زنقة 20:
2024-09-22@08:57:14 GMT

تحذيرات من وصول أنفلونزا الطيور القاتل إلى المغرب

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

تحذيرات من وصول أنفلونزا الطيور القاتل إلى المغرب

زنقة 20 ا الرباط

حذر خالد السطي المستشار البرلماني عن نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، من خلق سلسلة لتربية البط الملاري بالمغرب في غياب تام لدفتر التحملات يشكل خطرا كبيرا على باقي الطيور الداجنة، ويهدد الأمن الغذائي من اللحوم البيضاء التي تعتبر من المواد الاستهلاكية الأساسية ببلادنا.

وكشف السطي في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن تربية هذا البط “تقتضي شروطا خاصا نظرا لطبيعة هذا النوع من الدواجن”.

وشدد ضمن السؤال ذاته، على أنه لا بد من وجود دفتر تحملات خاص تشرف عليه المصالح المركزية للوزارة المعنية من أجل ضمان صحة القطيع، وتفادي انتشار الأمراض مثل أنفلونزا الطيور المرتفعة الضراوة التي لا تؤثر على هذا النوع من الطيور لكنها تؤثر على باقي الأنواع الأخرى.

وطالب المستشار البرلماني، الوزير بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي يعتزم اتخاذها من أجل إخراج دفتر التحملات الخاص بسلسلة البط على غرار الدجاج البلدي، تفاديا لأي مشكل في المستقبل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الإتحاد البرلماني العربي يدين وبشدة الإستهداف المتعمد والمتكرر للمدنيين اللبنايين

إستنكر وبشدة الإتحاد البرلماني العربي الجريمة الشنيعة التي إرتكبها الكيان الصهيوني الجبان داخل أراضي اللبنانية.

وحسب بيان أصدره الإتحاد البرلماني العربي وانه وعلى إثر الإستهداف المتعمد والمتكرر للمدنيين اللبنايين والذي اسفر عن سقوط سقوط شهداء وإصابة عدد كبير المدنيين يدين ويستتكر بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء الغادرة، عبر اختراق عدد من الأجهزة الإلكترونية اللاسلكية، التي انفجرت بأيدي عدد من المواطنبن اللبنانيين.

كما اكد البيان  انه  ما لا يقبل الشك أو التأويل أن هذه الجرائم اللإرهاببة غير المسبوقة لن تثي الأشفاء اللبنانيين عن الاستمرار في مقاومتهم المشروعة، وفي الدفاع عن أرضهم ومواجهة مخلطات العدو الصهيوني.

وعلى إثر هذا يحمل الإتحاد البرلماني العربي الكيان الصهيوني المسؤولية عن موقفه التضامني الواضح والراسخ مع الجمهورية اللبنانية،

وكما جدد تأييده لجميع الإجراءات التي تتخذها الحكومة اللبنانية للحفاظ على أمن مواطنيها في جميع الأراضي اللبنانية، وسيادة لبنان وكرامته.

وشدد البيان على أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية لدعم لبنان في هذه المحنة المؤلمة والخظروف الممعية، فاستقرار لبنان وأمنه يعد جزءا لا يتجزأ من استقرار وأمن المنطقة، كما يتقدم الانحاد بخالص العزاء والمواساة لعائلات الشهداء .

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الدولي للراوي» يستعرض حكايات الطيور
  • قتيلان ومفقودون في فيضانات جديدة بالمغرب
  • الشارقة الدولي للراوي يستعرض حكايات الطيور في المخيال الشعبي بالإمارات
  • انخفاض أسعار الفراخ والبيض في مصر اليوم 21 سبتمبر 2024
  • اليابان تقرض المغرب 1,85 مليار درهم لدعم التغطية الصحية الشاملة
  • الاتحاد البرلماني العربي يدين وبشدة الاستهداف المتعمد والمتكرر للمدنيين اللبنايين
  • الإتحاد البرلماني العربي يدين وبشدة الإستهداف المتعمد والمتكرر للمدنيين اللبنايين
  • لقجع والسفير الياباني يشرفان على توقيع اتفاقية قرض لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بالمغرب
  • مريم بن ثنية تبحث التعاون البرلماني مع روسيا
  • "الشارقة للرواي" انطلق اليوم تحت شعار "حكايات الطيور"