صحيفة اليوم:
2024-05-20@04:58:31 GMT

حالات تستوجب إيقاف صرف الضمان الاجتماعي

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

حالات تستوجب إيقاف صرف الضمان الاجتماعي

حدد حساب الضمان الاجتماعي على منصة "إكس"، الحالات التي تستوجب إيقاف صرف المعاش وتشمل:إذا تخلف شرط من شروط الاستحقاق.إذا ثبت للوزارة أن البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غير صحيحة.إذا ثبت أن المستفيد القابل للتأهيل لم يلتزم بخطة تأهيله.إذا تأخر المستفيد في تحديث بياناته الشخصية التي تطلبها الوزارة مدة تزيد على (ثلاثين) يومًا من تاريخ إبلاغه بطلب تحديثها.

إذا ثبت أن المستفيد القادر على العمل لا يبحث عن عمل، أو لم يتقدم إلى منصات التوظيف المعتمدة في الوزارة وما في حكمها، أو لم يقبل عروض العمل والتدريب المناسبة، وذلك وفق ما تحدده اللائحة.ما هي الحالات التي تستوجب إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي؟ pic.twitter.com/6W1qJe9j9S— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) May 2, 2023
يقدم الضمان الاجتماعي المطور الرعاية والعناية بالفئات المحتاجة من أفراد المجتمع، ويوفر برامج ومشاريع تسهم في تحسين إمكانيات هذه الفئات وزيادة دخلها.الاعتراض على نتيجة الأهلية بالضمان الاجتماعيتتيح الخدمة تقديم اعتراض على حالة الأهلية في حال عدم قبول المستفيد الأسباب غير صحيحة، أو لوجود مبررات لحالة المستفيد تستوجب استحقاقه لمعاش الضمان الاجتماعي، وذلك بتقديم اعتراض خلال الفترة النظامية لذلك وهي 30 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية من كل شهر.خطوات تنفيذ الخدمةالدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.الصفحة الرئيسية.برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.اختيار الأهلية والاستحقاق.زر استعراض تفاصيل دورة الأهلية.الضغط على أيقونة تقديم اعتراض.إرفاق الملفات والضغط على تسليم.تأكيد الطلب.مزايا التعليم المهني لمستفيدي الضمان الاجتماعيالتعليم والتدريب المهني يعمل على تعزيز:الوظائف النوعية.الأعمال الريادية.الاستقلالية المالية.تطوير المهارات.الثقة بالنفس.التنمية الشخصية.
أخبار متعلقة صور| تمزج الماضي بالحاضر.. "بسطة أبها" تتألق في رمضانInfinix Note 40 Pro 5G-مركز الألعاب القوي بسعر منخفض يبلغ 999 ريال سعودي!

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعي عدم الأهلية منصة إكس الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

مستشار أسري يحدد حالة تستوجب إخبار الزوج لزوجته بتفاصيل الدخل الشهري

حدد المستشار الأسري والاجتماعي أحمد المحمدي، الحالة التي تستدعي إخبار الزوج لزوجته بتفاصيل الدخل الشهري.

وأضاف المحمدي، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن الزوج عليه إخبار زوجته بتفاصيل دخله الشهري، إذا لم يستطع توفير كافة احتياجاتها؛ بحيث يحدث توازن بين متطلباتها وبين الرصيد المالي له وتدرك أنه ليس لديه بخل أو تقصير ولكنه يمر بضائقة.

وتابع المستشار الأسري، أنه حال توفرت متطلبات الحياة الكريمة للزوجة من مصروف وخادم وسائق ومستلزمات المناسبات ليس بالضرورة إخبار الزوجة بتفاصيل الدخل؛ لأن الزوجة قد تخبر الآخرين بتلك الأسرار.

وحول الإحراج الذي يتعرض له الشخص عند سؤاله عن راتبه، نصح المستشار الأسري بأن يحاول الشخص تغيير مسار حديثه وإظهار التزاماته المترتبة على راتبه والتهرب من الإجابة بطريقة لبقة.

المستشار الأسري والاجتماعي أحمد المحمدي: عليك إخبار زوجتك بتفاصيل دخلك الشهري إن لم تستطع توفير كافة احتياجاتها#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/FAvZn8dZZT

— FM العربية (@AlarabiyaFm) May 19, 2024

مقالات مشابهة

  • مستشار أسري يحدد حالة تستوجب إخبار الزوج لزوجته بتفاصيل الدخل الشهري
  • الضمان يكشف موعد صرف رواتب المتقاعدين
  • السعودية.. عقوبات تستهدف الطلاب المتحرشين والمبتزين
  • المغاربة يسجلون رقما قياسيا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
  • وفقًا للقانون الجديد.. 5 حالات يحق لها الحصول على مساعدة استثنائية من الدولة
  • دعم ريف..لماذا يتم رفض الطلب في ريف وأسباب توقف الصرف؟
  • بعد 60 عاماً .. رجل يكتشف أنه غير موجود في سجلات بلده
  • السودان: تحذيرات من إيقاف خدمة «ستارلينك» في «السودان» بعد قرار إيقاف الخدمة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: تم اعتراض العشرات من الصواريخ التي أطلقت من لبنان
  • “للاستيلاء على المال العام”.. حبس مسؤولين بصندوق الضمان الاجتماعي سهل الجفارة وآخر بمصرف الصحارى الماية