تدخل الطماطم في الكثير من الأكلات، فلا يخلو أي مطبخ منها، فتعطي مذاق وقوام مميز للوصفات، بجانب ذلك فتحتوي علي العديد من الفوائد التي لا يعلمها الكثير، وفيما يلي نقدم لك أبرزها.


 

فوائد تناول الطماطم

١-الطماطم لصحة القلب

أول الأشياء أولاً ، اللايكوبين الموجود داخل الطماطم يطلق تأثيرًا وقائيًا ضد أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاك منتجات الطماطم مثل عصير الطماطم أو الطماطم الطازجة النيئة يزيد أيضًا من أعداد البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) وكذلك الدهون الثلاثية داخل الدم أيضًا.

 

٢- الطماطم للوقاية من السرطان

لقد وجدت الدراسات القائمة على الملاحظة الارتباط بين الطماطم نفسها ومنتجات الطماطم مثل الفوائد الصحية لصلصة الطماطم وقلة حالات الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان المعدة أيضًا.

يُعتقد على نطاق واسع أن محتوى اللايكوبين المرتفع داخل الطماطم هو الدرع الرئيسي ضد كل هذه ، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الملاحظات الملموسة.

 

٣- الفوائد الصحية لتناول الطماطم للبشرة

بعد ذلك ، الطماطم (البندورة) فعالة جدًا في علاج الجلد. يحتوي اللايكوبين على مركبات تحمي الجلد من التعرض لحروق الشمس.

تشير إحدى الدراسات إلى أنه يمكن للمرء أن يصاب بحروق الشمس بمعدل 40٪ أقل عند تناول 40 جرامًا من معجون الطماطم (مع 16 جرامًا من الليكوبين) بالإضافة إلى زيت الزيتون يوميًا لمدة 10 أسابيع متتالية.

 

واجهي الطقس البارد واصنعي شوربة الطماطم بالريحان

٤- الطماطم كمضادات للأكسدة

الطماطم غنية بشكل استثنائي عندما يتعلق الأمر بمضادات الأكسدة. ومن بين جميع مضادات الأكسدة ، فإن اللايكوبين هو الأكثر شيوعًا داخل الطماطم. يعمل اللايكوبين بشكل أساسي كمدافع ضد السرطان.

أثناء ذلك ، يمكن للمرء أن يرى ما إذا كانت الطماطم غنية بالليكوبين أم لا من خلال ألوانها ؛ كلما زادت احمرارها زادت نسبة اللايكوبين الموجودة به.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطماطم

إقرأ أيضاً:

تحالف الأحزاب يناقش أكثر من ملف أبرزها مشكلات النقل الذكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد اليوم السبت، تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا برئاسة الأمين العام  النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ رئيس حزب إرادة جيل اجتماعا هاما بمقر إرادة جيل بوسط البلد.
يتناول الاجتماع كلمة هامة للنائب  تيسير مطر  الأمين العام للتحالف حول الأوضاع الحالية على المستويين الداخلى والخارجي .

كما يبحث اجتماع تحالف الاحزاب المصرية ملف الأمن القومي المصري ودعم القيادة السياسية .

كما يتناول الاجتماع مناقشة  المعايير المزدوجة وفقدان الثقة في الهيئات والمنظمات الدولية بالإضافة إلى فتح ملف حوادث  شركات النقل الخاص. اوبر وكريم وتأمين الأسرة المصرية

واكد النائب تيسير مطر، إن تحالف الأحزاب سيبحث جميع مشكلات منظومة النقل الذكي وعلي رأسها أوبر وكريم، قائلا، أن التحالف يرفض ما حدث خلال الفترة الماضية من مشكلات وتعرض الركاب لحوادث متفرقة منها حوادث اعتداء وتحرش.
وأشار إلى أن هناك حالة من القلق انتابت المواطنين بسبب تكرار هذه الحوادث التي يجب  مواجهتها بشكل حاسم وسريع، لضمان عدم تكرارها مشيرا إلى أن التحالف سيبحث كافة الحلول من أجل  وضع ضوابط وقواعد لاستمرار فكرة النقل الذكي في مصر.
.

مقالات مشابهة

  • الانتفاخ أبرزها.. أعراض تشير إلى عدم تحمل اللاكتوز
  • بعد غدِ .. افتتاح مصنع ميناجين للصناعات الدوائية بالرسيل
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • تحالف الأحزاب يناقش أكثر من ملف أبرزها مشكلات النقل الذكي
  • الانقلاب الصيفي أبرزها.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يونيو
  • فوائد الكرفس وطريقة تحضيره الصحيحة
  • العلاقة بين فقر الدم وأمراض القلب لدى النساء
  • خبير يكشف الفوائد الاقتصادية للتبادل التجاري بين مصر والصين بالعملة المحلية
  • ما تأثير الحر على الصحة؟
  • دراسة تكشف فوائد قشور البرتقال لصحة القلب والأوعية الدموية