجة

إقرأ أيضاً:

أثار يمنية نادرة بمزاد علني في لندن .. يوليو القادم

يمانيون../
كشف خبير الاثار اليمني عبد الله محسن عن مجموعة من الأثار اليمنية المهربة ستعرض الشهر القادم في مزاد علني في لندن

وقال محسن في صفحته على “فيسبوك” ان تحفة أثرية يمنية عبارة عن تمثال رأس سيدة يمنية فاتنة من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 19 سم، من مقتنيات تشارلز إيد، اشتراه في 16 مايو 1972م من مزاد كريستيز لندن، للآثار والمجوهرات الكلاسيكية والمصرية والغربية الآسيوية ستعرض في المزاد مطلع يولو المقبل
واشار محسن الى ان هذه التحفة قد عرضت للبيع في مزادات سوذبيز في لندن في 6 ديسمبر 2022م، وأنها كانت موجودة سابقًا في مجموعة ج. سانجيورجي، وقد نشرت حينها حول ذلك المزاد.

وأضاف محسن ان التحفة الثانية عبارة تمثال رأس وعنق رجل من آثار اليمن من القرن الأول قبل الميلاد، ارتفاعه 18 سم، من مقتنيات غاليري أورينت أوكسيدنت، باريس، في عام 1988م ، وكانت دار كريستيز باعت في أبريل 2008م، عرضت صفحتان من مخطوطة القرآن الكريم بمبلغ خمسة ملايين دولار تقريباً (يعادل اثنين مليون واربعمائة وأربعة وثمانون جنيهاً استرلينياً حينها)، وهي من النسخ التي كتبت في عهد الخليفة عثمان بن عفان ، رضي الله عنه، وبعثت نسخ منها إلى صنعاء وعواصم أقاليم أخرى.

وتابع .. باعت الدار في أبريل 2000م علبة طعام فريدة من اليمن (الدولة الرسولية) من النحاس المطلي بالفضة، “مستطيلة الشكل ذات أطراف مستديرة وغطاء مغلف، بمقبض حلقي وقفل مركزي، الجسم مقسم إلى ثلاث مناطق أفقية، الشريط المركزي به نقش الثلث الغامق يتخلله أربعة وريدات دوامية ذات ثماني بتلات، والشرائط العلوية والسفلية بسيطة باستثناء أربع وريدات دوامية وثمانية أرابيسك معقودة تنبثق من أعلى وأسفل ريدات الشريط المركزي، وهي في حالة جيدة بشكل عام، وبعض التطعيمات مفقودة”.

كما بيعت في 8 يونيو 2007م بأكثر من نصف مليون دولار تمثالاً برونزياً من آثار اليمن مجوف مكتمل لأنثى واقفة، ارتفاعها نصف متر تقريباً، “قدميها تتباعدان عن الفخذين فوق قاعدة مستطيلة من ثلاث طبقات، ترتدي غمدًا مُثبتاً بإحكام وتنورة مربوطة على شكل جرس تتدلى إلى منتصف ربلة الساق. تبرز الحلمات الواضحة لثدييها الصغيرين، وهي مستديرة الأرداف البارزة أسفل القوس في أسفل ظهرها. وحافة الفستان بارزة مع زخرفة مرتفعة أسفل لفة سميكة. عقدها في المنتصف بقلادة مستطيلة، والأربطة تتدلى على كتفيها، وذراعيها ممدودتين، ورأسها مرفوع على رقبتها. ترتدي قطعة قماش رأس مخططة مثبتة في مكانها بشريط أمامي بعنصر مستطيل. عيناها بيضاويتان مفتوحتان بغطاء سميك مرصع أصلاً ومزين بأقراط على شكل قرص”. يا لجمالها!

مقالات مشابهة

  • طبق مخبوزات "الحلويات" أساس العيد في كل بيت بالأقصر
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • أثار يمنية نادرة بمزاد علني في لندن .. يوليو القادم
  • أصالة: “ثم أنا” قريباً.. انتظروا ألبوم أيقونة الشرق
  • بطولة بيومي فؤاد.. نتفليكس تبدأ عرض فيلم الصف الأخير
  • تغيير إجباري من حكم مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا حدث؟
  • في هذا الموعد.. فيلم الصف الأخير لأول مرة على قناة ART
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الشيخ محسن عمر الغسيلي
  • تردد قناه تكبيرات العيد 2024 على النايل سات والعرب سات بجودة عالية HD
  • تفاصيل شخصيات مسلسل "وتر حساس"