صدى البلد:
2024-06-12@08:17:27 GMT

مركز الفلك الدولي يكشف موعد أول أيام عيد الفطر

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

حدّد مركز الفلك الدولي موعد أول أيام عيد الفطر وذلك في العاشر من أبريل القادم.


ووفق البيان؛ فقد أشار المركز إلي أن بعض الدول بدأت شهر رمضان يوم الإثنين 11 مارس 2024 ، وهذه الدول ستتحرى هلال العيد يوم الإثنين 08 إبريل.

في حين بدأت دول أخرى شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس، ومنها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والأردن وليبيا والمغرب، وهذه الدول ستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 09 إبريل، الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان فيها".

وتابع البيان :"فأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الإثنين 8 إبريل، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان ثلاثين يومًا، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر السعيد فيها".


وأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 9 إبريل، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم ومن جنوب أفريقيا، وهي ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا ووسط القارة الأفريقية، ورؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا، وشمال أفريقيا، ومعظم أوروبا ومعظم القارتين الأمريكيتين.

واختم البيان : وعليه من المتوقع أن تعلن جميع هذه الدول رؤية الهلال يومئذ، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر السعيد فيها أيضا ولا يستبعد أن تعلن كل من الهند وبنغلادش عدم ثبوت رؤية الهلال يوم الثلاثاء ليكون يوم الخميس 11 إبريل عيد الفطر فيها. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: یوم الثلاثاء الهلال یوم عید الفطر شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف عن التحضيرات النهائية لحفله في الأهرامات «صور»

شارك الفنان محمد رمضان المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» التحضيرات النهائية لحفله في الأهرامات، الذي من المقرر أن يقام اليوم الثلاثاء.

ونشر محمد رمضان عدد من الصور عبر حسابه على «إنستجرام»، للبروفات النهائية لحفله في الأهرامات، معلقا عليها قائلا: «البروفة الأخيرة لأدائي الليلة.. لأول مرة في أهرامات مصر الكبرى».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

آخر الأعمال الفنية لمحمد رمضان

ومن ناحية أخرى، ينتهي محمد رمضان من تصوير فيلم «أسد أسود»، تأليف، وإخراج محمد دياب، والذي بدأ تصويره بعد رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

وظهر محمد رمضان، على البوستر الخاص بالفيلم وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم، وانضم مؤخرًا لبطولة العمل النجم ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

وكان آخر أعمال محمد رمضان السينمائية فيلم «ع الزيرو»، بموسم أفلام صيف 2023 الماضي، الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وشاركته في البطولة الفنانة نيللى كريم، وجومانا مراد، وشريف دسوقي، وآخرين من إخراج ماندو العدل وتأليف مدحت العدل.

محمد رمضان في حفل زفاف ابنة محمد السعدي

وفي وقت سابق، تصدر محمد رمضان، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق «إنستجرام»، من حفل زفاف زينة ابنة المنتج محمد السعدي، الذي أقيم أمس الجمعة 7 يونيو.

وظهر محمد رمضان، في فيديو وهو يقبل رأس زينة محمد السعدي، ويحتفي بالعروسين ويقدم لهما التهاني، خلال إحياءه حفل الزفاف.

اقرأ أيضاًمضربوش زي الهضبة.. رسالة غامضة من محمد رمضان بفيديو مع الشاب المصفوع من عمرو دياب

رسالة «السعدي» لـ محمد رمضان بعد حضوره حفل زفاف ابنته «صورة»

محمد رمضان يحيي حفل نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي باستاد القاهرة

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يكشف عن التحضيرات النهائية لحفله في الأهرامات «صور»
  • موعد عودة نيمار للمشاركة مع الهلال في المباريات
  • أفضل أيام الدنيا
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • أمين الفتوى يكشف فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة.. فيديو
  • Truecaller يكشف ويحظر المكالمات غير المرغوب فيها باستخدام ميزة جديدة
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • ”مفاجأة حوثية: قيادي يكشف عن معركة مهمة ويناشد الشرعية والسعودية المشاركة فيها”
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق
  • تحديد موعد عودة نيمار لتدريبات الهلال السعودي