نقدم لكم كافة المعلومات عن دعاء لحبيبي وخطيبي يوم الجمعة، حيث يهتم الكثير من الناس للدعاء في ساعات أول جمعة في رمضان، بالإضافة إلى قراءة سورة الكهف وزيادة صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وزيادة الأذكار في المساء. ومن بين أفضل الأدعية للحبيب والخطيب المستحبة في أول جمعة من رمضان

دعاء للزواج في يوم الجمعة بإذن الله مستجاب.

. أجمل دعاء ليلة القدر 2024 "خليها عندك".. أجمل دعاء ليلة القدر 2024 اسأل الله أن يغمرك بالراحة التي تملأ نفسك والرضا الذي يغمر قلبك وعملًا يرضي ربك.
اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه.
اللهم إن كان رزقه بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره.
اللهم إن كان رزقه جلا فعجله، وإن كان صعبا فسهله، اللهم إن كان رزقه حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه، اللهم إن كان رزقه قليلا فأكثره، وإن كان كثيرا فبارك له فيه.
اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والآخرة، اللهم اجعله رفيق دربي ونور عيني في الدنيا والآخرة
اللهم ثبته علي دينك وارزقه حلال يكفيه، وأبعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه.
اللهم استره على الأرض وارحمه في بطن الأرض، واغفر له يوم العرض عليك.
اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه.
يا رب أحببته فيك يا رب، فأحفظه عن معاصيك. واجعل عمره فيما يرضيك  وأكرمه يوم يلاقيك يا رب ثبته في الدنيا على الدين وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.
اللهم إني أحبه أكثر من نفسي اللهم لا قوة لي بتحمل ضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.
يا رب هو حبيبي، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، يا رب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.
اللهم إني استودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروها وأن تبقيه لي حتى تتوفاني
الدعاء في شهر رمضان المبارك دعاء الجمعة.. اللهم لا تحرمنا من لذة لقائك دعاء مكتوب وكامل ثالث جمعة في رمضان..اللهم يا كريم يا غفار اللهم في تلك الأيام المفترجة اسألك الخير، والصحة، والعافية إلى كل أمة المسلمين.
اللهم قد غاب عنا أحباب في شهر رمضان، اسألك أن ارحمهم، وادخلهم فسيح جناتك.
يا الله يا ولي الصالحين، ارزقنا الخير من عندك، وابعد عنا كل ما هو شر.
اللهم يا كريم يا غفار اكرمنا بكرمك، واغننا بحلالك عن الحرام في الدنيا، وارزقنا حبك، وحب من يحبك.
في النهاية من ضمن أجمل الأشياء التي يمكن لأي مسلم اللجوء إليها في وقت الشدائد أو عند حدوث شيء جيد في حياته هي الدعاء كثيرًا وحمد رب العالمين على النعم التي منحها إلى عباده، وأكثروا من الدعاء في شهر رمضان المبارك خصوصًا يوم الجمعة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمعة يوم الجمعة ادعية دعاء يوم الجمعة سنن يوم الجمعة رمضان دعاء قصير يوم الجمعة دعاء لفلسطين دعاء لغزة دعاء مكتوب يوم الجمعة دعاء للاصدقاء دعاء للميت دعاء للمتوفي یوم الجمعة وإن کان

إقرأ أيضاً:

اليوم الجمعة التروية 2024.. فضل دعاء ثامن أيام ذي الحجة وفضل العمل الصالح فيه

يُعد يوم التروية من الأيام المباركة في التقويم الإسلامي، وهو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، يسبق يوم عرفة ويعتبر بداية مناسك الحج الأساسية. يُطلق عليه اسم "يوم التروية" لأن الحجاج في السابق كانوا يتزودون بالماء استعدادًا للوقوف بعرفة، حيث كانوا يسيرون لمسافات طويلة ويحتاجون إلى التزود بالماء قبل الانطلاق نحو المشاعر المقدسة. هذا اليوم يمثل فرصة عظيمة للمسلمين في جميع أنحاء العالم للتفكر والاستعداد الروحي لمناسبة الحج، وأداء الأعمال الصالحة والعبادات التي تقربهم من الله.

يحمل يوم التروية فضلًا كبيرًا في الدعاء والعبادة، حيث يحرص المسلمون على اغتنام هذه الفرصة للتوجه إلى الله بالدعاء الصادق والخالص. يتجلى فضل هذا اليوم في كونه محطة هامة للحجاج قبل الوقوف بعرفة، حيث تتضاعف فيه الأجر والثواب للأعمال الصالحة. الدعاء في يوم التروية مستحب ومأجور، حيث يستغل المسلمون هذا اليوم للدعاء لأنفسهم ولأحبائهم ولجميع المسلمين، راجين من الله القبول والاستجابة. بذلك، يعد يوم التروية محطة إيمانية مهمة تعزز من روحانية المسلم وتزيد من تقربه إلى الله.

تسمية يوم التروية وفضله

سُمي يوم التروية بهذا الاسم لأن الحجاج كانوا يستعدون فيه بالماء للأيام القادمة، حيث كان الماء نادرًا في منى. ويُقال أيضًا إن الله أرى إبراهيم عليه السلام المناسك في هذا اليوم. يُعد يوم التروية من أفضل الأيام للعمل الصالح، حيث يُعتبر العمل فيه من أحب الأعمال إلى الله، حتى الجهاد في سبيل الله.

يوم التروية 2024

يُعتبر يوم التروية من الأيام المباركة في التقويم الهجري، ويوافق الثامن من شهر ذي الحجة 1445، الجمعة 14 يونية 2024، ويأتي قبيل يوم عرفة في مناسك الحج. في هذا اليوم.

دعاء النبي في يوم التروية


1- (اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ، وَمِيكَائِيلَ، وإسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأرْضِ، عَالِمَ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بيْنَ عِبَادِكَ فِيما كَانُوا فيه يَخْتَلِفُونَ، اهْدِنِي لِما اخْتُلِفَ فيه مِنَ الحَقِّ بإذْنِكَ؛ إنَّكَ تَهْدِي مَن تَشَاءُ إلى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ)]

2- (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ).

3- (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).

4- (رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا).

الأعمال المستحبة في يوم التروية

وفيما يخص الأعمال المستحبة في يوم التروية، يستحب ترديد الدعاء "اللهم اروي ظمأنا من حوض نبيك المصطفى، وارزقنا ظل عرشك، وآتنا من واسع كرمك، وأغدق علينا وصب علينا الخير صبا، اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار".

مقالات مشابهة

  • اليوم الجمعة التروية 2024.. فضل دعاء ثامن أيام ذي الحجة وفضل العمل الصالح فيه
  • دعاء لا يُرد أبدا في يوم عرفة.. يجعلك من الفائزين في الدنيا والآخرة
  • دعاء يوم التروية بالصور 2024
  • دعاء الرسول عند المرض.. «اللهم أذهب البأس رب الناس واشف أنت الشافي»
  • أدعية لفك الكرب والشعور بالراحة.. أسرار وكنوز من السنة النبوية
  • دعاء اليوم: لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • أفضل الأدعية والأعمال المستحبة في يوم عرفة
  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي