أكد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، أن مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع ستسهم في وصول التخفيضات على السلع إلى 30% بعد العيد، بما سيكون له دورا كبيرًا في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأوضح وهبة، خلال مشاركته عبر القناة الأولي، أن اهتمام الحكومة بالإفراج عن كامل البضائع المتراكمة فى الموانئ، وتوفير العملة الصعبة لهما دور كبير فى خفض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية.

 وطالب بضرورة فرض الرقابة على الأسواق والتجار لمتابعة سير المبادرة، وضبط الأسواق خلال الفترة القادمة، والضرب بيد من حديد على أيدي المحتكرين الذين يتلاعبون بقوت المواطنين.

وأشار إلى أن مواجهة التضخم والتصدي لغلاء الأسعار هو بمثابة خطوة إيجابية تكشف جهود الحكومة لدعم المواطن وحمايته اقتصاديا واجتماعيا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية هى القضية الأولى للدولة المصرية قيادة وشعبا، والتاريخ خير شاهد على ذلك، ولن ولم تنجح أية محاولات من إثناء مصر عن الدفاع عن القضية بكل ما أوتيت من قوة، وأن حل الدولتين هو الحل الأول والأخير للقضية الفلسطينية.

وأشار هندى، إلى أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعمها فى مختلف المحافل الدولية، إضافة إلى أن طرح القضية على مائدة الحوار الوطني سيكون لها دلالات مهمة على المستوى الداخلي والخارجي، خاصة وأن الحوار الوطني ممثلا لكل أطياف المجتمع، سيؤكد على دعم القيادة السياسية في موقفها الثابت نحو القضية الفلسطينية وأن الشارع المصري بكل مكوناته يصطف خلفها في أي قرار تتخذه لحماية أمن مصر والحفاظ على هوية القضية الفلسطينية.

وأوضح النائب عمرو هندى، أن طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطنى سيكون لها انعكاس إيجابي في تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، والتأكيد للجميع ان الشعب المصرى يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا لدعم القضية وفى نفس الوقت لعدم المساس بذرة تراب واحدة من أرض مصر وأن حل القضية الفلسطينية سيكون من خلال حل الدولتين وليست هناك حلولا أخرى ولم ولن تقبل الدولة المصرية بأى حلول سوى ذلك.

مقالات مشابهة

  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • وفرت 2254 منفذًا قبل عيد الأضحى.. كيف سعت «الداخلية» لرفع أعباء المعيشة عن المصريين؟
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • قبل عيد الأضحى.. تخفيضات 40% على أسعار السلع في مبادرة «كلنا واحد»
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار