تشهد محافظة الإسكندرية أول موجة حارة مع أولى أيام فصل الربيع، حيث تكاثرت السحب وحجبت أشعة الشمس منذ الصباح، بعد يوم من انتهاء نوة برد العجوزة والتي ضربت الإسكندرية مؤخراً.

وسجلت درجة الحرارة الآن في محافظة الإسكندرية 28 درجة ونسبة الرطوبة وصلت إلى 28 %، مع سرعة رياح سجلت 20كم/ ساعة، وسط توقعات بسقوط أمطار خفيفة لتهدئة هذه الأجواء شديدة الحرارة.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد وجود أجواء حارة تشهدها المحافظات وعلى كافة الأنحاء مع انخفاض كبير في نسب الرطوبة، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة.

ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد برياح غربية إلى جنوبية غربية جافة مصدرها الصحراء الغربية تعمل على رفع درجات الحرارة ويصاحب ذلك أيضا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة عدد ساعات سطوع الشمس، وارتفاع في درجات الحرارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية امطار خفيفة سقوط أمطار خفيفة سطوع الشمس طبقات الجو العليا موجة حارة نسبة الرطوبة مرتفع جوي محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات

تتعرض البلاد خلال الساعات المقبلة غدا الثلاثاء لموجة حارة جديدة أشد من الماضية التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية وصلت فيها حالة الطقس لدرجات غير مسبوقة، ومن المتوقع غدًا أن يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء لتصل درجات الحرارة إلى 48 درجة أو أكثر على بعض المناطق. 

موجة الطقس الحار تتسب في اندلاع حريق بالمرج

 الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كشفت أن درجة الحرارة غدا الثلاثاء ترتفع عن اليوم، بمعدل درجتين، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، مؤكدة أنه يبدأ التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية شديدة الحرارة، القادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية، وهي شديدة الحرارة ومرتفعة في قيم درجات حرارتها.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يؤثر على المحافظات امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة، مشددة على أن ذورة موجة الحر تكون يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن المتوقع أن تصل العظمى لـ43 درجة مئوية، وذلك خلال حديثها لبرنامج اليوم. 

 وكانت وزارة الصحة والسكان قدمت عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الطقس الحار، والإصابة بالاحتباس الحراري، منها ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة، وأيضا شرب كمية كبيرة من السوائل، فضلا عن تجنب الأنشطة الشاقة خلال أشد ساعات اليوم حرًا.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة
  • عاجل: موجة حارة جديدة على الأبواب.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • مرتفع جوي.. أسباب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة
  • بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية